عوامل الـ RPG في Far Cry New Dawn ولماذا قررت Ubisoft استخدامها؟
قدمت لنا Ubisoft في اصدار Far Cry New Dawn الأخير نوعبة جديدة من النشاطات وميكانيكيات العاب الـ RPG. إذاً لماذا قررت التحول إلى هذا النمط ؟
لمن لم يجرب اللعبة بنفسه، لعبة far cry new dawn تبدو كسابقتها في السلسلة تماماً ولكن في الحقيقة وعلى الرغم مما يعيبه البعض على اللعبة بقلة المحتوى إلا أن ubisoft قررت أن تضيق للعبة العديد من التجديدات في أسلوب اللعب وإضافة لعوامل وأسلوب لعب أشبه لألعاب الـ RPG.
خلال أحد جلسات الأسئلة والأجوبة لمطوري Far Cry New Dawn وتخديداً المخرج الابداعي للعبة Jean Sebastian Decant الذي تحدث عن ميكانيكيات الـ RPG الخفيفة واستغلالها داخل اللعبة.
حيث، "يمكنك الان تصنيع أسلحتك عن طريق الـ Crafting التي ستسخدمها لمواجهة أعداء لهم تصنيف و Ranking خاص بهم"
وعلى مستوى أكبر فالقاعدة الرئيسية أو الـ Home base التي تسمح للاعب بتطويرها وعمل تحديثات التي بدورها تسمح لك بالحصول على مزايا أكبر خلال باللعب والتمتع بقدرات أكثر. ببساطة كل ما ستستثمره في الـ Home base سيعود عليك بشكل أو بآخر فيما بعد.
تحدث Jean Sebastian أيضاً عن نظام التصعيد أو الـ Escalation الخاص بمهمات الاستحواذ على الـ outposts.
عند لعبك لـ Far Cry New Dawn ستشكتشف نظام جديد في عملية تحرير الـ outposts وهو انك ستكون أمام خيارين، أولهما هو امكانية الاستحواذ على مواد هذا المخيم وتركه لججماعة قطاع الطرق لاعادة الاستحواذ عليه وعند محاولتك لتحرير المخيم مرة أخرى ستحصل على موارد أكبر ولكن الصعوبة ستزيد. أو يمكنك الاستحواذ على هذا المخيم لاستخدامه من قبل المدنيين الذين كانوا يسكنون في هذه المنطقة بالعودة للـ outposts للحصول على موارد بشكل مستديم ولكن بكمية أقل.
ما يتمناه المطور Ubisoft من هذه التغييرات أن تقدم تطورًا في أسلوب اللعب يفصل Far Cry New Dawn عن الاصدار السابق. وهو بالتأكيد أمر هام نظراً لأن محتوى اللعبة هذه المرة ليس كبيراً بالقدر الكافي أبداً. وهو ما يمكن أن ينجح بقوة أيضاً ويمكن تبنيه غي أجزاؤ السلسلة القادمة.