هناك ألعاب جيدة وهناك ألعاب أيقونية في تاريخ الصناعة، وهناك أيضًا شغف وحب يتم صياغته على هيئة خوارزميات وسطور برمجية ليتحول في النهاية إلى لعبة ممتعة، وشخصيًا أعتقد أن لعبة Destiny 2 واحدة من هذه الألعاب التي تم صناعتها بشغف وحب.

سبتمبر 2017 كان موعدنا مع لعبة Destiny 2 من تطوير فريق Bungie، ومُنذ هذا الوقت واللعبة تحتل حيزًا كبيرًا داخل قلوب عشاق ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.

اللعبة تقدم طور لعب جماعي وهو ما مكنها من الاستمرار لمدة 6 أعوام ومن المتوقع أن تستمر اللعبة لسنوات أخرى قادمة، وعند تحليل الأمر بنظرة أكثر عمقًا، نجد أن اللعبة تمكنت من الاستمرار لكل هذه الأعوام عبر التحديثات والتوسعات الكبيرة التي حصلت عليها.

نحن الآن على موعد موعد توسعة جديدة بعنوان The Witch Queen قادمة إلينا في 22 فبراير الجاري، وهي التوسعة الكبرى السادسة التي تحصل عليها لعبة Destiny .

تمثل توسعة The Witch Queen استمرارًا للشغف والحب الذي يكنه فريق التطوير لهذه اللعبة، فهي تأتي مع أطنان من محتوى اللعب المميز والفريد، ولحسن الحظ كان لفريق عرب هاردوير نظرة حصرية على التوسعة وما يمكن أن تقدمه لنا.

عدو جديد!

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

تدور أحداث توسعة The Witch Queen حول Savathûn "ملكة السحرة"، وهي في الأصل أخت Oryx وهو الخصم الرئيسي الموجود في الجزء الأول من اللعبة.

تقود Savathûn مجموعة تعرف بإسم الـ Hive وهم عبارة عن جنس من الموتى الأحياء يخدمون الـ Worm Gods، الآن تم تحرير Savathûn وقد وصلت إلى موطنها بالفعل وتسعى حاليًا إلى استخدام طاقة النور لإطلاق محاربين الـ Hive في كل الأرجاء.

مما رأيناه في العرض الحصري فإن شخصية Savathûn هي العدو الذي نطمح به دائمًا، فهي لست خصم يعتمد على القوة المفرطة ويقوم بتكسير الجدران هنا وهناك طوال الوقت، بل هل شخصية لديها فكر وطريقة سواء في الحركة أو في الهجوم، كما أنها تعتمد في معظم الوقت على الحيل المختلفة للفوز بمعاركها، مما يجعلها خصم مميز وفريد نتشوق جدًا لملاقاته.

مستوى مهمات اسطوري

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

تقدم التوسعة مستوى مهمات جديد "أسطوري" يتناسب مع الذكاء والمكر التي تتمتع به Savathûn، ومن المفترض أن يقدم هذا المستوى تحديًا لم نراه من قبل داخل لعبة Destiny 2، لكن لكي تتمكن من تجربة هذا المستوى يجب عليك أولًا إنهاء مهمات التوسعة على المستويات العادية.

سلاح جديد فريد وتحديث Void 3.0!

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

مع عودة Savathûn يعود معها سلاح أثري قوي جدًا، وهو عبارة عن سيف عملاق قادر على إطلاق طلقات، وهو ما يجعله سلاح Melee و Ranged في نفس الوقت، كما أنه قادر على تكوين درع.

أثناء استخدام السلاح تنتقل الكاميرا إلى منظور الشخص الأول، مع إمكانية استخدام السلاح في الدفاع، الهجوم القريب أو البعيد وهو نظام قتال جديد إلى حد ما داخل اللعبة، أو يمكننا أن نقول أسلوب قتال سيتدرب عليه اللاعبون لفترة في بداية لعب التوسعة.

السلاح الجديد من شأنه تغيير طريقة القتال بشكل كبير جدًا، لأنك تستخدم نفس السلاح في الطعن والالتحام وكذلك استخدامه في توجيه ضربات بعيدة المدى للأعداء.

في الحقيقة السلاح الجديد قد يكون عنصرًا أساسيًا في مهمات The Witch Queen، خصوصًا وأنه سلاح قادر على الاشتباك مع أعداد كبيرة من الأعداء في نفس الوقت.

التوسعة لا تقتصر على هذا السلاح فقط، بل تم الكشف أثناء اللقاء عن مجموعة أخرى من الأسلحة القادمة إلى اللعبة، فقد رأينا خلال العرض سلاح جديد عبارة عن بندقية ألية مع 20 مقذوف متفجر داخل خزنتها، كما رأينا مدفع رشاش يدعى Osteo Striga  

التوسعة قادمة مع تحديثات ضخمة وواسعة جدًا لفصيل الـ Voidwalker، ولمن لا يعرف اللعبة فإن الـ Void بشكل عام هي واحدة من ثلاثة أشكال للنور مع كل من Solar و Arc وهي التي تعطيك قدرات وإمكانيات خاصة أو تطويرات للـ Fragments مثل تحكمات الجاذبية والطاقة المظلمة وكل ما له علاقة بقوى الوقت والفضاء وهي الشريحة التي ستركز عليها Bungie ببضع تغييرات مهمة أبرزهم الآتي:

الأولى هي Chaos Accelerant وهي تمكنك من عمل Overcharge للقنبلة عن طريق إستهلاك طاقة السوبر ما يجعل القنبلة أفتك وفي نفس الوقت تتضمن تأثيرات خاصة أولهم Vortex التي تزيد حجم ومدة تأثير القنبلة، Magnetic والتي تُخرج ضربة Void قوية، Axion Bolt والتي عند إنفجار القنبلة، تُخرج ثلاثة أسهم تخترق من حولك لتنفجر فيهم، الثانية هي Child of The Gods وهي تسمح لك بإضعاف خصومك عن طريق مزجهم بروح Void عند إلقاءك لـ Rift وأثناء عملية الإضعاف، تعيد تلك القدرة تذخيرك بقنبلة وقدرة Melee مع إمكانية إستخدام قدرة الفصيل الخاص بك مباشرةً بعد أن تنتهي روح الـ Void من إمتصاص كل قوى أعدائك.

من ناحية الـ Fragments، لدينا Echo of Exchange والتي تعيد تذخيرك بـ Grenade Energy بعد إنهاء خصمك بضربة Melee و Echo of Remnants التي تزيد من مدة تأثيرات الـ Grenade الخاصة كالـ Vortex، الـ Void Wall، الـ Void Spike وأخيراً Axion Bolt كما ذكرنا تأثيراتهم أعلاه.

في الأخير لدينا Echo of Reprisal والتي تمدك بطاقة Super عندما تكون محاصراً من الأعداء.

هذا الموسم يُطلق عليه موسم الـ Void لأنه سيتم إعادة بناء فصيل الـ Void من جديد، لكن المطورين في Bungie أكدوا أن باقي الفصائل ستحصل على تحديثات متشابهة خلال العام الجاري.

نظام تصنيع ثوري

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

أبرز ما يميز توسعة Destiny 2 the Witch Queen هو نظام التصنيع "الكرافت" الجديد الموجود باللعبة، فهو نظام يمكن اللاعب من صنع السلاح الذي يحلم به كما أنه نظام يضمن وجود أعداد لا نهائية من الأسلحة داخل اللعبة.

تصنيع السلاح

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

عند البدء في عملية تصنيع السلاح ستجد كلمة Shape وكلمة Reshape، في حالة قيامك بتصنيع سلاح لأول مرة يجب عليك اختيار Shape وهنا مثل أي نظام كرافت يجب عليك امتلاك مجموعة من الأدوات لكي تقوم بتصنيع السلاح الخاص بك.

لكن الممتع هنا هو نظام الـ Perks الموجود في اللعبة، لكل سلاح مجموعة من الخانات التي تدعى Perks وقبل البدء في عملية تصنيع الجهاز يجب عليك اختيار كل قدرة تريدها في كل خانة من خانات الـ Perks.

هذه القدرات العديدة تشكل أنماطًا فريدة من نفس السلاح، والأمر يزداد متعة عندما تعلم أن السلاح الخاص بك له مستوى معين، وهذا المستوى يزداد كلما قمت باستخدام السلاح.

أي أنك في البداية سيكون السلاح في المستوى الأول وكلما استخدمته في القتال يرتفع المستوى الخاص بالسلاح، وعند ارتفاع المستوى الخاص بالسلاح يمكنك فتح المزيد من الـ Perks وهو ما يمكنك كلاعب من تصنيع الصلاح الخاص بك حسب رغبتك وأسلوب لعبك تمامًا.

واجهة التحكم الخاصة بعملية التصنيع، سلسة ومنظمة جدًا، فبمجرد دخولك إلى Shape يمكنك التنقل بين أنواع السلاح الرئيسية التي تُريد العمل عليها، وبعد ذلك تقوم بوضع الـ Perks التي تريدها.

أما إذا كنت تُريد التعديل على سلاحك فيجب عليك الدخول على قائمة Reshape وهنا يمكنك تغيير الـ Perks الموجودة بالفعل على سلاحك ولكن لكي تقوم بفتح المزيد من الـ Perks يجب عليك استخدامه أثناء القتال لرفع المستوى الخاص به.

هل سنرى تقنية الـ NFTs؟

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

أثناء اللقاء تم سؤال المطورين حول تقنية NFTs وهل سيتم إضافتها إلى اللعبة أم لا؟

كما نعلم فإن لعبة Destiny 2 تقدم تجربة MMORPG جماعية وهي أرض خصبة جدًا ومناسبة لتقنية مثل الـ NFTs، لكن الرد جاء من فريق التطوير أنه غير مهتم بهذه التقنية.

في الحقيقة الرد كان حاسمًا على الأقل في الوقت الحالي، فنحن متأكدون من أن الفريق لا يفكر حاليًا في إضافة هذه التقنية إلى اللعبة.

إذا كنت جديدًا على Destiny فلا تقلق

the witch queen - destiny 2- bungie - DLC

كما هو واضح فإن التوسعة الجديدة تأتي مع محتوى لعب قصصي مميز ولكنه مبني على الأحداث الماضية من اللعبة بل وتعود بنا إلى Destiny 1، وهو الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات حول إمكانية لعب Destiny 2 لأول مرة حاليًا بعد مرور كل هذه الأعوام على إصدار اللعبة لأول مرة.

في الحقيقة فريق التطوير تطرق إلى هذه النقطة وقال أن القصة الخاصة بتوسعة The Witch Queen تم كتابتها بطريقة تساعد أي لاعب جديد على فهم الأحداث بدون الحاجة إلى أن يكون لدى اللاعب معرفة بالقصة أصًلا.

لكن شخصيًا أعتقد أن اللعبة وصلت إلى مرحلة كبيرة جدًا من التعقيد على الأقل من حيث أسلوب اللعب، واللاعب الجديد يحتاج إلى الاطلاع على الكثير من المعلومات والتفاصيل حول اللعبة، ولكن لحسن الحظ أيضًا اللعبة لديها قاعدة كبيرة جدًا ويمكن إيجاد العديد من الشروحات لكل شيئ تقريبًا داخل اللعبة.

الخلاصة

 

the witch queen - destiny 2- bungie - DLCthe witch queen - destiny 2- bungie - DLCthe witch queen - destiny 2- bungie - DLC

توسعة The Witch Queen تأتي لتكمل الشغف والحب الذي يكنه فريق Bungie إلى لعبة Destiny 2، التوسعة تحتوي على الكثير من التجديدات والتحسينات التي ينتظرها اللاعبون.

نظام التصنيع الجديد ممتع جدًا ورائع على الرغم من أنه قد يحتاج إلى الكثير من الوقت لتجميع الموارد اللازمة للتصنيع أو حتى الارتقاء بمستوى السلاح وفتح المزيد من الـ Perks.

تمثل التوسعة فرصة ممتازة للعودة إلى لعبة Destiny 2 من جديد، كما أنها فرصة ممتازة لاي لاعب جديد لم يسبق له تجربة اللعبة من قبل.