وأخيراً ! كيفية منع آبل من تخريب بطاريتك والتسبب في الإطفاء المُفاجئ لهاتفك - عرب هاردوير

إذا كُنت تُعاني من الإطفاء المُستمر وغير المُفاجئ لهاتف آيفون خاصتك بعد التحديثات، إليك كيفية منع آبل من تخريب بطاريتك بسبب سياساتها لإجبار المُستخدمين على تحديث هواتفهم.

بطبيعة الحال، لا يُقبِل أحد على شراء هواتف iPhone التي تُصنعها شركة آبل الأمريكية لأسباب ليس من ضمنها الأداء والاستقرار بجانب الأسباب الجانبية مثل المظهر وغيرها من المُميزات التي تمنحها هواتف آيفون لأصحابها. ولكن!

مُؤخراً، وأخص بالذكر العامين الأخيرين، تم تداول الكثير من الأخبار التي تُفيد إطلاق شركة آبل لتحديثاتٍ لأجهزتها القديمة تتسبب في قِصر عمر البطارية الخاصة بالهاتف، وهو ما يُجبر المُستخدمين بطبيعة الحال على شراء الإصدارات الأحدث من السلسلة والتي تُطلق منها الشركة ثلاثة أو أربع إصدارات كُلِ عام بشكلٍ شبه مُستمر في الوقت الحالي.

وقد وصل الأمر لما هو أكثر من الشائعات، فمُنذ بِضعة أيام قامت سُلطة المُنافسة الإيطالية بتغريم كُلٍ من العملاقين سامسونج وآبل بما وصل إلى عشرة ملايين يورو لِكُلٍّ منهما بسبب اتخاذهما بعض الإجراءات ضد عُملائهم والتي عُرفِت بأنها مجموعة من التحديثات التي تُطلقها كلا الشركتين لتُخفض من أداء الإصدارات القديمة من هواتفهم سواءً من حيث البطارية أو الأداء العام وذلك دون تنبيه المُستخدمين أو تخييرهم بين أن يستقبلوا هذه التحديثات أو لا يستقبلوها. ليكون ردهم في النهاية هو أنهم يقومون بخفض الأداء للحفاظ على عُمر البطارية، وهو ما قد لا يشتكي منه المُستخدمون في الكثير من الأحيان.

طالع أيضاً: تغريم سامسونج وآبل 10 ملايين يورو بسبب إبطاء الأجهزة لإجبار المستخدمين على التحديث في إيطاليا

منع آبل من تخريب بطاريتك

لحسن الحظ، فبالرغم من عدم تخييرها لك بين استقبال التحديث من عدم استقباله، قامت شركة آبل بإضافة خيار يُمكنك من تفعيل أو إلغاء خاصية خفض مُستوى الأداء للحفاظ على عمر البطارية وبذلك ستتمكن من منع آبل من تخريب بطاريتك وهاتفك بسبب ما تُسميه مُساعدة لعملائها.

هذه الخُطوات البسيطة في الأسطُر التالية ستُمكنك من منع آبل من تخريب بطاريتك حتى بعد استقبالك لآخر التحديثات التي أصدرتها الشركة، والتي أدت في بعض الحالات إلى اغلاق الهاتف تماماً عند نسبة 20 إلى 40 بالمائة من عمر البطارية، وهي الحالة التي أخُص بها مقال اليوم.

أولاً: قم بالذهاب إلى تطبيق Settings في هاتفك.

ثانياً: قُم بالتمرير والبحث عن خيار Battery واضغط عليه.

كيفية منع آبل من تخريب بطاريتك في هواتف iPhone

ثالثاً: عند الدخول إلى نافذة Battery، ستجد خياراً يُدعى Battery Health (Beta) وهو الخيار الذي يقوم بخفض مستوى أداء الهاتف أو إطفائه تماماً عند وصول عمر البطارية إلى نسبة مُعينة تتراوح فيما بين 20 إلى 40 بالمائة.

كيفية منع آبل من تخريب بطاريتك في هواتف iPhone

رابعاً: بعد الضغط على Battery Health (Beta)، ستجد خياراً يُدعى Peak Performance Capability، وهو خيار يقوم بدوره بإغلاق الهاتف عند وصوله لمُستوى مُعين من عمر البطارية، كما ينصحك باستبدال بطاريتك من خلال أحد مُقدمي خدمات الدعم الفني من شركة Apple أيضاً ليستعيد هاتفك عافيته. قُم بالضغط على زر Disable الذي تراه مكتوباً أسفل وصف خيار Peak Performance Capability.

كيفية منع آبل من تخريب بطاريتك في هواتف iPhone

ملحوظة: في حالة لم تجد خيار Disable ووجدت خيار Maximum Capacity فوق ال 90% ووجدت “Your battery currently supporting normal peak performance.” عند خيار Peak Performance Capability،  يعني هذا أن العطب الحادث ليس سببه تحديثات آبل وقد تحتاج إلى عمل Factory Reset أو الذهاب لمركز الصيانة.

بهذه الطريقة ستتمكن من منع آبل من تخريب بطاريتك وإغلاق هاتف آيفون خاصتك بصورة عشوائية ومُفاجأة قد تضر بعملك في الكثير من الأحيان كأن يُغلق أثناء ارسالك لبريد أو رسالة أو التقاطك لأحد الصور الهامة.

جديرٌ بالذكر أنه بالنسبة لإغلاق الهاتف بصورة مُفاجئة عِدة أسباب وحلول سأُقدمها لاحقاً في مقالٍ مُنفصل لأنها غير مُتعلقة بتحديث النظام الذي يتسبب في هذه المُشكلة.

لا تنسى مُشاركة هذه الخُطوات البسيطة مع أصدقائك الذين يُعانون من تحديث آبل الجديد الذي يتسبب في إغلاق هواتفهم بصورة مُفاجأة، كما لا تنسى مُتابعة موقع عرب هاردوير لتتعرف على ما هو جديد ويخُص هواتف آبل وخِدعها وكيفياتها التي تصل بالأداء إلى أفضل ما يُمكن.

طالع أيضاً: إذا كنت تملك iPhone 7 أو iPhone 6s, هل يجب أن ترقي هاتفك إلى iPhone XR ؟