بعد 4 أيام انتهت فاعليات المؤتمر السنوي للهواتف MWC 2022 لتكون هذه أول نسخة منذ عامين يتم إجرائها ولا يتم إلغائها أو تنسحب منها الشركات. في السطور التالية نشارك معكم أبرز إعلانات المؤتمر العالمي للهواتف في عام 2022.

سامسونج

Galaxy Book2 Laptop

اقتصرت إعلانات سامسونج خلال MWC 2022 على مجموعة جديدة من أجهزة اللابتوب من عائلة Galaxy Book2. الشركة الكورية قدمت 5 أجهزة اتسمت جميعها بالنحافة والوزن الخفيف مع جلبها لواجهة OneUI 4 إلى ويندوز 11 الذي اعتمدت عليه كنظام تشغيلها للأجهزة الجديدة.

وتعمل سلسلة Galaxy Book2 بمعالجات Intel Evo من الجيل الثاني عشر وتقدم فيها سامسونج مجموعة من الإضافات الجديدة التي تربط بينها وبين باقي أجهزتها لتتخذ خطوة جديدة نحو إنشاء نظام متكامل بين كافة أجهزتها الذكية.

يمكنكم معرفة المزيد حول سلسلة Galaxy Book2 من هنا.

 هواوي

Huawei MateBook MatePad

قدمت هواوي خلال النسخ الأخيرة من MWC عدد من الهواتف الجديدة كان أبرزها هواتفها القابلة للطي من عائلة Mate X ولكن هذا العام لم يتواجد قطاع الهواتف بالشركة إلا عبر جهاز لوحي لتكون باقي الأجهزة المعلنة مختلفة عما اعتدنا عليه من الشركة الصينية.

أول أجهزة هواوي الجديدة كان تحديث للابتوب MateBook X Pro الذي حصل على بعض التغيرات البسيطة في التصميم جعلته أنحف وأخف من الجيل الماضي. قدمت هواوي كذلك كمبيوتر مكتبي شبيه بأجهزة iMac التي تقدمها أبل ولكنه يعمل بنظام الويندوز كما أطلقت E-reader لأول مرة وجهاز لوحي يعمل بنظام Windows 11 تحت اسم MateBook E.

أطلقت هواوي وكما ذكرنا جهاز لوحي واحد تابع لقسم الهواتف الذكية في الشركة وهو MatePad الذي يعمل بالنسخة الجديدة من نظام تشغيل الشركة HarmonyOS 2.

وقدمت هواوي كذلك Huawei App Engine الذي يسمح للمستخدمين بتشغيل 3 تطبيقات من الهاتف في وقت واحد على الكمبيوتر أو اللابتوب من هواوي بعد اتصال الجهازين بالإضافة لإمكانية الاستفادة من متجر تطبيقات Huawei App Gallery.

يمكنكم معرفة المزيد حول أجهزة هواوي الجديدة من هنا.

لينوفو

ThinkPad T

برغم امتلاك لينوفو لسلسلة هواتف مخصصة للألعاب لكنها لم يكن لها أي تواجد في MWC 2022 اتجهت الشركة بدلاً من ذلك لإطلاق مجموعة من التحديثات لسلاسل اللابتوب التي تمتلكها.

حصلت سلاسل ThinkPad X و ThinkPad T و ThinkPad P على ترقية للمكونات الداخلية شملت بطاقات جديدة من عائلة Nvidia RTX، معالجات أحدث من إنتل و AMD بالإضافة لترقية في الذاكرة العشوائية ونوع وحدات SSD المستخدمة. شاشات بعض الأجهزة باتت تدعم معدل تحديث 165Hz كما تم أن بعضها أيضاً بات بأبعاد 16:10 بدلاً من 16:9 كنسبة طول إلى عرض.

وعرضت لينوفو خلال المؤتمر أول أفراد عائلة ThinkPad برقاقة من كوالكوم لتدخل الشركة سوق الأجهزة التي تعمل برقاقات مبنية على معمارية ARM والتي توفر قدر كبير جداً من الطاقة مقارنة بالمعالجات المبنية على معمارية X64.

ريلمي

Realme GT2 Pro

أعلنت ريملي عن أفضل وأقوى هواتفها منذ دخولها سوق الهواتف الذكية وهو هاتفها الرائد Realme GT2 Pro والذي الحقت به Realme GT2 ببعض التضحيات البسيطة.

هاتف الشركة الصينية الرائدة يقدم أقوى عتاد متاح حالياً في السوق الهواتف الذكية مع شحن سريع تصل سرعته إلى 65 وات ولكن بدون بعض التقنيات كالشحن اللاسلكي، مقاومة المياه والغبار وتواجد كاميرا Telephoto. يتوقع أن ينافس الهاتف بشدة فور طرحه في الأسواق خاصة أن سعره سيبدأ من 730 دولار فقط وهو أقل سعر لهاتف برقاقة كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 1.

لكافة مواصفات الهاتف والأسعار اضغط هنا.

هونر

شهد MWC 2022 إعلان هونر عن عودتها وبقوة لسوق الهواتف الذكية مع كشفها الستار عن هاتفها الرائد الجديد HONOR Magic 4 Pro.

الهاتف يأتي برقاقة Snapdragon 8 Gen 1 ويقدم كل ما تقدمه الهواتف الرائدة بدون أي تنازلات مع سرعة شحن تصل إلى 100 وات وشحن لاسلكي بقوة 100 وات ليكون أول هاتف يتوفر بصورة تجارية يقدم هذه القوة.

المواصفات الكامل للهاتف والأسعار تجدنوها هنا.

أوبو

أوبو تُعلن عن تقنية الشحن السريع بقوة 150 واط

لم تُعلن أوبو عن أي هاتف جديد خلال MWC 2022 لكنها أعلنت عن نجاحها في تطوير تقنيتها للشحن السريع لتصل إلى قوة 150 وات! هذه القوة كافة لشحن بطارية هاتف بسعة 4500 ميللي أمبير في 15 دقيقة فقط! تختبر الشركة حالياً تقديم شحن سريع بقوة 240 وات ولكن الأمر مازال في مرحلة الاختبار وقد لا نراه قريباً في هواتف متاحة بصورة تجارية.

وان بلس

كان يتوقع أن يكون الإطلاق العالمي لهاتف OnePlus 10 Pro خلال MWC 2022 ولكن الشركة لم تتخذ هذا القرار وأعلنت عن شيء وحيد وهو إيقاف برنامج دمج واجهتي ColorOS و OxygenOS. بداية من أندرويد 13 سيعود OxygenOS كواجهة مستقلة بعيداً عما يقدمه ColorOS.

شاومي

شاومي تٌطلق Poco X4 Pro 5G و M4 Pro

أعلنت شاومي عن هاتفين تحت علامة Poco وهما Poco M4 Pro و Poco X4 Pro 5G. الهواتف الجديدة موجهة للفئة المتوسطة وتجلب لهذه الفئة شاشات OLED كما يجلب أحدهم كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابيكسل وهو شيء يصعب تواجده في هذه الفئة السعرية.