لأصحاب أجهزة MacBook Pro: تخلصوا من إعلانات يوتيوب بهذه الطريقة - عرب هاردوير

حيلةٌ جديدة تُمكنك من التخلُّص من إعلانات يوتيوب المزعجة إذا كُنت أحد أصحاب أجهزة Apple MacBook Pro!

ضربةٌ قوية غير مقصودة أطلقتها شركة Apple ناحية شركة Google مالكة موقع يوتيوب لبث وعرض مقاطع الفيديو عبر شبكة الإنترنت عندما اكتشف أحد أعضاء منصة Reddit حيلة ذكية تُخلصه من الإعلانات التي تظهر قبل أو بعد أو في مُنتصف مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها عبر منصة يوتيوب.

شريط اللمس يخلصك من إعلانات يوتيوب

بموضوعٍ بدأه بسؤال عما إذا كان أحد يعرف هذا الأمر أم لا، قام العضو BiggerBadgers برفع فيديو على منصة Reddit يُوضِّح فيه الطريقة المُثلى للتخلص من إعلانات يوتيوب بواسطة استخدام الشريط اللمسي الموجود في أجهزة MacBook Pro.

Not sure if already known, but you can skip unskippable ads with the touch bar! from r/mac

تعرّف على: MACBOOK PRO 2018 I9 اسخن لابتوب على كوكب الارض بسعر 7000دولار !!

ليس ذلك كُل شيء، فهذه الحيلة لا تعمل فقط مع إعلانات يوتيوب وإنما تعمل مع أي إعلانات غير قابلة للإغلاق في أي مقطع فيديو وعلى أي منصة.

أما بالنسبة للمُتصفحات التي تدعمها هذه الحيلة، فهي تعمل فقط على مُتصفح Safari الذي تُطوره شركة Apple لأنظمتها.

يستطيع المُستخدم ببساطة أن يقوم بالتخلص من إعلانات يوتيوب التي قد تكون مُزعجة في بعض الأحيان من خلال سحب الشريط الذي يظهر في لوحة اللمس إلى اليمين وبهذه الطريقة سيصل إلى نهاية الإعلان على الفور.

لِحُسنِ الحظ أيضاً فهذه الحيلة تعمل مع الإعلانات القابلة للتخطي بعد خمس ثوان ليكون بإمكان المُستخدمين التخلص من إعلانات يوتيوب دون الاضطرار لمُشاهدتها بالكامل.

شرح عضو منصة Reddit الأمر بالكامل في مقطع فيديو لا يتخطى الثواني الثلاث حيث قام بسحب الشريط إلى نهايته في الاتجاه اليمين وانتقل حينها على الفور إلى مقطع الفيديو الذي كان يود مُشاهدته.

طالع أيضاً: يوتيوب تتوسع في الإعلانات الغير قابلة للتخطي

من غير المعلوم حتى هذه اللحظة مدى عِلم كلا شركتي Apple و Google بالأمر، إلا أنهما بالتأكيد قد تعرفا على هذه الثغرة الآن بعدما تداولت الكثير من الأخبار حيالها.

قد نتوقع في الأيام المُقبلة اتخاذ شركة Google مجموعة من الإجراءات التي تقيها من هذا الأمر، وفي المُقابل قد تقوم شركة Apple بتدعيم سلاحها الخفي والذي وِفقاً للتعليقات قد أصبح سبباً ليتجه الكثير من المُستخدمين إلى شراء أجهزة MacBook Pro التي تحتوي على هذه الخاصية التي تُوفِّر لهم الكثير من الثواني التي قد تصل عندما يتم جمعها إلى أيامٍ وأسابيع من عُمر مُشاهد مقاطع الفيديو.

تابع قناة عرب هاردوير على موقع يوتيوب الآن !