ipadاذا كنت من مستخدمى اجهزة الاى باد ,فانت بالتأكيد ادركت ان تصفح الانترنت عبر الاى باد امر ممتع وشيق جدا نظرا لسرعة عرض الصفحات اضافة الى سطوع الشاشة التى تجعل من التصفح امر مختلف ,وبالتاكيد فانت تستخدم متصفح سفارى من ابل كاختيار اول اليك لتصفح الانترنت ,وربما تكون لم تستخدم غيره ,بينما نعرض اليك الان 10 متصفحات مختلفة تستحق بالفعل التجربة ,وقد تكون اكثر مرحا وسرعة من سفارى.
فقد يعد متصفح الانترنت من اهم التطبيقات عبر جهازك ,لذا لاتقتصر على متصفح واحد وقم بتجربة المتصفحات المختلفة حتى تصل الى افضل النتائج التى تجعلك تتصفح بشكل اسرع واسهل وتصل الى كل ماتريد.
واليك عشر متصفحات لاجهزة الاى باد حقا تستحق التجربة :
1-iLunascape for iPad
وقد تعد هذه النسخة من متصفح الويب لاجهزة الاى باد تتميز بالسهولة فى الاستخدام ,والوضوح والسرعة الفائقة ,فهو يعد من متصفحات الويب الرائعة التى تتميز بواجهة مستخدم مختلفة تسمى "Inreach" بحيث تضع التبويبات والقوائم فى اسفل المتصفح لتكون اسهل فى الاستخدام واقرب الى يديك ,مما يجعل التصفح عبر الاى باد سريع ومريح حتى مع الاستخدام الثقيل ,كما ان هذا المتصفح يعد سهل الاستخدام للمبتدئين ,وعالى الاداء بما يكفى للمستخدمين المتقدمين فى استخدام الويب ويتطلبون التنقل الكثير بين الصفحات واستخدام تعدد المهام.
فقد يخدم المتصفح iLunascape جميع فئات المستخدمين ليجعل من التصفح امر مختلف وممتع الى ابعد الحدود.

 

ipad
2-Terra
وياتى متصفح تيرا ليتميز بالسرعة الفائقة فى تصفح الويب والتنقل بين التبويبات المختلفة ,كما يدعم التصفح بملء الشاشة وكثير من الوظائف الاخرى ,فهو يعد افضل بكثير من متصفح سفارى ,كما انه ياتى بسعر غير مصدق ,فقد يعد متصفح تيرا مجانا بالفعل لمستخدمى اى باد ,وياتى ليجمع بين كل الخواص التى يتغيب عنها سفارى والتى تتضمن :عدد غير محدود من التبويبات ,التصفح بملئ الشاشة ,بحث النصوص وامكانية حفظ صفحات الويب للقراءة عند انقطاع الانترنت ,كل ماتريده فى تصفح الانترنت قد تجده فى هذا المتصفح فهو حقا يستحق التجربة.

ipad
3-Atomic Web Browser
يعد هذا المتصفح من أقوى تطبيقات التصفح المتوفرة في المتجر والمنافسة بشدة للمتصفح الرسمي السفاري بل يتفوق عليه بالكثير من الميزات كالتبويبات ضمن الشاشة الواحدة وكذلك الثيمات المختلفة وامكانية التصفح الآمن، ليس هذا فحسب، بل ان الميزات تتوسع اكثر لتشمل التصفح بملء الشاشة وامكانية البحث داخل الصفحة، ومفضلة خاصة للمواقع وكذلك الزيارات السابقة، ايضا يحتوي على امكانية مشاركة الروابط على تويتر والفيس بوك، وامكانية اللمس المتعدد ,وحفظ الصفحات ,وامكانية التحميل ايضا وغيرها من الخواص التى قد تظهر اليك اثناء تجربتك الشخصية له.

ipad
4-Perfect Web Browser
ويعتبر هذا المتصفح هو اكثر المتصفحات سرعة ,فهو متصفح مثالى مكتظ بالمميزات المتقدمة ,كما انه اول المتصفحات التى تدعم سكرول الصفحة باللمس لتجعل الامر اكثر راحة وسهولة ,كما ياتى بواجهة تميزه عن متصفحات الحاسوب الشخصى ,وامكانية التصفح عبر التبويبات الحقيقية ,وامكانية تشغيل محطات التليفزيون عبره ,حفظ صفحات الويب ,التصفح الخاص ,كما يدعم دعم كامل لاختيار التصفح من خلال متصفحات الويب الخاصة بالحاسوب الشخصى مثل فايرفوكس واكسبلورر وغيرها من المتصفحات ,كما يدعم حجب الصور فى صفحات الانترنت ليضمن التصفح السريع .
كما ياتى المتصفح المتميز ليدعم البحث فى الصفحة نفسها ,تعديل حجم الخط ,وضغط صفحات الويب ,وعرض الصفحات بملء الشاشة ,وكل ذلك اضافة الى غيرها من المميزات الرائعة والتى تستطيع تجربتها بنفسك.

ipadi
5-Grazing Web Browser
هو بديل لمتصفح الانترنت لاجهزة الاى باد ,وقد تم تصميمه ليدعم التنقل بين التبويبات المختلفة بشكل قوى ,كما يدعم عمليات البحث بشكل مرن ,وياتى بواجهة متميزة والوان رائعة وكثير من المميزات الاخرى.

ipad
6-iCab Mobile
وهو متصفح يدعم اجهزة الأيفون والاى بود تتش  , يوجد به أغلب خواص متصفح السفاري بالإضافة إلى وجود خاصية ترشيح للمواقع ,وامكانية حفظ بيانات التسجيل للمواقع  بحيث تسهل عملية تسجيل الدخول ,اضافة الى القدرة على إضافة مواقع لمحرك البحث غير الموجودة بالجهاز , وسهولة تحميل الملفات , ونقلها للكمبيوتر من خلال خاصية مشاركة الملفات بالايتونز.

ipad
7-Browser Duo
وقد صمم هذا المتصفح خصيصا الى اجهزة الاى باد ,فقد ياخذ المتصفح ميزة حجم شاشة الاى باد المدهشة ,وذلك ليدعم تعدد المهام فى المتصفح ,فهو يعد متصفح ثنائى يمكنك تصفح صفحتين للويب فى نفس الصفحة كما هو واضح فى الصورة ,وقد تظهر الخواص الاخرى فى حالة تجربته.

ipad
8-Safe Browser
ويعتبر هذا المتصفح هو افضل المتصفحات الآمنة ,وهو بالفعل الاكثر شراء ورواجا ,ويدعم اجهزة الاى فون واى باد واى بود تتش ,وتعد النسخة المخصصة لاجهزة الاى باد تعتمد على محرك يعمل على ترشيح المحتويات ,وتم تصميمه بشكل واضح من قبل Mobicip لتزويد المستخدمين بالامان ,والامن اضافة الى محتويات تربوية وتعليمية عبر الانترنت ,واضاف خاصية جديدة لتصفح اليوتيوب الى العائلات واطفال المدارس ,فقد يعد هذا المتصفح هو الاختيار الامثل لابنائك.

ipad
9-Switch
ويتميز هذا المتصفح عن غيره بامكانية التصفح لاكثر من شخص عبر جهاز واحد مع حفظ كل استخداماتك وتاريخك وتبويباتك المستخدمة دون ان تضيع ,بحيث تستطيع انشاء حسابات مختلفة   عبر المتصفح لكى تستطيع ان تعير جهازك لاحد اصدقائك للتصفح السريع دون القلق من ضياع ماكنت تستخدمه ,ففى المتصفحات الاخرى بمجرد اغلاق الجهاز او قفل الشاشة تختفى كل التبويبات والمواقع التى تستخدمها ,ولكن switch لن يجعل ذلك يحدث ,ويجعلك دائما دون قلق حول خصوصياتك.

ipad
10-Skyfire
ويتميز هذا المتصفح ايضا بسرعته كما ان الصفحة الرئيسية ممتلئة بال gadgets المفيدة و هى : الأخبار العالمية و أخبار الطقس و الاعمال و بعض الألعاب و المفضلة و المواقع التى زرتها من قبل ,اضافة الى وجود شريط العنوان والذى يتميز بخاصية اكمال اسم المواقع تلقائيا و مدعم للبحث عن طريق جوجل .
وعرض كامل للصفحة أولا ثم اتاحة عمل تقريب لأجزاء معينة ثم تقريب اضافى اذا شئت لنفس الجزء ,مع امكانيات البحث عن الصور أو الفيديو أو النصوص مباشرة دون التوجه الى اى مواقع بحث وذلك عن طريق التبويبات فى اعلى الصفحة ,اضافة الى تصفح متميز للمواقع التى تدعم Flash و Activx و Java Script.

ipad
اعتقد ان عقب العشر متصفحات بمميزاتهم المتقاربة قد تتشتت الافكار ,بينما قد يتميز كل متصفح بخاصية تجعله متميز ,سواء السرعة او الواجهة او التصفح ملء الشاشة او دعم اللمس المتعدد ,فقد تستطيع تحديد معاييرك الخاصة فى تصفح الانترنت ومن هنا تختار المتصفح المناسب اليك ,وبالتاكيد تستطيع تحميل اى منهم عبر متجر ابل للتطبيقات.