القائمة
ترند
ترند
ستارفيلد تتألق وأوفرواتش 2 مجانية.. إليك ملخص حدث Xbox + Bethesda

ستارفيلد تتألق وأوفرواتش 2 مجانية.. إليك ملخص حدث Xbox + Bethesda

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-06-12

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-14

هذا الجيل تمكنت إكس بوكس من المنافسة بشراسة مع بلايستيشن، كل هذا بفضل خدمة Xbox Game Pass إلى جانب الاستحواذ على استوديوهات تطوير عملاقة أبرزها كان استوديو Bethesda، لكن على الرغم من هذا النجاح إلا أن العملاق الأخضر مازال يواجه نفس الاتهام وهو غياب العناوين الحصرية للمنصة بالمقارنة مع منصات PS.

لكن اليوم في بث Xbox & Bethesda Games Showcase كان لدى إكس بوكس فرصة ممتازة لإنقاذ نفسها وتغيير هذه الفكرة وتقديم ألعاب قوية، خصوصا وأن فِل سبنسر وعد أن عرض اليوم يضم العديد من مقاطع اللعب وليست مجرد مقاطع سينمائية.

فهل تمكن حدث اليوم من تصحيح هذه الفكرة، هذا هو ما سنعرفه بعد التحدث عن كل تفاصيل الحدث.

بداية نارية مع لعبة Redfall

بدأ الحدث مع مقطع ناري لأسلوب لعب Redfall، اللعبة تقدم تجربة تصويب ممزوجة ببعض عناصر الرعب حيث تواجه مصاصي الدماء، كما تحتوي اللعبة على عدد من الشخصيات وكل شخصية لها المميزات والقدرات الخاصة بها.

المقطع الذي تم عرضه كان من نسخة ما قبل البيتا من اللعبة وعلى الرغم من ذلك رأينا مستوى رسومي مبهر فتفاصيل دقيقة جدًا في العالم الواسع، إلى جانب أسلوب اللعب التعاوني الممتع بين الشخصيات المختلفة.

كما تم الإشارة إلى وجود شجرة مهارات وعناصر تقلد أدوار واللعبة قادمة إلى الحاسب الشخصي ومنصات Xbox وخدمة Game Pass في 2023.

لعبة Hollow Knight Silksong

خلال البث شاهدنا عرض للعبة Hollow Knight Silksong وهي لعبة أكشن بلاتفورم تتميز بأسلوب الرسم والتوجه الفني الفريد الخاص بها، وهي قادمة على الحاسب الشخصي ومنصات Xbox وخدمة Game Pass من يوم الإطلاق الأول.

لعبة High on Life

تم الكشف عن لعبة High on Life وهي لعبة AA قادمة كحصرية مؤقتة على الحاسب الشخصي ومنصات Xbox، إلى جانب خدمة جيم باس من يوم الإطلاق الأول، وحسب إعلان اليوم فإن اللعبة قادمة يوم 22 أكتوبر القادم.

تقدم اللعبة تجربة تصويب من منظور الشخص الأول في عالم فضائي ولكنه يتسم بنوع من الفكاهة، أداء الشخصيات لا يخلو من الفكاهة وكذلك تصميم الأسلحة وعالم اللعبة.

ألعاب Riot Games قادمة إلى Game Pass

في مفاجأة مدوية تم الكشف عن قوم ألعاب شركة Riot Games المجانية إلى خدمة جيم باس، كما نعلم فإن ألعاب Riot Games جميعها مجانية لذلك فإن نسخ الجيم باس ستحتوي على بعض المميزات تصل إلى فتح جميع الشخصيات في بعض الألعاب، وحسب الكشف اليوم فإن الألعاب قادمة على الخدمة خلال فصل الشتاء، والألعاب التي سيتم تقديمها هي:

  • League of Legends
  • Wild Rift
  • Legends of Runeterra
  • Teamfight Tactics
  • Valorant

أميسيا تعود إلينا من جديد في A Plague Tale requiem

تعود إلينا الشخصية المحبوبة أميسيا في جزء جديد من لعبة A Plague Tale وهذه المرة بعنوان Requiem، واليوم رأينا عرض لأسلوب اللعب بين لنا الكثير من التفاصيل حول اللعبة.

من الواضح أن بطلتنا مازالت تعتمد على أسلوب التخفي فهي لا تفضل المواجهة المباشرة من الجزء الأول، ولكن أصبح لديها بعض المهارات الجديد القادرة على قتل الأعداء مثل استعمال سكين بعنف من الخلف والـ Crossbow.

أيضًا أحداث اللعبة تقع في وقت قريب من الجزء الأول فما زال هوجو صغير نسبيًا، أصبح أكبر في الجزء الجديد ولكنه مازال مجرد طفل، ومن الواضح أن اللعبة تعتمد على نفس فكرة الجزء الأول حيث عاد خطر الطاعون من جديد وانتشرت الجرذان مرة أخرى.

هوجو سيكون له دور أكبر في هذا الجزء على الأرجح خصوصًا بعد اكتشاف قدراته الخارقة مع انتهاء الجزء الأول من اللعبة، ورأينا بالفعل اليوم هوجو وهو يتحكم بالفئران ليتخلص من الجنود.

اللعبة قادمة هذا العام على منصات إكس بوكس والحاسب الشخصي، إلى جانب خدمة جيم باس من يوم الإطلاق الأول.

النظرة الرسمية الأولى على Forza Motorsport

رأينا نظرة عميقة جدًا على لعبة السباقات المُنتظرة Forza Motorsport الجديدة، العرض الذي تم الكشف عنه من داخل محرك اللعبة وبدون أي قطعات أو مونتاج.

من الواضح أن اللعبة تنتمي إلى الجيل الجديد بلا أدنى شك، العالم ملئ بالتفاصيل، وفيزيائيات القيادة وتقنياتها واقعية جدًا، أيضًا اللعبة تدعم تقنية تتبع الأشعة والمشاهد من داخل اللعبة كانت ساحرة بحق.

اللعبة تحتوي على دائرة ليل ونهار ودائرة طقس كامل تؤثر على كل مسار، وهذه التفاصيل البسيطة هي ما تعطي الواقعية إلى اللعبة بالفعل، كذلك اليوم رأينا واقعية كبيرة جدًا في محاكاة التلفيات بعد التصادم وأثارها على الطلاء.

اللعبة قادمة إلينا في ربيع 2023 على الحاسب الشخص، Xbox Series X|S، وجيم باس.

الاحتفال بعيد Flight Simulator

لعبة Flight Simulator تتم عامها الـ 40، واحتفالًا بهذه المناسبة تم الكشف عن حزمة تضم طائرات ومروحيات جديدة على اللعبة، إلى جانب إضافة مركبة لعبة Halo إلى اللعبة بشكل مجاني من اليوم.

المفاجأة..لعبة Overwatch 2 مجانية!

في مفاجأة مدوية تم الكشف عن إصدار لعبة Overwatch 2 بشكل مجاني على الحاسب الشخصي، منصات Xbox سواء الجيل الحالي أو القديم، إلى جانب منصة Nintendo Switch.

اللعبة قادمة كنسخة وصول مبكر في 4 أكتوبر، وجدير بالذكر أنه انتشرت تقارير تؤكد اتجاه Blizzard إلى هذا القرار بعد ردة فعل مجتمع اللاعبين عند تجربتهم اللعبة، حيث وجدوا أنها لا تُقدم جديد بالمقارنة مع الجزء الأول، ويمكنك التعرف على انطباعاتنا الأولية حول اللعبة من هنا.

لعبة Ara History Untold 

بعرض سينمائي لا يفصح عن الكثير، تم الكشف عن اللعبة الاستراتيجية ARA History Untold، وهي لعبة استراتيجية تعتمد على تبادل الأطوار قادمة على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam.

توسعة High Isle للعبة The Elder Scrolls Online

خلال البث تم الكشف عن المغامرة الجديدة High Isle القادمة للعبة The Elder Scrolls Online وهي ستكون متاحة على منصات Xbox الأسبوع القادم.

توسعة Forza Horizon 5

توسعة Hot Wheels قادمة إلى لعبة Forza Horizon 5 يوم 19 يوليو القادم على منصات Xbox، والحاسب الشخصي.

لعبة Ark 2

خلال البث رأينا عرض قصير جدًا من لعبة ARK II، العرض كان سينمائي قصير ولم نرى فيه سوى فان ديزيل وهو يمتطي ديناصور عملاق،  ومن المفترض أن تصدر اللعبة في 2023 على الحاسب الشخصي، منصات Xbox، وخدمة جيم باس من يوم الإطلاق الأول.

موعد إصدار لعبة Scorn

بعرض يُشعرك بالقشعريرة تم التأكيد على إصدار موعد لعبة Scorn رسميًا واللعبة قادمة في 21 أكتوبر 2022 على الحاسب الشخصي، منصات Xbox، وخدمة Game Pass من يوم الإطلاق الأول.

لعبة Flintlock: The Siege of Dawn

بمشاهد من داخل محرك اللعبة تم الكشف عن لعبة Flintlock: The Siege of Dawn وهي لعبة أكشن مغامرات من منظور الشخص الثالث تقع أحداثها في العصور القديمة، في إطار من الفانتازيا.

رأينا خلال العرض بطلة اللعبة وهي تستعمل الفأس والتعاويذ السحرية للتخلص من الأعداء، واللعبة قادمة في بداية 2023 على منصات الحاسب الشخصي، منصات Xbox، وخدمة جيم باس من يوم الإطلاق الأول.

لعبة Minecraft Legends

من صناع لعبة Minecraft الشهيرة، تم الكشف عن لعبة بعنوان Minecraft Legends وهي لعبة أكشن استراتيجية تدور أحداثها في عالم Minecraft وبنفس أسلوب رسم Minecraft الفريد، وحسب الإعلان فإن اللعبة قادمة إلينا في 2023.

لعبة The Last Case Of Benedict Fox

رأينا خلال البث عرض أسلوب لعب The Last Case Of Benedict Fox وهي لعبة بلاتفورم وأكشن تتميز بطابعها وتوجها الفني الفريد المصبوغ بقدر من الرعب.

من المفترض أن تصدر اللعبة في ربيع 2023 على منصات Xbox، الحاسب الشخصي، وخدمة Game Pass من يوم الإطلاق الأول.

لعبة As Dusk Falls

رأينا عرض من داخل لعبة As Dusk Falls، وهي عبارة عن لعبة سينمائية روائية، والحقيقة العرض الذي رأيناه قدم لنا أداء تمثيلي ممتاز، يجعلنا نتحمس كثيرًا لهذه اللعبة خصوصًا إذا كنت من محبي هذه النوعية من الألعاب، وحسب الإعلان فإن اللعبة قادمة في يوليو القادم.

مستدعي الأرواح ينضم إلى Diablo IV

أخيرًا لدينا نظرة عميقة وقريبة على لعبة Diablo IV، فقد شاهدنا خلال العرض العديد من المقاطع المأخوذة من محرك اللعبة، والحقيقة أن اللعبة تبدو رائعة ومتماسكة جدًا، أيضًا رأينا طريقة إعداد الشخصية في اللعبة المُنتظرة عبر بعض اللمحات السريعة.

الأهم هو أنه تم الكشف عن قدوم شخصية مٌُستدعي الأرواح بين شخصيات اللعبة، وشخصية مُستدعي الأرواح هي شخصية قادرة على التحكم بالموتى واستخدامهم لصالحها أثناء القتال، وأخيرًا فقد تم التأكيد على إصدار اللعبة في 2023.

الكشف عن تعاون بين كوجيما ومايكروسوفت

تم التأكيد على شراكة بين Hideo Kojima و استوديوهات Xbox للعمل على لعبة جديدة كليًا تستخدم خاصية السحابة وهي بالطبع اللعبة المُسربة سابقًا Overdose

الختام مسك مع عرض Starfield

في النهاية شاهدنا عرض أسلوب Starfield ورأينا نظرة قريبة عليها، اللعبة عبارة عن منجم من الأفكار والنشاطات، يمكنك في اللعبة القتال وتعديل سمات شخصيتك، وصناعة أسلحتك.

بل يمكنك بناء المنزل الخاص بك وتطويره وتعيين أفراد لإدارته، ونفس الأمر مع مركبتك الفضائية التي يمكن بناؤها وتعديلها بالكامل، والتعديلات ستؤثر على أداء المركبة أثناء التنقل أو القتال، ولا ننسى أنه يمكن تعيين طاقم لسفينتك يساعدك في رحلتك

أيضًا تم الكشف عن وجود أكثر من 1000 كوكب قابل للاستكشاف داخل اللعبة، وهو عدد ضخم جدًا، خصوصا مع حجم التفاصيل التي رأيناها في عالم اللعبة.

لكن اللعبة أثناء القتال عانت بشكل كبير من هبوط في الإطارات ونتمنى عندما تصدر اللعبة، تصدر بدون أي مشاكل.

الخلاصة

غلاف حدث Xbox and bethesda games showcase

في الحقيقة لا يمكن أن نقول الحدث كان مميزًا، فهو حدث متوسط جدًا أنقذته بعض العناوين الهامة مثل Starfield، Diablo IV، وForza Motorsport، أيضًا تميز الحدث بوجود بعض الإعلانات الهامة مثل الكشف عن مجانية Overwatch 2.

لكن مازالت تعاني استوديوهات مايكروسوفت، فهي غير قادرة على إطلاق حصرياتها في الموعد، أين Fable، Elder Scrolls، والكثير من الألعاب الشهيرة التي كنا ننتظرها اليوم، نحن لم نرى حتى Hellblade التي تعتبر واحدة من أهم الألعاب الحصرية القادمة على المنصة؟!

من الواضح أن إكس بوكس مازالت تركز على الخدمات التي تمتلكها فهي تلعب على وتر الجيم باس وتقديم الألعاب عليها من يوم الإطلاق الأول، ولكن هل ستستمر هذه الاستراتيجية بالنجاح، خصوصًا بعد الكشف عن خدمة الاشتراك الشهري لـ PS، هذا هو ما ستبينه لنا الأيام.

أضف تعليق (0)
ذات صلة