الرئيسية المقالات

دليلك الشامل لاختيار سعة التخزين المناسبة لك في الآيفون

عملية اختيار المساحة التخزينية التي تحتاجها في جهاز الآيفون iPhone الخاص بك أمرًا صعبًا – كم عدد الجيجابايت التي تحتاجها، إليك دليل شامل يضم بعض النصائح والعوامل التي يجب مراعاتها وسوف تساعدك على تحديد سعة التخزين المناسبة لك في الآيفون

 إذا كنت تُفكر في الترقية وشراء جهاز آيفون جديد، فسوف تلاحظ أن مساحة التخزين تعتبر عامل رئيسي في تحديد تكلفة جهاز الآيفون حيث أن العلاقة طردية بين السعر والسعة، فكلما زادت المساحة زاد سعر الجهاز، على سبيل المثال، الفرق بين الآيفون 64 جيجابايت وآخر بسعة 256 جيجابايت تقريبا 150 دولار، لذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على دليل يساعدك في اختيار المساحة التخزينية التي تناسبك في الآيفون بدلا من شراء جهاز بمساحة كبيرة لا تحتاجها.

مساحة التخزين السحابي

iPhone

عند الاشتراك في خدمة iCloud، سوف تحصل بشكل تلقائي على مساحة مجانية تصل إلى 5 جيجابايت وبالطبع تلك المساحة ليست بالكبيرة، وإذا كنت لا ترغب في ترقية حسابك على خدمة التخزين السحابي ولديك العديد من الملفات على الآيفون، فإن اختيار سعة تخزينية كبيرة تعد فكرة جيدة على المدى الطويل ربما آيفون بمساحة 128 جيجابايت أو حتى 256 جيجابايت.

من ناحية أخرى، إذا كنت تعتمد بشكل متكرر على خدمة التخزين السحابي iCloud فيمكنك الترقية إلى سعة تخزين أكبر وتوفر أبل ثلاث خطط تبدأ من 50 جيجابايت مقابل 19 جنيه مصري ثم 200 جيجابايت بسعر 55 جنيه مصري و 2 تيرا بايت مقابل 190 جنيها مصريا.

الصور والفيديوهات

iPhone

إذا كنت لا تهتم كثيرا بخدمة آي كلاود، فمن المهم أن تُفكر في احتياجاتك بالنسبة للصور والفيديوهات قبل التصوير والتخزين على جهاز الآيفون، إذا كنت تلتقط صورا عادية مع العائلة والأصدقاء ولست من النوع الذي يقوم بالتصوير بشكل مبالغ فيه أو لست من النوع الذي يقضي معظم الوقت على مواقع التواصل الإجتماعي، فيجب أن تستخدم آيفون بسعة 64 جيجابايت وسوف تكون كافية لك.

أما إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على السوشيال ميديا وتلتقط الصور والفيديوهات بشكل مستمر مع الأصدقاء، فربما تحتاج لمساحة أكبر من أجل الحفظ والتحرير والتحميل، لذا أقترح عليك الاعتماد على آيفون بمساحة 128 جيجابايت وإذا كنت مدون فيديو محترف أو يوتيوبر فتستطيع استخدام سعة 256 جيجابايت.

إقرأ أيضا : أبل تعلن رسميا عن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بدعم 5G

الموسيقى والعروض

iPhone

هل تبحث الإستماع للأغاني ومشاهدة الأحداث والعروض المفضلة لديك عبر جهاز الآيفون، إذا كانت الإجابة هي نعم، فهذا رائع لأنك لن تحتاج لمساحة تخزين بجهازك إذا كنت تعتمد على البث بشكل أساسي، لذا أنصحك باختيار آيفون بسعة 64 جيجابايت.

إما إذا كنت تُفضل تنزيل الأغاني والفيديوهات على جهاز الآيفون لمشاهدتها في أي وقت دون الحاجة لإتصال بالإنترنت، فأنت بالتأكيد تحتاج للحصول على آيفون بمساحة 256 جيجابايت أو على الأقل مع مساحة 128 جيجابايت.

الألعاب

iPhone

بشكل عام، يركز بعض المستخدمين على عدد قليل من الألعاب التي يفضلونها ويقومون بتشغيلها طوال الوقت، بينما هناك آخرون يحبون تنزيل الألعاب الجديدة بشكل مستمر وتجربتها طوال الوقت، والنوع الأخير ينتهي بهم الأمر بإلتهام المساحة التخزينية بأجهزتهم، لذا قد يكون آيفون بسعة 128 جيجابايت مناسب للنوعين، وإذا بدأت المساحة في الإنتهاء، يمكنك بالطبع خذف بعض الألعاب التي عفا عليها الزمن لتفريغ المساحة وهكذا.

العمل

iPhone 12

ما مقدار استخدام جهاز الآيفون في العمل، هل تعتمد على جهازك لتشغيل التطبيقات الخاصة بعملك وتنزيل ورفع العديد من الملفات مثل PDF أو وورد وغيرها، يمكن لتلك الأشياء أن تُشكّل عبئا على جهازك بجانب الإستخدام العادي، لذا قد يكون من الأفضل لك الاعتماد على آيفون بمساحة تخزينية كبيرة مثل 256 جيجابايت.

 جهاز تخزين خارجي

iPhone

يمكنك تجربة حل بسيط، يُلغي بشكل فعّال الحاجة لأي مساحة تخزين على جهاز الآيفون، تستطيع الاعتماد على جهاز تخزين خارجي تقوم بتوصيله بجهاز الآيفون ومن ثم نقل ما تريده من ملفات وتطبيقات لا تحتاجها الآن على جهازك مع إمكانية الوصول لتلك الملفات في أي وقت وهكذا تستطيع إدارة ملفاتك بطريقة إحترافية وسهلة.

هذه كانت بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار المساحة التخزينية التي تحتاجها عند اختيار جهاز آيفون، ماذا عنك، كيف تواجه مشكلة نفاذ السعة التخزينية في الآيفون، شاركنا بتجربتك في التعليقات.