الرئيسية المقالات

لِم كُل هذه الضجة على Cyberpunk 2077 و هل تستحق لقب لعبة العام؟

احياناً تصبح الضجة ضخمة على لا شئ ، لكن الآن الضجة على لعبة بها كل شئ

حسنًا ، تفصلنا أيام قلائل حتى نحصل على أقوى ألعاب هذا العام منذ لعبة يوليو الثورية : Ghost Of Tsushima ، أنا متأكد أننا سنقضي أوقاتاً مثيرة للغاية في المستقبل بالنظر إلى أننا سنضع أيدينا أخيرًا على Cyberpunk 2077 ، كان من المقرر إطلاق اللعبة في أبريل من هذا العام ، ولكن للأسف تم تأجيلها مرات عديدة لإصلاح جميع المشاكل الموجودة بها ووضع الرتوش النهائية عليها ، و مجملاً نحن مُقبلون على محتوى سيُفجر عقولنا حرفياً ، فلماذا نحن متحمسون و لِم لا تزال الضجة مستمرة بعد كُل هذه التأجيلات ؟  دعوني أشرح لكم ذلك أعزائي القُراء.

تصور مثير جداً للمستقبل!

Cyberpunk 2077

إن Cyberpunk 2077 هي نظرة قاتمة للغاية وشجاعة لعالم فاسد يستهلك نفسه من أجل البقاء على قيد الحياة ، يُشعر كل شيء من حولك بأنه مكسور ، لكن يحاول يائسًا إصلاح نفسه مع مرور كل يوم وأنت : عالق في وسط أباطرة المخدرات المتناحرين ، وعمليات القتل ، والعصابات الشرسة ، وأسوأ من ذلك بكثير.

سيخلق اللاعبون شخصياتهم الخاصة لمواجهة Night City حيث يبدأون رحلتهم ، هناك ثلاث طرق لبدء هذه المغامرة المظلمة إما كطفل ذكي في الشارع يتطلع إلى الصعود إلى القمة ويجب عليه مساعدة صديق محتاج (Street Kid) ، أو بصفتك شخصًا ماهرًا يعمل في منطقة الشركات الذي يقع في فخ فاسد للغاية على نطاق واسع (Corporate) و أخيرًا ، بصفتك شخصًا لا يتطلع حتى إلى إصلاح سيارة مكسورة ومعطلة (Nomad) و لكنه مُقبل على مغامرة تجعله يائساً ؟ أو تجعل لحياته طعماً ؟ .. حقيقةً سنكتشف هذا بأنفسنا.

كل درب ستسلكه هو درب فريد بشكل لا يصدق وله شخصيته الخاصة ، سواء كان ذلك هو الشخص الذي يتواجد في القمة والذي سقط فجأة أو الطفل الفقير الذي يقع في القاع ويكافح من أجل البقاء على قيد الحياة أو مجرد شخص عادي يصبح جزءًا من شيء لا يمكنه التحكم فيه ، إن نغمة ورسالة Cyberpunk 2077 بسيطة ، بغض النظر عن هويتك ، فإن Night City ستحظى باهتمام كبير.

من كل نقطة انطلاق ، سيغامر اللاعبون بالدخول إلى Night City ويشاركون في مهمة ملحمية للانتقام وأيًا كانت رغباتك ، Cyberpunk 2077 هي قصة ناضجة ووحشية ستأسرك على كُرسيك أمام جهازك من البداية إلى النهاية و أنا متأكد من هذا ، ومع تطبيق الحيل الذكية طوال الوقت ، سيكون لأفعالك نتائج مختلفة وربما تجعل حياتك أسهل أو أسوأ بكثير.

ستتعرف في أول اللعبة على صديقك Jackie Welles ، كيفية تعرفك عليه والأمور التي ستمهد لهذا ستختلف طبعاً ففي Street Kid حيث سيتوجب عليك سرقة سيارة ما لتجد أن Jackie كان يريد سرقتها أيضاً ومن هنا تتعارفان ، في Corporate ستبدأ اللعبة وأنت تعرف Jackie أصلاً أما Nomad فالأمر سيكون منوط بمهمة ستفشل وستهرب فيها معه خلال مطاردة شرسة في الصحراء مع رجال الـ Corporate.

من الممكن أن تكون الأفضل في التاريخ !

لن أكذب ، Cyberpunk 2077 مذهلة وهي أفضل لعبة رأيناها هذا العام بشكل عملي ، لا يرجع ذلك فقط إلى قوامها الرائع أو الإضاءة الديناميكية أو كيف تجعلها تقنية Ray Tracing أكثر واقعية ، لكن مقدار التفاصيل ، البنية والتصميم هي عناصر ساهمت في صنع العالم وشخصياته ، كل موقع من الحانات المضاءة بالنيون ، والشوارع المتدهورة ، والأزقة المليئة بالأحجار ، ومكاتب الشركات وفي كل مكان في Night City لديها قدرة هائلة على إبراز كم كبير من التفاصيل حيث يجعلك تنوع الأسلوب في Night City تشعر حقًا بأنها عالم عضوي ومصنوع يدويًا وليس مجرد عالم لعبة عابر.

تلعب الإضاءة دورًا كبيرًا في خلق الأجواء بأضواء نيون ساطعة ، ولكنها تعطي أيضًا إحساسًا مذهلاً بالواقعية والعمق والتركيز على أن العالم مصطنع للغاية وأن التكنولوجيا تسود حتى خلال النهار ، فإن Night City مليئة بالتلوث لدرجة تجعلك تشعر وكأنك قد تختنق في أنفاسك ، هذا الشعور صعب للغاية ، لكن Cyberpunk 2077 تفعل ذلك جيدًا وقد امتدح الفنانين والمصممين لجعل Night City واحدة من أكثر عوالم الألعاب العضوية وذكاءً حتى الآن.

مدينة Night City تتنفس ! 

Cyberpunk 2077 CD Projekt Red

ما يميز عالم Cyberpunk حقًا هو أنه حي ، هناك العشرات من الأشخاص يمشون ويتحدثون ويتنفسون ويتفاعلون ويكونون جزءًا من العالم ، سترى أشخاصًا يتجادلون ويتقاتلون ويتفاعلون فقط مع العالم ومعك.

لا ينتهي الأمر عند هذا الحد لأن كل شخصية رئيسية مختلفة تمامًا عن السابقة وتضيف فقط المزيد من طبقات العمق ، لقد وضع المطور CD Projekt Red مستوى هائلاً من التفاصيل ودفع ببناء العالم إلى أقصى حد ممكن مع نتائج رائعة ، تتمتع ألعاب مثل Ghost of Tsushima بعالم جميل وواسع ، فهي تفتقر إلى مستوى من التفاصيل مما يجعلها على قيد الحياة بشكل كامل وحقيقي ، تبدو Cyberpunk 2077 وكأنها عالم حقيقي ويمكن أن يكون كل يوم مختلفًا عن الماضي ، حقًا شيء نأخذه كأمر مسلم به في الألعاب ولم نره منذ بعض الوقت.

من الممكن أن يكون تأخير Cyberpunk 2077 في صالحنا

أكبر الأخبار حول Cyberpunk 2077 في الوقت الحالي هو تأجيلها ، حيث تم دفع تاريخ الإصدار إلى 10 ديسمبر ، في حين أن هذا قد أزعج المعجبين بشكل عام ، يحتاج المرء إلى النظر إلى الصورة الأكبر وإدراك الفوائد التي يمكن أن تنشأ من هذا المسعى ، من إصلاح جميع مكامن الخلل إلى إجراء أكبر قدر ممكن من اختبارات الأخطاء خلال هذا الوقت ، من الواضح أن المطور CD Projekt Red يريد من Cyberpunk 2077 أن تكون أفضل عنوان يمكن أن يقدمه.

غياب Cyberpunk 2077 حتى ديسمبر يجعل حفل The Game Awards أكثر حماساً!

أشعر أنك بدأت تتعجب عزيزي القارئ ، أليس كذلك ؟ .. حسناً التأخير الذي يحل على Cyberpunk 2077 حتى الآن ، على الرغم من أنه لا يزال يمثل أخبارًا محبطة للكثيرين من المعجبين الذين أخذوا إجازة من العمل بعد وعد CD Projekt Red لهم بأن اللعبة لن تتأخر بعد 19 نوفمبر إلا أنه لديه جانب إيجابي بعض الشيء فبسبب التأجيل وكما نعلم : لن تكون Cyberpunk 2077 مؤهلة بعد الآن للمنافسة على لقب لعبة العام في حفل The Game Awards 2020 وهذا التأخير يزيد الآن من فرص حصول بعض الألعاب الكبيرة الأخرى على لقب لعبة العام مما يعني أن الأمر سيكون حماسي أكثر.

مع الكثير من الضجيج حول Cyberpunk وحقيقة أن آخر لعبة رئيسية لـ CD Projekt Red هي The Witcher 3: Wild Hunt والتي فازت بالجائزة في عام 2015 ، كانت الآمال كبيرة على لعبة RPG في جوائز 2020 ولكن ستنافس اللعبة الآن على جائزة لعبة العام لـ 2021 في ظل منافسة قوية من جانب Far Cry 6 مثلاً و Ratchet & Clank و GOW 2 ؟ لذا أظن أن المنافسة العام القادم ستكون حماسية جداً وأكثر من أي وقت مضى.

الجيل الجديد 

Next Gen

إذا كان العالم مكانًا عادلًا ، لكنا قد لعبناها بالفعل ، ولكنا أكملنا وأبدعنا اهتمامنا بـ Cyberpunk 2077 ؛ ولكن وللأسف ، يميل العالم إلى ركلك في وجهك ، فقد أدى مزيج من الوباء القاتل وكمال CDPR إلى تأخير اللعبة من 16 أبريل إلى 10 ديسمبر 2020 ، هذا التأخير يجعل Cyberpunk 2077 من الألعاب الأولى التي يتم إصدارها على أجهزة الجيل الجديد ، ولكن إذا لم يكن لديك حاسب شخصي ولديك مجموعة من الأجهزة المنزلية ، فستكون مجنونًا إن لم تجربها خصوصاً وأنه يمكنك لعب اللعبة بتقنية تتبع الأشعة و فقط بـ 400 دولار كأقل تقدير مع الـ 4K .

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يصنع الانغماس في لعبة العالم المفتوح هو عدد وطول شاشات التحميل التي يجب على المرء الجلوس بإنتظارها ، ستجعل بنية الأجهزة المنزلية الجديدة شاشات التحميل (في الغالب) شيئًا من الماضي ، قد يكون لدى أولئك العالقين في الأجهزة الحالية صدمة سيئة ، لأنني ليس لدي أدنى فكرة عن كيفية تشغيل لعبة الطرف الثالث هذه على أجهزة الجيل السابق ، أنا شخصياً أشعر أن الألعاب عبر الأجيال تمنع المطورين من تحقيق رؤيتهم النهائية و نعم ، لقد حظيت CDPR باحترام كبير لموقفها المؤيد للمستهلك ومع ذلك ، فإن الكثير من هذا الاحترام ينبع من تركيزهم الثابت على الجودة وسنرى كيف ستظهر إصدارات الجيل السابق عموماً ، لكنني أعرف كيف سألعب.

الخلاصة

cyberpunk 2077

لقد اشتعلت حماساً و مازلت إلى الآن وإذا كنت تدعي أنك لم تفعل ذلك ، فأنا لا أصدقك ، إلى أن نلعب لعبة لا يمكننا أبدًا الحصول على نظرة شاملة لها ، ولكن هذه أيضًا هي أعجوبة ألعاب الفيديو ، جاذبية المغامرة متأصلة فينا جميعًا ، ومغامرة Cyberpunk 2077 أصرخ كل يوم حرفياً حتى ألعبها .

هل سترتقي اللعبة إلى مستوى الضجيج الذي لا يمكن التغلب عليه تقريبًا؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات أدناه…

اقرأ أيضاً:-

تعرف على كل الشخصيات ، المناطق والعصابات في لعبة Cyberpunk 2077

انطباعات أربع ساعات من Cyberpunk 2077: أكثف لعبة ستراها وأكثرهم حياة!

سر تأجيل Cyberpunk 2077: هل CD Projekt خائفة من العفريت الذي ابتكرته؟

Advertisement