الرئيسية المقالات

إليك كل ما جاء في بث Ubisoft Forward المُركز والممتع.

لعبة جديدة تماماً، نسخة Remake من المعشوقة Prince of Persia والمزيد من التفاصيل والأخبار الهامة.

اليوم كان يوجد حد مميز إلى حد ما في عالم الألعاب حيث تابعنا بث Ubisoft Forward سوياً وقمنا بتغطيته لحظة بلحظة وعلى الرغم من أن الشركة قد عرضت كل ما لديها تقريباً في الفعاليات الماضية إلا أنها كانت تمتلك المزيد في جعبتها لعرضه اليوم.

الحدث كان مميز بشكل كبير خصوصاً إذا ما قارناه مع فعاليات أخرى سنجد أن ubisoft Forward اليوم تمكن من تقديم وجبة دسمة فنحن لدينا الإعلان الرسمي عن نسخة Remake من المعشوقة Prince of Persia.

لحسن الحظ فريق عرب هاردوير كان يُتابع هذا الحدث بشكل مباشر وقمنا بإعداد ملخص شامل لأهم ما جاء في بث اليوم.

خصومات وعروض Ubisoft.

Ubisoft Forward معرض

بمناسبة هذا البث فإن شركة Ubisoft تقدم مجموعة قوية جداً من التخفيضات والعروض على ألعابها وتصل قيمة الخصومات إلى 85% كاملة على أحدث ألعاب الشركة مثل لعبة Assassin’s Creed Odyssey والتي يمكنك الحصول عليها بخصم 75% كاملة، أيضاً لعبة Far Cry 5 يمكن الحصول عليها بخصم يصل إلى 80%.

تقريباً كل العناوين الخاصة بالشركة متاحة في هذا الخصم الكبير والأفضل في الأمر أنه يمكنك زيادة نسبة الخصم عن طريق إستخدام كود Ubiforward وهو الكود الذي يُضيف نسبة خصم 20% إضافية إلى جانب نسبة الخصم الموجودة أصلاً على اللعبة الآن في المتجر.

أنصحك بشدة الإسراع الآن إلى المتجر الرسمي الخاص بـ Ubisoft لآن هذا الكود محدد المدة وسينتهي بتاريخ 11 سبتمبر في تمام السادسة مساءًا.

لعبة Just Dance 2.

تم التطرق إلى لعبة Just Dance 2 قليلاً أثناء الـ pre Show الخاص بالبث ومن الواضح أن اللعبة تأتي مع ترسانة جديدة من الأغاني، كما تأتي لعبة Just Dance 2 في 12 نوفمبر القادم.

لعبة Far CRY VR.

اللعبة تنتمي إلى فئة ألعاب الواقع الافتراضي VR وهي لعبة جماعية حتى 8 لاعبين أحداثها مبنية على أحداث لعبة Far Cry 3 ومن المفترض أن يتم إصدار اللعبة في عام 2021.

لعبة AGOS.

تقع أحداث اللعبة في الفضاء الخارجي وتدور أحداثها حول كارثة أرغمت البشر على ترك كوكب الأرض والآن يجب عليك القيام بعدة مهمات داخل الفضاء للنجاة والبحث عن منزل جديد للجنس البشري.

من الواضح أن اللعبة تعتمد على المحاكاة الواقعية جداً للفضاء والحركة الفيزيائية داخله كما أن اللعبة تعتمد على فكرة مهام التنقيب والبحث والإصلاح فأنت هنا لا تحارب كائنات فضائية عملاقة بل تحارب الفضاء نفسه.

من المفترض أن تصدر اللعبة في 28 أكتوبر من العام الجاري وتدعم اللعبة تقنية الواقع الافتراضي VR.

لعبة Immortals Fenyx Rising.

أول العروض التي جاءت في بث Ubisoft Forward كان الكشف عن لعبة Immortals Fenyx Rising من خلال عرض حماسي جداً.

من الواضح أن أحدث لعبة Immortals Fenyx Rising تدور في الماضي البعيد قليلاً وبالتحديد في فترة الأساطير اليونانية حيث أنهار العالم وضعفت الألهة وبدأت مخلوقات تحت الأرض في السيطرة عليهاً والآن يجب عليك إنقاذ الألهة والعالم أيضاً.

لعبة Immortals Fenyx Rising تنتمي إلى فئة ألعاب الأكشن والمغامرات من منظور الشخص الثالث وأحداث اللعبة تدور في عالم مفتوح تماماً، كما يمكنك تصميم الشخصية التي تريدها للعب بها وهو التوجه الذي نراه كثيراً من Ubisoft في الآونة الاخيرة.

الرسوم الخاصة باللعبة تشبه Zelda أو Fortnite فهي رسوم كارتونية إلى حد كبير وفي حقيقة الأمر هذه الرسوم أضافت طابع وشعور جيد على اللعبة على الأقل بالنسبة لي شخصياً.

اللعبة تركز على القصة بشكل كبير ويوجد بها عدد من الآلهة المعروفة من الحضارة اليونانية مثل زيوس ويوجد بها أيضاً جبل الأوليمب الشهر.

طريقة اللعب.

من الواضح أن الشخصية يمكنها استدعاء العديد من الأسلحة حسب العرض الدعائي ومن الواضح أيضاً ان أسلوب اللعب يعتمد على الدمج بين الـ Hack and Slash واستخدام القدرات المختلفة التي تحصل عليها الشخصية مع مرور الوقت.

أيضاً الأسلحة والأدوات الموجودة داخل اللعبة يتم تقسيمها إلى درجات من حيث النُدرة والقوة الأمر أشبه بأخر أجزاء من Assassin’s Creed ولكن هل يكون هذا النظام مدخل لعمليات شراء صغيرة داخل اللعبة في حقيقية الأمر لا أعرف ولكن المؤكد أن اللعبة ستحتوي على عناصر شكلية مميزة.

جرب اللعبة.

لعبة Immortals Fenyx Rising تصدر في 3 ديسمبر القادم ولكن خدمة Google Stadia ستوفر نسخة Demo من اللعبة للتجربة بشكل مجاني قبل إصدارها وكل ما تحتاج إليه هو حساب Gmail فقط حتى تقوم بإضافة اللعبة إلى مكتبة Stadia الخاصة بك وتجربتها قبل الإصدار.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة على منصات الجيل الحالي، الحاسب الشخصي، Nintendo Switch، Stadia و منصات الجيل أيضاً.

لعبة prince of Persia Remake.

صديق قديم كٌنا نتمنى قدومه طيلة هذه السنوات … نعم إنها لعبة Prince Of Persia و التي جاءت بريميك جديد للـ Masterpiece مثلما قالت Ubisoft ، الجزء المُشار إليه هو Sands Of Time و هيا بنا نتفقد التفاصيل.

اللعبة تحكي عن أعجوبة الساعة الرملية و الذي يمكننا إستكشاف اعجوبته تلك بمجرد وضع الخنجر الذي يحمله أمير بلاد فارس في تلك الساعة ، من هنا الأبواب السوداوية تبدأ في الإنفتاح من جديد حيث تلتهم الرمال كل من يعترض طريقها بلا رحمة .

تم الكشف عن القُدرات الكلاسيكية الجميلة التي طالما حلمت برؤيتها من جديد من الخنجر الذي يُساعد الأمير في العودة بالزمن إذا كان أوشك على الموت ، المقاصد و الأنظار الآن تقع على هذا الخنجر لأنه الكنز الأوحد لجميع كارهي الأمير في ذلك الوقت ، إن الأمير هو السبب في كُل هذا و حان الوقت لإصلاح كل شئ .

من الناحية المرئية ، يبدو مظهرها العام ليس مثيرًا للإعجاب ، لكني أتخيل أن المعجبين بالسلسلة سيكونون سعداء بعودة الأمير بإصدار جديد بالرغم من ذلك .

حسناً … إن هذا المشروع كما سمعنا بمثابة الحلم للمطورين ، لأن هذه اللعبة هي تحفة فنية من ألعاب يوبيسوفت بلا مبالغة ، و أنا كُنت أريد أن يرتقي هذا الريميك الذي كان مزعوماً في السابق إلى توقعاتي شخصياً و من الواضح أننا سنرى ريميك لـ Prince Of Persia واعداً للغاية .

و أخيراً لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake ستنطلق على PS4 و Xbox One و PC في 21 يناير ، وستكون قابلة للعب على Xbox Series X و PS5 عبر خاصية التوافق العكسي.

لعبة Hyper Scape.

بالطبع بث مثل Ubisoft Forward يجب أن يحتوي على لعبة Hyper Scape أحدث ألعاب ubisoft وهي لعبة الباتل رويال الجديدة كلياً من الشركة.

في بداية البث تم استعراض مجموعة مقاطع لردود أفعال مجموعة كبيرة من مشاهير صناعة المحتوى أثناء لعبهم Hyper Scape ومن الواضح أن اللعبة  تحظى بزخم كبير بالفعل واهتمام ضخم من صناع المحتوى.

بعد ذلك تم التطرق إلى طور اللعب الجديد المعروف بإسم Turbo وهو طور لعب محدود المُدة حيث سيتم مضاعفة وزيادة كل الأرقام الموجودة في اللعبة مثل الغنائم، سرعة انهيار القطاعات وسرعة استعادة مستوى الصحة.

هذا الطور الجديد سيبدأ في 15 سبتمبر الجاري ويستمر معنا لفترة محدودة داخل اللعبة، جدير بالذكر أن لعبة Hyper Scape هي لعبة باتل رويال مجانية تماماً ويمكن الحصول عليها على الحاسب الشخصي او منصات الجيل الحالي.

العام الثالث من لعبة The Crew 2.

إنها The Crew 2 تأتي من جديد بتحديثات جديدة بعد حصدها الملايين من اللاعبين في الأعوام الأخيرة و التي لم تتوقف منذ ذلك الحين إلى وقتنا هذا عن عطاءها المستمر للاعبين لدعم اللعبة على المدى البعيد ، و اليوم يتم التأكيد لنا بذلك عن طريق الكشف عن مقدمة العام الثالث ، لنتعرف على التفاصيل.

لقد تم إطلاق العديد من المحتوى الثري للعبة The Crew 2 بشكل دوري كُل أربعة أشهر لبقاء إستمرارها و الأمر لن يقف إلى هذا الحد حيث كشف المنتج “صفيان براهيمي” ، حيث كشف عن العام الثالث و الذي سيبدأ في موسم أعياد هذا العام أي في 20 نوفمبر على وجه التحديد عن بداية نظام مواسم جديد كُلياً .

سيتم تقسيم المواسم إلى 3 كُل عام حيث سنرى في العام الثالث 3 مواسم ، كما قلت سيبدأ الأول في نوفمبر و الذي أتى بأسم The Chase والثاني في مارس 2021 و الثالث في يوليو ، سيضم كُل موسم في جعبته حلقتين مختلفتين و لم يتم الكشف عن إسم الموسمين الأُخريين بعد و لكن سيتم الكشف عنهما قريباً جداً ، أو على الأقل الحلقتين الإفتتاحية لهذا العام الشيق .

بالحديث عن المحتوى الجديد فقد تم الكشف أيضاً عن Motorflix ، و هي شركة جديدة سيتم إضافتها في العام الجديد والتي توظف مهاراتك في القيادة ” ، و مما نراه من الواضح أن المحتوى القديد سيُقدم مهمات غير مسبوقة سواءً في المهمات أو الجُرعة الزائدة من الأكشن الذي تفاجأت به فور رؤيتي له .

من الواضح أن اللعبة في إزدهار تام و نستنتج من تقديم هذا المحتوى أن اللعبة تحصل على تفاعل رائع و خصوصاً بعد التحديث الأخير ، هل بعدما رأيت كُل هذا ألم يحن لك الدور لتعيش تلك المغامرة في The Crew 2؟!

لعبة Watch Dogs Legion.

من الواضح أن الأصدقاء القُدامى يجتمعون اليوم دفعة واحدة في حدث اليوم ، حيث تم الكشف عن “آيدن بيرث” و عودته الحميدة ضمن توسعة مُستقلة في Watch Dogs Legion ، لنتعرف على التفاصيل .

الإعلان يُرينا “آيدن بيرث” و مظهره بعد مرور أعوام ، حيث بدا مظهره الهمجي باللحية و لكن لحسن الحظ على ما يبدو أنه لم يفقد قواه ، و أظن أن جميع القوات الشريرة المهيمنة على لندن ليست مستعدة لخوض حرب إلكترونية مع هذا الشخص ، إنه من الواضح أنه أكبر سناً من الآخرين و لكنه أمهر بكثير من أي شخص قد تراه في هذه اللعبة برمتها.

إنه سيتوافر ضمن توسعة مستقلة ستُصدر مُستقبلاً للعبة Watch Dogs Legion ، اللعبة تروي قصته في لندن و مناوشاته مع هؤلاء الأعداء ، الشخصية قابلة للعب كُلياً و لم يتم كشف الكثير من التفاصيل عنها و لكن أتوقع بأن نحظى بالمزيد من التفاصيل بعد صدور اللعبة بفترة ليست بالوجيزة .

تم الكشف بمقطع دعائي أيضاً عن التجنيد و تنوع القدرات على حسب الشخصية التي قُمت بتجنيدها ، ليس هٌناك شئ جديد يُذكر حول هذا الأمر لكنه أمر ثوري بالنسبة إلي شخصياً و يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر من هنا ، و يمكنك أيضاً تفحص المقطع الدعائي أدناه.

سيتم إطلاق Watch Dogs Legion في 29 أكتوبر لأجهزة Xbox One و PS4 و PC و Google Stadia ، و ستنطلق أيضاً لـ Xbox Series S و Xbox Series X في العاشر من نوفمبر مع دعم تتبع الأشعة والتحسينات الرسومية الأخرى ، ترقبوا المزيد من التفاصيل في الأسابيع القادمة.

لعبة Rainbow Six.

نحن الآن في العملية الجديدة من Rainbow Six Siege والتي تعرف بإسم Shadow Legacy وخلال بث اليوم رأينا العميل الجديد من خلال عرض دعائي منفصل.

العميل الجديد داخل Rainbow Six Siege يدعى Sam ولكنه يُفضل أن يتم مناداته بإسم Zero ومن الواضح أن العميل Zero يمتلك بنية جسدية قوية إلى جانب ذكاء حاد يمكنه من تحليل الموقف والتعامل معه، ويمكنك الآن الحصول على العميل الجديد واستخدامه داخل اللعبة.

حسناً إلى جانب الكشف عن العميل الجديد رأينا الإعلان الرسمي الخاص ببطولة العالم للعبة Rainbow Six وركز الإعلان على فكرة التواصل بين الشعوب كلها وحاول أن يُقارب بين البطولة وبطولة كأس العالم لكرة القدم.

الفرق سيتم تقسيمها حسب البلاد المشاركة فكل فريق سيدافع عن علم بلاده وسيتم تنظيم البطولة في صيف 2021 وجدير بالذكر أن هذه البطولة ستكون أول كأس عالم يتم تنظيمه لأجل هذه اللعبة الرائعة.

لعبة Riders Republic.

حسنًا ، إليك شيء مدهش ، في عرض Ubisoft Forward اليوم ، تمكنت Ubisoft بالفعل من الإعلان عن لعبة جديدة لم يتم تسريبها مؤخراً …  Riders Republic هي عنوان IP جديد تمامًا ، يبدو وكأنه عنوان يعتمد على اللعب التعاوني الفوضوي والمثير للاهتمام.

بالتركيز على الرياضات الخطرة عبر مجموعة متنوعة من المواقع المختلفة ، ترى Riders Republic لاعبين يركبون دراجات نارية ويطيرون ببدلاتهم يتزلجون على الجليد ويتزلجون في ما يوصف بملعب ضخم متعدد اللاعبين .

 هناك العديد من الأنشطة بما في ذلك السباقات التنافسية ، والتحديات الخادعة ، وأوضاع اللعب الجماعي المتنوعة ، ومباريات 6v6 ، والمزيد ، هناك أيضًا وضع وظيفي مع نظام تقدم كامل وأنشطة منتشرة عبر مختلف المجالات الرياضية ، أخيرًا ، هناك أيضًا أدوات و مستحضرات تجميل دعونا نقول داخل اللعبة يمكنك فتحها و الابتكار في شكل شخصيتك ، ويمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول اللعبة من هنا.

بالحديث عن الوضع الوظيفي ، ستبدأ كمتسابق موهوب يبحث عن فرص للانطلاق في حياتك المهنية سيكون لكل من هذه المهن مجموعة متنوعة من الأحداث والأنشطة لتحدي مهاراتك و بنائها ، و يمكنك التعرف على تلك الرياضات من القائمة التالية التالية:

  • حركات حرة بالدراجة
  • سباق دراجات
  • التزلج الحر
  • سباق التزلج
  • بذلة صاروخية

عندما نشير إلى العتاد ، فإننا نتحدث عن الدراجات وألواح التزلج على الجليد والزلاجات والبدلات المزودة بالصواريخ ، يمكنك أيضًا الحصول على ملابس تجميلية أثناء تقدمك في اللعبة ومن خلال متجر داخل اللعبة ، لن يكون لتلك الملابس أي تأثير على أسلوب اللعب وستكون تجميلية بحتة.

تقام Riders Republic في الولايات المتحدة وتضم 7 من أكثر المتنزهات الوطنية شهرة:

  • Mammoth Mountain
  • Yosemite
  • Grand Teton
  • Sequoia Park
  • Bryce Canyon
  • Zion
  • Canyonland

حسناً كانت هذه أهم المعلومات التي جاءت في بث اليوم والذي كان مُركز وممتع في نفس الوقت وعلى الرغم من إعلان Ubisoft عن أبرز عناوينها في العروض السابقة إلا أن بث اليوم تمكن من تقديم جديد أيضاً.