إذا كنت تسافر كثيرا لبلد أجنبية أو إذا كنت تحب البحث عن معنى الأشياء المكتوبة بلغة غير العربية، أصبح بإمكانك معرفة معنى أي شيء أمامك بكل سهولة عبر ترجمة بالتصوير أو ترجمه باستخدام الكاميرا حيث يمكنك بشكل سريع استخدام كاميرا هاتفك الذكي وتوجيهها إلى أي بانر أو لافتة أو حتى أي عبارة على أحد الجدران وسوف تتمكن من ترجمتها إلى العربية أو إلى أي لغة أخرى دون مشكلة وإليك كيفية ترجمة بالتصوير بالكاميرا.

ماهى الترجمه باستخدام الكاميرا؟

ترجمة بالتصوير (أفضل طرق ترجمه باستخدام الكاميرا في 2022)

لم تعد اللغة صعبة عليك بعد الآن وخاصة مع التطور التكنولوجي الذي نشهده والميزات الرائعة التي باتت توفرها هواتفنا الذكية ومن ضمنها ترجمة بالكاميرا حيث كل ما عليك فعله هو فتح كاميرا الهاتف وتوجيهها إلى النص المراد ترجمته وسوف تحصل على ترجمة بالتصوير فورية ودون حتى الحاجة إلى إلتقاط صورة وإليك أهم الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل ترجمة بالكاميرا:

  1. مترجم قوقل تصوير للاندرويد
  2. ترجمه جوجل بالتصوير للايفون
  3. ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين
  4. ترجمة بالتصوير من انجليزي لعربي

إقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع احترافية لترجمة النصوص الطويلة

1. ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل

مترجم قوقل تصوير للاندرويد

بالطبع ترجمة جوجل تعد من أشهر الخدمات على مستوى العالم حيث تتيح لك ترجمة أي نص لأي لغة بكل سهولة وبشكل سريع ومع شهرة ترجمة جوجل، توسعت الشركة لتقدم المزيد من خدمات الترجمة وبات بالإمكان الاعتماد على مترجم قوقل تصوير وترجمة أي نص أو عبارة في لحظة.

تحميل التطبيق للأندرويد

كيفية استخدام مترجم جوجل تصوير للاندرويد من أجل ترجمة النصوص عبر كاميرا الهاتف:

  1. تحتاج إلى الذهاب إلى تطبيق أو موقع جوجل من هاتفك الأندرويد
  2. اضغط على أيقونة الكاميرا داخل مربع بحث جوجل
  3. يمكنك استخدام صورة موجودة بالفعل في هاتفك
  4. أو الضغط على الكاميرا لاستخدام صورة جديدة
  5. اختر وظيفة ترجمة سوف تجدها بالأسفل
  6. وحدد اللغة من انجليزي لعربي أو لأي لغة تريدها
  7. قم بتوجيه الكاميرا ناحية النص الذي تريد ترجمته
  8. سوف يقوم مترجم قوقل تصوير بترجمة النص في الصورة سريعا

أيضا، بدلا من ترجمة ما تراه عبر الكاميرا، يمكنك التقاط صورة وحفظها في هاتفك ومن ثم تشغيل الخطوات السابقة ثم بدلا من الضغط على الكاميرا، اختر الصورة من المعرض وسوف يعمل مترجم قوقل تصوير على اكتشاف النصوص في الصورة واللغة المستخدم ومن ثم يقوم بترجمتها على الفور للغة التي اخترتها.

2. ترجمه جوجل بالتصوير للايفون

ترجمه جوجل بالتصوير للايفون

ترجمه جوجل بالتصوير هي أحدث الميزات التي توفرها الشركة للمستخدمين ويمكنك الآن استخدام تطبيق ترجمه جوجل بالتصوير على جهاز الآيفون الخاص بك وسوف تكون قادر على معرفة ترجمة أي نص في الصورة بكل سلاسة وفي ثواني، يمكنك الاعتماد على الترجمة الفورية أو ترجمة ما تراه عبر الكاميرا أو عبر المسح الضوئي وترجمة جزء معين من النص في الصورة وكل هذا بشكل بسيط عبر تطبيق ترجمه جوجل بالتصوير للايفون كالتالي:

تحميل التطبيق للأيفون

  1. افتح تطبيق ترجمة جوجل على جهاز الآيفون
  2. أسفل مربع النص، اضغط على رمز الكاميرا
  3. يمكنك اختيار ترجمة نص من صورة بهاتفك
  4. أو تستطيع ترجمة نص تراه عبر كاميرا الآيفون
  5. اختر مسح ضوئي لترجمة جزء من النص في الصورة

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب مجانا

3. ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين

ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين

تعد ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين من أسرع الطرق للحصول على ترجمة فورية خلال لحظات وتلك الطريقة هي الأفضل لمن يتواجد في دولة أجنبية حيث يمكنه معرفة ما هو المكتوب في أي لافتة أو علامة أثناء التنقل في الشارع، ومع أن ترجمة بالتصوير عبر جوجل ليست دقيقة ولكنها توفر ترجمة صحيحة بنسبة كبيرة مقارنة بأي خدمة أخرى منافسة وحتى مع الأخطاء البسيطة في الخدمة إلا أن بإمكانك فهم السياق والمعنى المطلوب بسهولة وإليك خطوة بخطوة لنتعرف على كيفية ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين:

  1. افتح المتصفح الموجود على جهازك
  2. ثم اذهب إلى موقع جوجل
  3. اضغط على رمز الكاميرا الموجود في مربع البحث
  4. يمكنك ترجمة صورة موجودة في معرض الصور بجهازك
  5. أو تستطيع الضغط على الكاميرا لإلتقاط صورة جديدة
  6. لا تنسى تحديد اللغة من إنجليزي لعربي أو لأي لغة أخرى
  7. اضغط على مسح ضوئي لترجمة نص محدد في الصورة
  8. أو إختر ميزة الترجمة الفورية التي سوف تجدها بالأسفل
  9. بعد ذلك، قم بتوجيه الكاميرا ناحية النص الذي تريد ترجمته

وهكذا تكون نجحت في ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين ويمكنك ترجمة أي نص في الصور أو حتى ترجمة ما تراه الكاميرا دون الحاجة إلى إلتقاط صورة حيث تعمل ترجمة جوجل على ترجمة أي نص لأي لغة في الوقت الفعلي بشكل مباشر وسريع وبالمجان.

4. ترجمة بالتصوير من انجليزي لعربي (مترجم مايكروسوفت)

ترجمة بالتصوير من انجليزي لعربي

تعد برامج الترجمة بالتصوير من الأشياء التي يقبل الكثير عليها لأنها أدوات مفيدة ومهمة لكل مغترب وأي شخص يعشق السفر أو معرفة لغة جديدة وإذا كنت لا تريد استخدام ترجمة جوجل بالتصوير وتبحث برنامج آخر يتيح الترجمة بالتصوير من إنجليزي لعربي أو لأي لغة أخرى، حينها سيكون مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator هو الحل الأنسب لك لأنه ليس فقط من تطوير عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت أو لأنه قادر على ترجمة النصوص والمحادثات في المتصفح أو التطبيقات، بل ويمكنه ترجمة باستخدام الكاميرا في جهازك ومساعدتك في ترجمة النص في الصور أثناء الاتصال بالواي فاي وحتى بإمكانك الاعتماد عليه في الترجمة أثناء عدم الاتصال دون مشكلة ومترجم مايكروسوفت متاح للتحميل المجاني لهواتف الاندرويد وأيضا أجهزة الآيفون، وبمجرد تنزيله، سوف تمتلك أداة ترجمة قوية بواسطة الكاميرا يمكنها العمل عندما تكون متصلا بالنت أو بدون إنترنت وإليك كيفية استخدام مترجم مايكروسوفت للترجمة بإستخدام كاميرا الهاتف:

تنزيل وإستخدام مترجم مايكروسوفت

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

  1. انقر على أيقونة الكاميرا في هاتفك الذكي
  2. اختر اللغة المراد الترجمة إليها
  3. حدد صورة في معرض الصور بهاتفك الذكي
  4. أو يمكنك استخدام الكاميرا وترجمة النص في الوقت الفعلي

وهكذا سوف يساعدك مترجم مايكروسوفت بشكل سريع وسهل في الترجمة بالتصوير، يمكنك الاعتماد عليه وسوف تحصل على ترجمة فورية بدقة رائعة.

بينما نتنقل في عوالم الأعجوبة التكنولوجية، فإن هواتفنا الذكية لا تسهل فقط الترجمة اللغوية السلسة من خلال الكاميرا ولكنها تعمل أيضًا على توسيع قدراتها لتعزيز استكشافك. تصور هذا: لقد كنت تخطط لوجهات أحلامك، وتجمع الإلهام من الأماكن التي رأيتها على الإنترنت، وتبني خط سير رحلة مليئًا بالإثارة. في خضم رحلاتك، قد تواجه رموزًا مثيرة للاهتمام، أو صورًا آسرة، أو جداريات فريدة تثير فضولك. ماذا لو، بعيدًا عن حواجز اللغة، كان بإمكانك التعمق في أصول تلك الصور التي ألهمت حبك للتجوال؟ هذا هو المكان الذي يلتقي فيه الابتكار بالتطبيق العملي. تقديم البحث العكسي عن الصور - رفيق افتراضي لاكتشافاتك المرئية. ما عليك سوى تحميل الصورة وفتح المسار الرقمي الذي يقودك إلى أصولها عبر الإنترنت. سواء كنت تقوم بفك تشفير تحفة فنية أو تحديد معلم مميز عثرت عليه، فإن أداتنا تضيف طبقة من الفهم للعجائب البصرية التي تواجهها في رحلتك.

 

في النهاية، هذه كانت أفضل طرق ترجمه باستخدام الكاميرا في 2024، يمكنك الاستفادة من قدرات ودقة ترجمة جوجل بالتصوير حيث يعد مترجم قوقل تصوير هو الأداة الأشهر على الإنترنت التي يتم الاعتماد عليها من قبل عدد هائل من المستخدمين للترجمة أو يمكنك تجربة مترجم مايكروسوفت القوي الذي سوف يمنحك القدرة على ترجمة أي نصوص عبر كاميرا هاتفك الذكي حتى بدون توافر اتصال بالإنترنت.

ماذا عنك، ما هي الأداة التي تستخدمها للترجمة، أخبرنا بتجربتك في التعليقات.