مُنذ فترة وجميع شخصيات لعبة League of Legends الجديدة مربوطة جميعها بقصة واحدة، تدور أحداثها حول الملك المحطم "فييغو" وحراس النور ومحاولتهم إيقافه، والآن نحن نسدل الستار عن قصة حراس النور والملك المحطم ومع انتهاء القصة لدينا شخصية أخيرة تنضم إلى League of Legends وتكون مرتبطة بالملك المحطم ارتباط وثيق الصلة، ونحن هنا نتحدث عن أحدث شخصيات اللعبة "فيكس".

شخصية "فيكس" هي الشخصية رقم 157 التي تنضم إلى عالم اللعبة وهي أحد شخصيات اليوردل، واليوردل هم مجموعة من الأقزام مثل "تيمو وتريستانا" يعيشون بشكل منعزل في منطقة تعرف بإسم Bandle City.

لكن "فيكس" مختلفة جداً عن باقي شخصيات اليوردل، لأن كل اليوردل لديهم دائماً حس الفكاهة والبهجة وعلى العكس تماماً فإن بطلتنا الجديدة تعشق الكأبة وترى فيها سعادتها.

قصة الشخصية.

Vex League of Legends

على عكس باقي شخصيات اليوردل نشأت "فيكس" وهي حزينة وكئيبة بدون سبب واضح فهي لم تألف معاشرة زملائها من اليوردل ولم تشعر حتى بحب أبويها الغامر، بل وجدت سعادتها في البقاء منعزلة تصاحب ظلها وشعرت دائماً أن التعاسة هي السعادة في حد ذاتها.

عندما ظهر "فييغو" في عالم رونتيرا بدأ في نشر الخراب والضباب الخاص به في كل البقاع، وهنا بدأت بطلتنا في السعي وراء الضباب التي انجذبت له وشعرت معه بسعادة حتى وصلت بالفعل إلى ""فييغو".

رأى "فييغو" في بطلتنا الجديدة طاقة سوداء كبيرة وحب للتعاسة والألم كبير فجعلها مساعدة الأولى إلى جانب "ثريش" وبدأ في استخدامها لتجميع بقايا فتات روح "إيسولدي" زوجة "فييغو".

إذا كنت لا تعلم فإن "فييغو" يسعى في الأساس إلى إعادة زوجته "إيسولدي إلى الحياة مرة أخرى ليعيش معها إلى الأبد بعد أن تم قتلها غدراً، ولكن "فييغو" جعل "فيكس" تعتقد أنها تفعل هذا الأمر لنشر التعاسة والكأبة في العالم وأخفى عنها مصلحته الشخصية.

تمكنت فيكس من مواجهة حراس النور في منطقة "فليريود" حيث واجهت "فين وأولاف" وتمكنت من التغلب عليهم عن طريق تكوين وحش عملاق من الظل قام بحمايتها و مكنها من جمع جزء من روح "إيسولدي"، وفشلت كل محاولات حراس النور في تعقب "فيكس"، خصوصاً أولاف الذي لم يتمكن من الدخول إلى حالة الغضب وقتها.

 

Vex League of LegendsVex League of LegendsVex League of Legends

بعد ذلك انتقلت المواجهة مرة أخرى مع حراس النور في منطقة "زون" وهناك بدأ حراس النور يخبروا الحقيقة الكاملة لـ "فيكس" وكيف أن "فييغو" كان يخدعها طوال هذا الوقت ويستغلها لمصلحته الشخصية، وبالفعل شعرت "فيكس" بالخيانة وقررت التخلي عن "فييغو"، وأدى هذا الأمر إلى هزيمة "فييغو".

إنكسرت "فيكس" بسبب انتهاء عهد الضباب وعودة الألوان والحياة المبهجة إلى العالم، وقررت العودة إلى أهلها في مدينة Bandle City وتفاجئت عندما أخبرها أهلها أنهم يحبونها بالفعل مهما حصل، لكنها لم تتمكن من التكيف في المدينة المبهجة وقررت الرحيل إلى "Shadow Island" لكي تعيش هناك بحزنها دون أن يعارضها أو يقاطعها أحد.

سمات شخصية "فيكس".

Vex League of Legends

تمثل "فيكس" المعنى الحرفي لمراهقات الإيمو سواء فيما يتعلق بالمرحلة العمرية أو أسلوب تصرفها، فهي متشائمة دائماً وكئيبة تميل للألوان الحزينة وتتهكم على باقي الأشخاص وتعتقد أنهم "بلهاء".

يتطور الأمر معها حتى تصل إلى درجة الحقد وحب نشر الخراب في العالم، مع شعور بالسعادة من اليأس والخراب وهو الأمر الذي دفعها إلى الانضمام إلى "فييغو" بإرادتها الحرة عكس باقي الشخصيات التي انضمت له بفضل سحره الأسود، لذلك قررت الاستغناء عنه عندما علمت أنه كان يفعل كل هذا ليعيد زوجته إلى الحياة.

عندما تم القضاء على "فييغو" شعرت "فيكس" بالإحباط الشديد لأنها رأت في "فييغو" مجرد أبله جديد في حياتها ينضم إلى القائمة، أيضاً في نفس الوقت تمتلك بطلتنا قدراً من النبل حيث قامت بفتح بوابة لكل من "جوين وسينا" للعودة إلى حلفائهم بعد هزيمة "فييغو" وهو أمر يدل على وجود قيم عند الشخصية على الرغم من أنها طلبت منهم الإسراع حتى لا تغير قرارها.

دائماً ما ترى "فيكس" أن السبب في تحولها إلى شريرة هم والديها، حيث رأت أنهم كانوا يتلاعبون بها في الماضي ويدفعونها أن تصبح أكثر ابتهاج وأكثر حباً، ولكن من الواضح أن الأمر أتى بنتيجة عكسية تماماً.

مهارات الشخصية.

القدرة الكامنة - Doom ‘n Gloom.

Doom: بشكل دوري تتمكن "فيكس" من تسخير طاقة الهلاك التي تجعل ضربة القدرة القادمة قادرة على تخريب تأثيرات الـ Dashes والـ Fear للأعداء.

Gloom: في حالة تواجد أعداء قريبين يقومون بأي Dashes أو Blinks، تقوم البطلة بوضع علامة "كأبة" على العدو، عند مهاجة أي عدو يحمل هذه العلامة باستخدام الضربات العادية فإن العلامة تنفجر محدثة ضرر إضافي على العدو كما أنها تقلل من العد التنازلي لقدرة الـ Doom الكامنة.

قدرة الـ Q - Mistral Bolt.

تقوم "فيكس" بإطلاق موجة تجاه الأعداء تسبب ضرر سحري لكل عدو تمر من خلاله الموجة، الموجة تبدأ واسعة وبعد فترة زمنية قصيرة تصبح أسرع ولكن أقل في العرض، أيضاً القدرة تسبب انفجار علامة "الكآبة" الموجودة عند أي عدو تصيبه.

قدرة الـ W - Personal Space.

تقوم "فيكس" بتكوين درع خاص بها إلى جانب هزة أرضية تسبب ضرر سحري لكل الأعداء الموجودين حولها، كما أن هذه القدرة تقوم بتفجير علامة الكآبة الموجودة على أي عدو تصيبه.

قدرة الـ E - Looming Darkness.

تقوم الشخصية بإطلاق الظل المصاحب لها إلى أي مكان، وكلما انتقل الظل لمسافة أطول كلما ازداد حجمه، وفي النهاية عندما يصل الظل إلى مكانه فإنه يحدث ضرراً سحرياً لكل الموجودين في المنطقة مسبباً لهم البطئ، كما أنه يضع علامة الكآبة على كل عدو يصيبه.

قدرة الـ R -  Shadow Surge.

ينطلق الظل الخاص بالشخصية إلى الأمام محدثاً ضرراً إلى أول عدو يصيبه، كما أنه يقوم بوضع علامة الكأبة عليه، بعد ذلك يمكن للشخصية إعادة القيام بنفس القدرة لتنتقل إلى العدو التي اصابته من قبل محدثة ضرراً سحرياً إضافياً.

في حالة موت الخصم بعد فترة زمنية قصيرة من استعمال قدرة الـ Shadow Surge فإن شخصية "فيكس" يكون لها القدرة على إعادة استخدام المهارة من جديد خلال ثواني معدودة.

هل تعلم؟

Vex League of Legends

شخصية "فيكس" هي الشخصية الثالثة والأخيرة المرتبطة بأحداث عودة "فييغو" إلى أرض رونتيرا حيث صدر حتى الآن شخصية "جوين" وكذلك شخصية "أكشان".

تتشابه الشخصية كثيراً مع شخصية Zato-ONE من مسلسل الأنمي Guilty Gear، فكل منهما يقاتلان بصحبة ظل خاص بهما.

إسم "فيكس" هو إسم من اختيارها وليس إسمها الأساسي حيث ترى أنه يبدو مظلماً ووقعه على الأذن يتناسب مع طاقتها المظلمة.

على الرغم من أن اليوردل لديهم تسلسل عمري مختلف عن البشر، إلا أن "فيكس" تعيش حياتها وكأنها فتاة مراهقة.

العناصر الشكلية القادمة مع الشخصية.

Vex League of Legends

على الرغم من أن الشخصية تنتمي إلى حدث "الخراب" إلا أن الحدث قد انتهى بالفعل لذلك فالشخصية لن تحصل على أي عناصر شكلية مستوحاة من حدث الخراب.

الغريب في الأمر أن هذه السمة الشكلية تضفي على الشخصية كمية ألوان زاهية كبيرة جداً عكس شخصيتها وكآبتها، حيث تقدم السمة الشخصية وهي مزينة بالكثير من الألوان الزاهية على عكس الألوان الأساسية المعتمدة على الرمادي والبنفسجي فقط.

موعد إصدار الشخصية.

تأتينا شخصية "فيكس" بالتزامن مع إطلاق باتش رقم 11.19 يوم 23 سبتمبر القادم.

حسناً عزيزي القارئ كانت هذه كل المعلومات التي تريد معرفتها عن بطلتنا الجديدة، البطلة رقم 157 التي تنضم إلى لعبة League of Legends يوم 23 سبتمبر القادم.

أيضاً لا تنسى أن تخبرنا في التعليقات عن رأيك حول الشخصية الجديدة، كما يمكنك أن تشاركنا بإسم بطلك المفضل أو البطل الذي تريد شرح كامل لقصته.