ليس الأسبوع الماضي وحده الذي كان عملاقًا من ناحية الأخبار في عالم الألعاب حيث حصلنا هذا الأسبوع على مجموعة من التسريبات والأخبار الجديدة المميزة من كل جوانب الصناعة. لعبة كرة القدم المجانية UFL حصلت على أول استعراض لأسلوب اللعب، وتعرفنا على المزيد من التفاصيل حول لعبة Elden Ring. إليكم مُلخص لأهم أخبار الأسبوع في الجيمنج!

ملخص اخبار الأسبوع

سوني تحصل على حقوق فيلم يتم تصميمه داخل لعبة Dreams!

أتتذكرون لعبة Dreams التي صدرت على منصة PlayStation 4 في فبراير 2020 وكانت عبارة عن محرك صمم فيه اللاعبين تجارب مميزة؟ الآن يتم تصميم فيلم كامل داخل عالم اللعبة!

الفيلم يتم كتابته وإخراجه من قبل Alex Helfrecht ومستوحى بشكلٍ كامل من ألبوم Winterreise للمُلحن النمساوي الشهير Franz Schubert . بالطبع صناعة فيلم كامل داخل لعبة Dreams هو أمر رائع ولذلك قررت استوديوهات Sony Pictures Classics أن تستحوذ على حقوق الفيلم من مخرجه Alex Helfrecht حيث ستُساعده في عملية تطوير وانتاج الفيلم حتى النهاية.

ملخص اخبار الأسبوع

لعبة Elder Scrolls VI لن تدخل مرحلة التطوير الفعلية إلا بعد إصدار Starfield

على حسب ما تم ذكره في حساب المُطورة Fanny Manset التي تعمل في استوديوهات Bethesda، فإن لعبة The Elder Scrolls VI لا تزال في مرحلة التصميم ما قبل التطوير. هذا يعني أن استوديوهات Bethesda لم تبدأ العمل الفعلي على اللعبة، بل تضع حاليًا أحجار الأساس التي ستسير عليها في عملية التطوير.هذا الأمر متوقع خاصةً وأن استوديوهات Bethesda لا تعمل على لعبتين في نفس الوقت. نتوقع أن تدخل اللعبة عملية التطوير الكاملة بعد أن يتم الانتهاء من Starfield وإطلاقها في الأسواق.

ملخص اخبار الأسبوع

إعلان توظيف جديد يشير لاقتراب الكشف الرسمي عن GTA 6!

استحوذت قائمة وظائف Rockstar Games الجديدة على انتباه عشاق GTA اليائسين للحصول على معلومات حول GTA 6، والتي لم يتم الإعلان عنها أو تأكيدها رسميًا بعد، ولكن يشاع بشدة أنها قيد التطوير النشط لمنصات PS5 و Xbox Series S و Xbox Series X.

إن قائمة الوظائف مخصصة لدور "مصمم"، إذا كان عنوان هذا المنصب يبدو غامضًا بالنسبة لك، فأنت لست وحدك ومع ذلك، وفقًا لقائمة الوظائف، فإن المنصب مسؤول من بين أمور أخرى، عن إنشاء "أفضل تجربة لمواقع الويب والتطبيقات والمنتجات الرقمية الأخرى". لا تحتوي قائمة الوظائف على العديد من التفاصيل البارزة الأخرى، لكنها تؤكد أن مقدم الطلب يجب أن يعلم أنه سيتعامل مع الكثير من التقنيات.

ملخص اخبار الأسبوع

يُمكن للجميع الترقية إلى إصدار الجيل الحالي من Dying Light 2 مجاناً!

أعلنت Techland عن الأخبار السارة للاعبي PlayStation في Dying Light 2 في بيان صحفي، كما أعادت التأكيد على أن لاعبي Xbox سيكونون قادرين على الترقية مجانًا من خلال ميزة Smart Delivery المدمجة في المنصة نفسها، أكد المطور Techland أن ميزة أخرى ستكون غائبة للأسف، على الأقل عند الإطلاق، لن يتم دعم اللعب المشترك بين الأجيال مثل PS4 و PS5 أو بين Xbox One و Xbox Series X/S.

ملخص اخبار الأسبوع

ثغرة في Dark Souls 3 تُتيح للغشاشين التحكم في جهازك!

تمكن مجموعة من الغشاشين والمخترقين بإيجاد ثغرة في خوادم وتصاميم الأونلاين الخاصة بلعبة Dark Souls 3 مما أدت إلى دخولهم على أجهزة اللاعبين الآخرين وإحداث ضرر بها، الأمر لا يتوقف فقط عند إحداث ضرر بجهازك، بل من المحتمل أن يقوم هؤلاء المخترقين بسرقة بياناتك وصورك الخاصة ونشرها على الإنترنت أو طلب فدية مقابلها. الأمر غريب خاصةً وأن Dark Souls 3 متوفرة في الأسواق منذ 2016 ولم نسمع بمثل هذه الثغرات في ألعاب From Software من قبل.

ملخص اخبار الأسبوع

تقرير: Apple تعمل على كونسول، هل هذا بداية الـ Metaverse؟

بما لم ينته العملاق التكنولوجي من طموحاته بعد منذ أن تم ذكر كونسول أبل مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع من قبل الصحفي Jez Corden وعادة ما يكون لديه مصادر جيدة في الصناعة ، لكن هذه المرة أوضح أنه ليس لديه دليل مكتوب أو مرئي على ما قاله في البودكاست الأخير.

يبدو أننا سندخل لا محالة في صومعة الـ Metaverse إن كانت أبل تنوي ذلك بالفعل، ولكن الوقت سيُثبت نية Apple في النهاية.

ملخص اخبار الأسبوع

مبيعات God of War تتخطى مليون نسخة على الحاسب الشخصي

على حسب البيانات التقريبية التي شارك بها الموقع، فإن مبيعات God of War عبر متجر Steam تخطت حاجز المليون نسخة وتقف حاليًا بين مليون و2 مليون. تلك المبيعات تجعل God of War هي أنجح ألعاب PlayStation على منصة الحاسب الشخصي في فترةٍ قياسية.نُذكركم أن God of War متوفرة أيضًا عبر متاجر أخرى على منصة الحاسب الشخصي مثل Epic Games Store، ولذلك من المحتمل أن تكون قد حققت مبيعات أعلى بنسبة كبيرة من مليون نسخة!

ملخص اخبار الأسبوع

قصة Elden Ring تطلب منك 30 ساعة للإنتهاء منها

أكد الاستوديو أنك إذا أردت التركيز على القصة الرئيسية الخاصة باللعبة فقط فإنها تطلب منك حوالي 30 ساعة تقريبًا. بالطبع عمر اللعبة سيكون أطول بكثير من ذلك إذا أردت استكشاف عالمها المفتوح العملاق والانتهاء من كل المهام الجانبية. لا تنسى أن اللعبة بها أسرار قوية ونحن ننصحك باستكشاف كل أركان عالمها. 

ملخص اخبار الأسبوع

مؤسسة Savvy Gaming السعودية تستحوذ على منظمة ESL وFACEIT

قامت مؤسسة Savvy Gaming السعودية بتفجير قنبلة مدوية بالاستحواذ على مؤسسة ESL و FACEIT في صفقة قياسية بلغت قيمتها ١.٥ مليار دولار.مؤسسة Savvy Gaming تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والصفقة العملاقة تعكس مدى اهتمام المملكة السعودية بمجال الرياضات الإلكترونية.

ملخص اخبار الأسبوع

الممثل The Rock سيكون في فيلم مستوحى من لعبة!

تحدث Dwayne The Rock Johnson في لقاء جديد مع مجلة Men's Journal حول فيلمه الجديد Black Adam، ولكن الحديث تطرق إلى فيلم جديد مأخوذ من لعبة فيديو!

على الرغم من أن Dwayne The Rock Johnson لم يؤكد اللعبة بشكل فعلي، إلا أن كل التوقعات تتجه إلى Gears of War أو DOOM خاصةً أن السؤال الذي وجه المحاور له كان حول علاقته مع Xbox. شخصيًا سأكون سعيدًا إذا حصلت على فيلم لأي واحدة منهما!

ملخص اخبار الأسبوع

رسميًا: Blizzard تعمل على لعبة بقاء في عالم جديد كليًا!

إنه مكان مليء بالأبطال الذين لم نلتقي بهم حتى الآن، والقصص التي لم تروى بعد، والمغامرات التي لم نعشها بعد. عالم شاسع من الاحتمالات ينتظر من يكتشفه. كل قصة تحتاج إلى راوي. وكل عالم يحتاج إلى بناة. ماذا لو كان بإمكانك أن تكون هذا الشخص؟

عوالم Blizzard التي صنعتها مثل World of Warcraft وDiablo وغيرهما كانت عوالم ممتازة، ونحن نتوقع أن يقدموا لنا تجربة جديدة خلابة ومميزة خاصةً تحت إدارة Xbox والمميز Phil Spencer. شركة Blizzard لا تزال بحاجة لموظفين للعمل على اللعبة في الوقت الراهن، فلا تتوقعوا الكشف عنها أو إصدارها قريبًا.

ملخص اخبار الأسبوع

الـ 3 عناوين القادمة من Call of Duty ستصدر على منصات PlayStation

ظهر تقرير مثير جدًا من الصحفي جيسون شراير وجريدة بلومبرج، يؤكد أن الـ 3 عناوين القادمة من سلسلة Call of Duty ستصدر على منصات PlayStation ولن تكون حصرية على منصات Xbox.حسب التقرير فإن Activision ترتبط باتفاقات مع شركة PlayStation حول الـ 3 عناوين القادمة من السلسلة والتي تتضمن الجزء الجديد من اللعبة القادم خلال العام الجاري من فريق Infinity Ward والذي يتوقع الكثير أنه سيكون جزء جديد من Modern Warfare.

أيضًا اللعبة التي يعمل عليها فريق Treyarch، إلى جانب اللعبة الثالثة والتي ستكون Warzone 2 حيث توجد تقارير تؤكد العمل على جزء جديد من اللعبة المجانية الناجحة التي صدرت في عام 2020.

ملخص اخبار الأسبوع

رسمياً: منصة Steam Deck قادمة في 25 فبراير!

بعد طمأنة العملاء ليس مرة واحدة ولكن مرتين أن Steam Deck سوف يأتي في موعده خلال شهر فبراير 2022، قدمت Valve أخيرًا تاريخ إصدار، سيتم إطلاق المنصة رسميًا في 25 فبراير في هذا الوقت، سيتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني من الدرجة الأولى إلى الأشخاص الذي قاموا بحجز المنصات الخاصة بهم.

ملخص اخبار الأسبوع

إصدار العرض الرسمي لأسلوب لعب UFL

الاستوديو أكد أن أسلوب اللعب مُصمم بشكل رئيسي ليكون واقعي وممتع. نمط اللعب الأساسي في UFL هو تجربة أونلاين Multiplayer ضد لاعبين حقيقيين حيث تأخذ اللعبة في الاعتبار مستواك ومستوى خصمك لتقدم لك مباريات عادلة وممتعة في نفس الوقت. ستتمكن من صناعة ناديك الخاص وتصميم كل شيء فيه بالشكل الذي تراه مناسبًا لك وأسلوب لعبك. 

يمكنك ترقية مستوى ناديك ككل، أو مستوى كل لاعبٍ على حدة عن طريق تدريبهم وترقية مهاراتهم.توجد أيضًا مجموعة من أنماط اللعب الأخرى مثل 2 ضد 2 و 3 ضد 3. يمكنك الاستمتاع بمباريات أونلاين ضد أصدقائك، أو Offline ضد الذكاء الاصطناعي. تحديات، مهمات، وأحداث خاصة. اللعبة مُقسمة لمواسم، وكل موسم ستستطيع المنافسة فيه سواء فرديًا أو مع أصدقائك للحصول على بطولة UFL العالمية.

ملخص اخبار الأسبوع

Dying Light 2 تبدو خرافية على الجيل القديم!

من المقطع الذي تم نشره اليوم عبر حساب اللعبة الرسمي على YouTube، فيبدو أن Dying Light 2 ستعمل بشكل خرافي برسومات رائعة وأداء سلس على PlayStation 4 وXbox One. إذا كنت لا تمتلك أموالاً لشراء جهاز جيل جديد حاليًا، فلا تقلق لأن استوديو Techland سيُقدم لك تجربة جيدة على الجيل السابق.

ملخص اخبار الأسبوع

متجر بلجيكي يُحذر اللاعبين من شراء PlayStation 5!

المتجر العملاق Cora والذي يمتلك أكثر من 80 فرع عالميًا في فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ، قام بوضع لافتة يحذر فيها اللاعبين الذين سيقومون بشراء منصة PlayStation 5 واكسسواراتها. اللافتة تقول: إشعار للاعبين: ميكروسوفت اشترت Activision (سلسلة Call of Duty). أختر جهازك بعناية.

هذا كان مُلخص سريع لأهم الأخبار في عالم الألعاب خلال الأسبوع الماضي، ننصحكم بالتوجه إلى قسم الألعاب من هنا للتعرف على باقي أخبار الأيام الماضية!