يوتيوب تتوسع فى الإعلانات الغير قابلة للتخطي - عرب هاردوير

يسعى موقع الفيديو الأشهر على الانترنت يوتيوب في التوسع في الإعلانات الغير قابلة للتخطي في خطوة جديدة من شأنها جلب المزيد من الأرباح للموقع المملوك لجوجل ولصانعي المحتوي, حيث أعلن يوتيوب أنه سيتيح القدرة لأصحاب كل القنوات في إظهار أو إخفاء المقاطع الإعلانية الغير قابلة للتخطي خلال عرض محتواهم أو في بدايته.

هذا وكانت الإعلانات على الموقع غالباً ما تكون غير قابلة للتخطي لمدة 5 ثوان فقط ثم يتاح للمستخدمين بتخطيها حيث ظل الأمر كذلك لسنوات لتتيح فيما بعد القدرة لبعض القنوات القدرة على فرض الإعلانات لمدة 15 إلى 20 ثانية قبل ظهور زر التخطي. الآن وبعد إعلان يوتيوب الجديد سيتمكن كل صناع المحتوي من إظهار إعلانات غير قابلة للتخطي وستتراوح مدتها أيضاً من 15 إلى 20 ثانية والتي قد تتغير في المستقبل. موقع جوجل الشهير قرر أيضاً إعطاء القدرة لصناع المحتوي على تحديث مقاطعهم القديمة بتلك الإعلانات أو بتحديد عدد منها ليحتوي على مقاطع غير قابلة للتخطي.

قد يرى البعض أن هذا الخطوة قد يكون لها أثر عكسي بدلاً من أثرها الإيجابي, فالمعلنين يدفعون المزيد من الأموال حتي تكون إعلاناتهم غير قابلة للتخطي وهو ما سيقدم في النهاية المزيد من الأرباح لأصحاب القنوات ولكن هل يتحمل المستخدمون هذا الكم من الإعلانات الغير قابلة للتخطي, فجزء ليس بالصغير من مستخدمي يوتيوب يشاهدونه للتخلص من إزعاج الإعلانات التلفزيونية وهو ما سوف يلاحقهم الأن بعد هذا الإعلان الجديد فمن الممكن أنه وبدلاً من زيادة الأرباح يمل المشاهدين من الإعلانات ويتركون مقاطع الفيديو دون مشاهدتها.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لموقع يوتيوب أن صناع المحتوي لديهم القدرة كاملة على التحكم في الإعلانات ومدتها وعددها كما لهم القدرة على التحكم في نوع الإعلانات المعروضة خلال عرض محتواهم ويمكنهم منع أنواع معينة من المنتجات من الإعلان على قنواتهم بالإضافة إلى القدرة الجديدة في التحكم في الإعلانات الغير قابلة للتخطي. الموقع سيتيح أيضاً إحصائيات لأصحاب القنوات على المشاهدات التي تحصل عليها الفيديوهات ذات الإعلانات الغير قابلة للتخطي مقارنة بالفيديوهات الأخرى.

ما رأبك في خطوة يوتيوب الجديدة؟

شاركنا برأيك!