الرئيسية المقالات

مُحدث: نهاية بطولة Valorant Ace بفوز أنوبيس بعد مباريات نارية.

كل تفاصيل المواجهات التي حدثت في اليوم الأول من نهائيات بطولة Valorant Ace.

قبل أن نبدأ، هذا المقال سيتم تحديثه على مدار أيام النهائيات بحيث يتم عرض التفاصيل والتحليل الشامل لكل للمواجهات بشكل يومي.

تحديث اليوم الثالث والأخير لنهائيات بطولة Valorant Ace EP01.

اليوم هو اليوم الأخير من نهائيات بطولة Valorant Ace المقدمة من عرب هاردوير برعاية MSI Gaming Laptops، والمباراة النهائية اليوم كانت بين فريق Anubis وفريق Unsigned وهي مباراة بنظام Best of 5.

قبل أن نبدأ في تفاصيل أحداث المباراة النهائية يجب التنويه أن فريق Anubis بدأ المباراة وهو يمتلك نقطة بالفعل من الثلاث نقاط التي يحتاجها لحسم لقب البطولة.

وجدير بالذكر أن المركز الاول حصد جائزة مالية قيمتها 25000 جنيه مصري بينما حصل المركز الثاني على جائزة مالية قيمتها 15000 جنيه مصري.

المواجهة الأولى.

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت على خريطة Haven وهي خريطة واسعة جداً تعطي أفضلية للفريق المهاجم، ومع بداية المباراة كان فريق Unsigned هو الجانب المدافع.

مع بداية المباراة شاهدنا تفوق واضح لفريق Unsigned حيث تمكن من الفوز بالجولة الأولى، قم استمر تألق الفريق وبالتحديد اللاعب “روكيت”، حتى وصل النتيجة إلى 5 لـ 1 لصالح فريق Unsigned.

الجولة السابعة كانت حماسية جداً حيث شهدنا فيها تألق اللاعب “كورولو” من فريق أنوبيس ولكن بعد هذه الجولة عاد فريق Unsigned إلى التحكم في المباراة من جديد خصوصاً مع تألق روكيت والتعاون الممتاز بين الفريق كله لتصل النتيجة إلى 7 لـ 2 لصالح فريق Unsigned.

مع الوصول إلى النصف الثاني من المباراة أصبح فريق أنوبيس هو المدافع والنتيجة 8 لـ 4 لصالح Unsigned، ودعنا نتذكر أن هذه الخريطة تعطي الأفضلية للمهاجم.

تمكن فريق أنوبيس من حسم جولة الـ Pistol الثانية بعد تألق اللاعب Zezo وتمكنه من قتل ثلاث لاعبين من فريق الخصم، وأيضاً في الجولة التالية تمكن أنوبيس من حسمها ليقلص الفارق لتصبح النتيجة 8 لـ 6.

تستمر المفاجأت وعلى عكس المتوقع تمكن الفريق المدافع من التحكم في سير المباراة لتصل النتيجة إلى 8 لـ 8 بعد أن كان الفارق خمس جولات بين الفريقين.

بعد الجوالة السادسة عشر رأينا عدد من الجولات الحماسية جداً والتي اعتمدت على أداء بطولي من لاعب من أنوبيس تارة وتارة أخرى من فريق Unsigned حتى وصلت النتيجة إلى 10 لـ 9 لصالح فريق Unsigned.

استمر حماس المباراة حتى وصلت النتيجة إلى 10 لـ 10، ثم بعد ذلك وصلت النتيجة إلى 11 لـ 11 ولكن فريق أنوبيس تمكن من السيطرة من جديد والفوز بالجولات الأخيرة ليفوز فريق أنوبيس بنتيجة 13 لـ 11 بعد مباراة نارية.

المواجهة الثانية.

المباراة الثانية اليوم كانت على خريطة Ascent والمباراة بدأت وفريق Unsigned في جانب الدفاع، وعلى العكس من المباراة الماضية تمكن فريق أنوبيس من السيطرة على مجريات المباراة تماماً في الجولات الأولى حتى وصلت النتيجة إلى 4 لـ 0 لصالح فريق أنوبيس.

استمر فريق أنوبيس في الهيمنة على المباراة بشكل كامل خصوصاً بعد عودة تألق اللاعب “شلبي” الذي لم يكن ظاهراً في المباراة الأولى، لتصل النتيجة إلى 8 لـ 2 لصالح فريق أنوبيس.

مع بداية النصف الثاني من المباراة وتحول فريق أنوبيس إلى جانب الدفاع، استمر هيمنة فريق انوبيس ولم تفلح محاولات unsigned العشوائية والفردية في تحسين الأوضاع، لتصل النتيجة إلى 10 لـ 2 لصالح فريق أنوبيس.

استفاقة ممتازة من فريق Unsigned تقلص من الفارق بشكل كبير لتصل النتيجة إلى 10 لـ 5 لصالح فريق أنوبيس وهذه الاستفاقة كان اللاعب “ولن” له دور كبير فيها.

على الرغم من استفاقة فريق Unsigned إلا أن فريق أنوبيس تمكن من حسم الثلاث جولات الأخيرة ليحسم المباراة بنتيجة 13 لـ 5.

تحديث اليوم الثاني لنهائيات بطولة Valorant ACE EP01.

مباريات الدور الأول من الـ Loser Brackets.

اليوم كان اليوم الثاني من نهائيات بطولة Valorant ACE EP01 وهذا اليوم كان مخصص لنهائيات الـ Loser Brackets فقط، حيث أنهينا الـ Winner Brackets يوم 27 أبريل ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على التفاصيل الخاصة باليوم الأول أسفل التحديث

المباراة الأولى اليوم كانت بين فريق OmegaLul وفريق One Piece وانتهت بفوز فريق OmegaLul ليتأهل إلى المرحلة التالية من الـ Loser Brackets، أما المباراة الثانية فقد كانت بين فريق Awlad Mar3y وفريق Unsigned وانتهت المباراة بفوز فريق Unsigned ليتأهل إلى المرحلة التالية من الـ Loser Brackets، وهذه المباريات لم يتم بثها وتم لعبها اليوم على مدار اليوم.

مباراة Unsigned ضد OmegaLUL.

يعود فريق Unsigned إلى الساحة من جديد بعد أن تم تغيير إسمه إلى Gamax ثم العودة مرة أخرى إلى Unsigned، والفريق يضم مجموعة كبيرة من العناصر المميزة مثل شهاب، والن، شنايدر، مادارا وروكيت

على الجانب الأخر يوجد فريق OmegaLuL وهو فريق جيد جداً وتمكن من هزيمة فريق One Piece الهابط من الـ Winner Brackets بعد هزيمته بالأمس.

هذه المباراة كانت من نوع BO1 وكانت على خريطة BIND وهي خريطة تعطي أفضلية للفريق المدافع، وعلى ذكر الدفاع فريق Unsigned هو من بدأ في جانب الدفاع.

فريق Omega اختار شخصيات دفاعية بشكل كبير بينما اعتمد فريق Unsigned على تركيبة فريق أكثر توازن، ومع بداية المباراة رأينا سيطرة كبيرة من الفريق المدافع حتى وصلنا إلى نتيجة 3 لـ 1 وهو الامر الذي أضعف من الحالة المالية لفريق Omega.

لكن بشكل ما تمكن فريق Omega من تعديل الكفة والفوز في العديد من الجوالات المتتالية إلى أن وصلت النتيجة إلى 5 لـ 4 لصالح فريق Unsigned.

لكن فريق Unsigned استفاق من جديد وخاصة اللاعب “مدرا” الذي تمكن من تقديم أداء هجومي شرس ومثالي لينهي الفريق المرحلة الأولى من المباراة بنتيجة 8 لـ 4.

مع بداية المرحلة الثانية من المباراة رأينا Unsigned وهو مهاجم و Omega مدافع، والغريب في الأمر أن فريق Omega تمكن من تقديم أداء ممتاز في بداية النصف الثاني من المباراة وكان رأساً برأس مع فريق Unsigned حتى وصلت النتيجة إلى 9 لـ 8 لصالح فريق Unsigned.

لكن لحسن حظ فريق Unsigned اللاعب مدرا واللاعب روكيت تمكنوا من إيقاف تقدم Omegalul لتنتهي المباراة لصالح فريق Unsigned بنتيجة 13 لـ 8 بعد مباراة حماسية جداً.

مباراة Unsigned ضد شاي بلبن (المباراة النهائية من الـ Loser Brackets).

هذه المباراة تم إقامتها بنظام Best of 3 وجاءت أحداثها على النحو التالي:

المواجهة الأولى.

هذه المباراة كانت على خريطة Ascent، وبدأ فريق شاي بلبن في جانب الدفاع بينما كان فريق Unsigned في الجانب الهجومي في بداية المباراة، وافتتحت المباراة بفوز الفريق المدافع ليحسم الجولة الأولى لصالحة بعد أداء متميز من اللاعب Kiss My Ace.

استمرت المباراة بين الفريقين حتى الجولة الرابعة لتصل النتيجة إلى 2 لـ 2، وبعد ذلك استعاد فريق Unsigend زمام الأمور مرة أخرى خصوصاً وأن الفريق بدأ في التخلص من Kiss My Ace أولاً حتى وصلت النتيجة إلى 10 لـ 2 لصالح فريق Unsigned وذلك بعد تألق اللاعب “مادرا”.

النصف الثاني من المباراة أصبح فريق شاي بلبن هو المهاجم بينما فريق Unsigned هو الجانب المدافع وهذا هو الجانب الذي يفضله الفريق عموماً، وبالفعل تمكن الفريق من الفوز في الجولة الأولى له وهو في جانب المدافع.

استمر تألق فريق Unsigned وبالتحديد اللاعب “مادرا”، حتى تمكن الفريق من حسم المباراة في النهائية بنتيجة 13 لـ 3 بعد مباراة تعتبر من جانب واحد.

المواجهة الثانية.

المباراة الثانية كانت على خريطة Heaven وهي خريطة عملاقة بها ثلاث مواقع تحتاج إلى تواصل كبير بين اللاعبين، وهذه المباراة بدأ فريق شاي بلبن في موقع المهاجم، بينما كان Unsigned هو الفريق المدافع.

فريق شاي بلبن تمكن في البداية من تقديم أداء جيد جداً وفاز بالجولة الأولى والثاني حيث وصلت النتيجة إلى 3 لـ 1، لكن تمكن بعد ذلك فريق Unsigned من معادلة الكفة مرة أخرى حتى وصل إلى نتيجة 3 لـ 3 وبحلول الجولة السابعة تمكن فريق Unsigned من حسمها لصالحة بدون أن يفقد أي من أعضائه.

لحسن الحظ هذه المباراة كانت أفضل بكثير من المباراة الأولى ومتقاربة جداً خصوصاً وأن اللاعب “Arrow” من فريق شاي بلبن ظهر بمستوى ممتاز جداً هو واللاعب “مشمش”، لتصل نتيجة المباراة إلى 5 لـ 4 لصالح فريق Unsigned، ومع انتهاء النصف الأول من المباراة وصلت النتيجة إلى 7 لـ 5 لصالح فريق Unsigned.

مع بداية النصف الثاني من المباراة، مرة أخرى يتمكن فريق شاي بلبن من حسم الـ Pistol Round لصالحه وهو في مركز الفريق المدافع، ليؤكد هيمنته على هذه الجولة، ثم بعد ذلك جاءت الجولة الثانية من النصف الثاني لنرى مواجهة حماسية جداً تمكن شهاب من حسمها لصالح فريق Unsigned بعد أن حصل على 4 قتلات من فريق الخصم.

استمرت المباراة على هذا النحو إلى أن تمكن في النهاية فريق Unsigned بعد مباراة أفضل بكثير من المباراة الاولى وبهذا الشكل يتأهل فريق Unsigned إلى المباراة النهائية غداً ضد فريق أنوبيس.

المقال الأصلي.

تابعنا اليوم فعاليات اليوم الأول لنهائيات بطولة Valorant ACE EP01 المقدمة من عرب هاردوير وMSI، والحقيقة أن مباريات اليوم كانت حماسية إلى أقصى درجة وشهدت مواجهات من العيار الثقيل.

اليوم سنتحدث عن مواجهات اليوم الأول بالتفصيل ضمن تغطيتنا الشاملة لبطولة Valorant ACE EP01 التي يتنافس فيها 6 فرق في المرحلة النهائية للتنافس على جوائز مالية مجموعها 50000 جنيه مصري.

مباراة شاي بلبن ضد ون بيس.

قبل أن نبدأ يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه المباراة تم إقامتها بنظام Best of One أي أنها تضمنت مواجهة واحدة فقد وليس ثلاث مواجهات أو خمس مواجهات كما هو معتاد في بعض الأحيان.

المباراة بدأت وفريق شاي بلبن في جانب الدفاع وفريق وان بيس هو الفريق المهاجم، وخلال هذه الفترة شاهدنا سيطرة كاملة لفريق شاي بلبن على أحداث المباراة لأن فريق وان بيس اختار شخصيات لا تصلح على الإطلاق للهجوم، لتنتهي هذه المرحلة بفوز ساحق لفريق شاي بلبن وبنتيجة 10 لـ 2.

مع بداية الجزء الثاني من المباراة تابعنا تألق وتفوق كبير لفريق وان بيس خصوصاً وأن الفريق اختار شخصيات تصلح أصلاً للدفاع أكثر وليس للهجوم، وهو ما حدث بالفعل واستمر الفريق في تقليص الفارق ولكن في النهاية تمكن فريق شاي بلبن من حسم المباراة بنتيجة نهائية 13 لـ 9 بعد تألق اللاعب Kiss My Ace من فريق شاي بلبن، ومن الواضح أن الفريق يعتمد على هذا اللاعب بشكل كامل.

مباراة أنوبيس ضد أولاد مرعي.

المباراة كانت صعبة جداً على فريق أولاد مرعي خصوصاً وأن فريق أنوبيس هو أفضل فريق يلعب Valorant على الساحة المصرية، وهو الأمر الذي ظهر مُنذ بداية المباراة.

في بداية المباراة كان فريق أنوبيس في جانب الدفاع بينما كان أولاد مرعي هو الفريق المهاجم وخلال هذه المرحلة فريق أولاد مرعي لم يتمكن من الفوز إلا بجولة واحدة فقط.

حتى عندما وصلنا للنصف الثاني من المباراة وأصبح فريق أولاد مرعي مدافع، لم يحدث أي تأثير على مجريات المباراة وفريق أولاد مرعي تمكن من الفوز بجولتين فقط لتنتهي المباراة بنتيجة ثقيلة جداً 13 لـ 3 فقط.

جدير بالذكر أن البطولة شهدت تألق اللاعب شلبي من بين صفوف فريق أنوبيس، وبالمناسبة شلبي من أفضل لاعبين فالورانت داخل جمهورية مصر العربية.

أما فريق اولاد مرعي فهو فريق قدم أداء جيد إلى حد ما خصوصاً بالنسبة لإمكانياته وإمكانيات فريق الخصم، ولكن عموماً يحتاج أولاد مرعي إلى العمل على التواصل بين أعضاء الفريق بشكل أفضل.

مباراة أنوبيس ضد شاي بلبن.

بطولة Valorant Ace

هذه المواجهة كانت هامة جداً لأن الفائز فيها هو من وصل إلى المباراة النهائية التي تقام في 29 أبريل الجاري، كذلك الفائز في هذه المباراة يتجه إلى المباراة النهائية وهو يحمل في جعبته نقطة ضد الفريق الآخر، أما الفريق الخاسر في هذه المباراة فسيهبط إلى الـ Loser Bracket ليحاول الوصول إلى النهائي مرة أخرى، وبسبب أهمية المباراة فهي تقام بنظام Best of 3.

المواجهة الأولى.

هذه المواجهة كانت على خريطة Ascent وفريق شاي بلبن كان هو الفريق المدافع وأنوبيس هو الفريق المهاجم، والآن يمكننا أن نختصر لك هذه المواجهة في نتيجتها حيث تمكن فريق أنوبيس من حسم المواجهة بنتيجة 13 لـ 0.

المواجهة شهدت سيطرة تامة من فريق أنوبيس خصوصاً شلبي وزيزو، وعلى الجانب الأخر فريق شاي بلبن لم يمكن من مجاراة البطل المصري.

فريق شاي بلبن لم يتمكن من استخدام مهارات لاعبهم الأهم Kiss My Ace وعلى الرغم من تمكن الفريق من الحصول على بعض القتلات الأولى إلا أنه لم يتمكن من الاستمرار في صد فريق أنوبيس.

المواجهة الثانية:

هذه المواجهة كانت على خريطة BIND وهي خريطة تعطي ميزة وأفضلية للفريق المدافع، ولسوء حظ فريق شاي بلبن فإن فريق أنوبيس كان هو الفريق المدافع وبالطبع يمكنك عزيزي القارئ تخيل ما حدث في المباراة.

المواجهة الثانية انتهت بعد أداء مذهل من فريق أنوبيس بنتيجة 13 لـ 1 فقط وبهذه النتيجة يصل فريق أنوبيس إلى النهائيات بشكل مباشر.

الصعب في الأمر أن فريق أنوبيس اتجه إلى النهائيات وهو يحمل في جعبته نقطة من الثلاث نقاط التي يحتاجها في النهائيات لأنه لم يخسر أي مباراة في البطولة، وهو الأمر الذي يصعب من مهمة الفريق الآخر الذي يواجه أنوبيس في النهائيات.

شرح Brackets البطولة بعد اليوم الأول.

valorant ace Brackets

قد يبدو الأمر مشتتاً للوهلة الأولى ولكنه أبسط ما يكون، بكل بساطة يوجد لدينا Winner Bracket و Loser Bracket، ومباريات اليوم التي تابعناها هي مباريات كانت مخصصة لـ Winner Bracket فقط.

الخاسرون في مباريات اليوم هبطوا إلى الـ Looser Brackets لكي يتنافسون مع المراكز الأولى الموجودة في الـ Loser Brackets على النحو التالي:

  • ون بيس ضد أوميجا لول.
  • أولاد مرعي ضد أنسايند.
  • شاي بلبن ضد الفائز من مواجهات يوم 28 أبريل.

أما فريق أنوبيس فقد تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية التي ستقام بنظام Best of 5 ، ولكن توجد نقطة هامة هنا وهي أن الفريق سيدخل المباراة النهائية وهو يمتلك بالفعل نقطة من الثلاث نقاط التي يحتاجها لحسم اللقب لأنه لم يخسر ولم يهبط إلى الـ Loser Brackets من قبل.

نبذة عن لعبة Valorant.

لعبة Valorant هي لعبة تصويب تكتيكي جماعية صدرت لأول مرة في يونيو 2020 من تطوير ونشر شركة Riot Games لمنصات الحاسب الشخصي وتم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 4.

اللعبة تحتوي على عدد من العملاء وكل عميل يمتلك مجموعة من المهارات الخاصة وهذا هو البُعد التكتيكي حيث يجب على أفراد الفريق التعاون سوياً واستخدام المهارات المتاحة للشخصيات لتحقيق الفوز.

تتميز اللعبة بالسلاسة والأداء الرائع على منصة الحاسب الشخصي، خصوصاً وان اللعبة لا تحتاج إلى عتاد يُذكر ويمكن تشغيلها بسلاسة تامة على جهاز من الفئة المتوسطة على عكس باقي الألعاب من هذه الفئة التي تحتاج إلى عتاد قوي نوعاً ما.

يمكنك التمتع باللعبة بشكل مجاني تماماً وشخصياً أنصحك بتجربتها خصوصاً وأنها تحظى برواج كبير حالياً في منطقتنا بسبب دعمها الكامل للغة العربية وخوادم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعموماً اللعبة تحظى بتقييمات ممتازة.

نبذة عن MSI وحواسيبها المحمولة

تقدم MSI حفنة من أروع الـ Notebooks التي قد تحتاجها منهم حاسب GF63 و GF65 ضمن سلسلة حواسيب GF المعروفة والتي تقدم خواص مميزة لا تقدمها إلا MSI مثل الدعم التبريدي أو الـ Cooler Boost ، مركز تحكم MSI والذي يعطيك الإمكانية للتعديل على مختلف قطع حاسوبك لأجل الأداء الأمثل بجانب الـ MSI App Player والمزيد.

ضمن أبرز الـ Notebooks التي تقدمها MSI هو GF63 والذي يعتبر أخف حاسب محمول يمكنك اقتنائه بوزن 1.86 كغم فقط ويعطيك الحرية الكاملة في اللعب في أي وقت وأي مكان.

عن عرب هاردوير.

عرب هاردوير Arabhardware

عرب هاردوير هو موقع تقني عربي تأسس عام 2001م، يُعد أول وأكبر موقع عربي متخصص في مجال الحاسب وملحقاته وأجزاءه وكل ما يتعلق به من أسعار وتقييم ومراجعات في مختلف المجالات التقنية ، البداية كانت عام 2001م في من خلال منتداه الشهير ثم أنشئ له في عام 2011م مجلة متخصصة، وبعدها تم تأسيس أول متجر إلكتروني عربي لبيع قطع عتاد الحاسب.

الآن الموقع يمتلك ثلاث قنوات على اليوتيوب تُقدم محتوى يُتابع من قبل أكثر من 500 ألف شخص ،كما تجاوز عدد المتابعين على قنوات السوشيال ميديا المُختلفة رقم المليون مُتابع (فيس بوك-تويتر- إنستغرام).

عن MSI.

بطولة Valorant ACE EP01

شركة MSI هي واحدة من أشهر شركات العتاد التقني مقرها تايوان وتأسست عام 1986، الشركة متخصصة في صناعة العتاد مثل اللوحات الأم، المعالجات الرسومية، الحواسب المكتبية وأجهزة اللابتوب. أيضاً تتميز MSI بتصنيع أجهزة Notebook فائقة الجودة مثل إصدار GF63 وGL65 وكلاهما أجهزة قوية جداً قادرة على تشغيل الألعاب التنافسية بسلاسة تامة وبدون مشاكل في الأداء.