القائمة
كيف لوحدة تخزين NAS ان تصبح منصة ترفيهه باستخدام Video Station

كيف لوحدة تخزين NAS ان تصبح منصة ترفيهه باستخدام Video Station

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-06-28

فى مقالات سابقة تحدثنا عن المميزات التي توفرها وحدات التخزين الشبكي على الشبكة NAS من Synology فى مجال الاعمال، لكن ماذا عن الترفيه المنزلي باستخدام منصة مثل Video Station ؟ وما يمكن لتلك المنصة ان تقدم من جديد ؟

ما هي Video Station

بكل بساطة Video Station هي محطة المرئيات لديك من Synology يمكنك الحصول عليها مجانا من خلال نظام التشغيل DSM او يمكنك التحكم بها عن طريق الحاسب الشخصي او الهواتف الذكية من Android او iOS في تطبيق باسم DS Video.Video Station

الفكرة التي تقدمها Synology تهدف الى ان تجعل من Video Station المحطة الأولى والأخيرة بالنسبة لك للعرض والاحتفاظ بالأفلام المفضلة لديك حيث يمكنك عرض الأفلام او المرئيات من على وحدات الـ NAS فى حالة امتلاكك احد منصات العرض الذكية  Apple TV, Android TV, Samsung TV, Google Chromecast, Amazon Fire TV وأجهزة DLNA. او حتى عرض المحتوى على الهواتف الذكية عن طريق البث من الوحدة للهاتف.

Video Station

حيث يمكنك فى حالة استخدام Video Station عدم القلق تمام على جودة العرض فالتقنية لها القدرة على التشفير بصورة تلقائية الى دقة العرض 4k فى حالة توافر فيلم او فيديو  داعم لتلك الدقة... جديرا بالذكر ان المنصة تمتلك مميزات اكثر من ذلك سنستعرضها لكم فى الحال:

معلومات عن الأفلام والترجمة

للمنصة القدرة على التعرف على المعلومات الخاصة بكل فيلم عن طريق اتصالها الدائم بخوادم Synology حتي يتثنى لها القيام بعملية تصنيف للأفلام وإعطاء نبذة مختصرة عن كل فيلم وعرض تقييم الفيلم الى جانب نوع النظام الصوتي المستخدم او جودة العرض التي يمتلكها. علاوة على انه يمكنك بسهولة الحصول على ترجمة للأفلام التي تناسب المنصة التابع لها وفي حاله كان هناك خطئ فى التزامن بين الترجمة والفيلم يمكن بكل ببساطة التعديل على التوقيت.

Video Station

المشاركة والتحكم

من المميزات التي تحسب لمنصة Video Station قدرتها الى إعطاء شخص ما خارج ما لكى المنصة القدرة على مشاهدة فيلم معين عن طريق خاصية الـ Public Sharing او ان اردت المزيد من التحكم لهذا الشخص سيمكنك ان تخلق له حساب باسم مستخدم وكلمة سر. كما توفر أيضا التحكم الابوي لمنع الوصول الى أفلام او عرض أفلام معينة عن طريق كلمة سر مكونه من أربعة ارقام PIN.

يمكن للمنصة عمل اكثر من المميزات السالف ذكرها مثل القدرة على تصنيف الأفلام بالاعتماد على السمات التي يمتلكها كل فيلم مثل نوع الفيلم او المخرج، يمكن للمنصة ان تعطيك اقتراح لمشاهدة فيلم معين بالاعتماد على النوعية الأكثر مشاهدة بالنسبة لك واخير يمكن للمنصة توفير نوعية الأفلام التي تم اصداها فى نفس الوقت من نفس النوعية مثل أفلام الـ Animation.

نعم عزيزي القارئ انت يمكنك باستخدام منصة Video Station من Synology أي الان مما لا يدع مجالا للشك ان وحدات الـ NAS من وجهة نظر Synology يمكن استخداما كمنصة مركزية للاحتفاظ بالبيانات وعرضها بأكثر من صورة احترافية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة