الرئيسية كيفخطوة بخطوة..كيف تستفيد من قوة بطاقتك مع برامج تصميم Adobe؟

خطوة بخطوة..كيف تستفيد من قوة بطاقتك مع برامج تصميم Adobe؟

العمل على تشكيلة برامج Adobe الخاصة بالمونتاج والتصميم مثل Premiere Pro/Photoshop/After Effects مهم للكثير من المستخدمين المحترفين والمصممين والمنتجين بشكل عام, ولكن دائماً ما نواجه بطء في عملية التصيير التي يتم فيها الاعتماد على قوة المعالج المركزي. من خلال خطوات بسيطة سوف اساعدك على الاستفادة من قوة بطاقتك الرسومية مع هذه البرامج.

طريقة 1

تفعيل GPU مع برنامج Adobe Photoshop

توجه نحو الإعدادات

1 توجه نحو الإعدادات

حتى تستفيد من قوة المعالج الرسومي ضمن العديد من الأداوت التي تستخدمها في تصميمك ضمن برنامج الفوتوشوب مثل: Artboards/Blur Gallery/Lens Blur/Neural Filters عليك بالتوجه نحو خيار Edit/Preferences/Performances

فعل خيار البطاقة الرسومية

2 فعل خيار البطاقة الرسومية

بعد دخولك في قائمة Performances عليك بتحديد إشارة صح على ايقونة Use Graphics Processor حتى يتم تفعيل قوة المعالج الرسومي لتستفيد منه مع العديد من الادوات الخاصة بالتصميم في هذا البرنامج.

طريقة 2

تفعيل GPU مع برنامج Adobe Premiere Pro

توجه نحو الإعدادات العامة

1 توجه نحو الإعدادات العامة

لنستفيد من قوة بطاقتك في عملية التصيير الرسومي اثناء العمل على مشروعك الخاص باستخدام مختلف المؤثرات لابد لنا من القيام بهذه التعديلات لتفعيل المعالج الرسومي بشكل صحيح. عليك بالتوجه نحو الإعدادات العامة من خلال الضغط على File/Project Settings/General. بعد ذلك عليك باختيار نوع التصيير الرسومي من الاعتماد على السوفت وير إلى خيار Mercury Playback Enging GPU Acceleration "CUDA". طبعاً حسب نوع البطاقة التي تستخدمها سواء مع NVIDIA أو AMD سيظهر لك هذا الخيار.

ارفع مستوى الأداء مع من خلال الذاكرة العشوائية

2 ارفع مستوى الأداء مع من خلال الذاكرة العشوائية

ولتحسين مستوى الأداء بشكل إضافي عليك التوجه نحو  Edit/Preferences//Memory ثم بعد ذلك اختر في ايقونة Optimize Rendering For خيار Performance. كما يفضل أن ترفع من حجم الذاكرة المتاحة للبرنامج لتساعدك على تسريع عمليات التصيير بشكل أفضل وأكثر سلاسة 

ميزة جديدة مع Encoding Settings

3 ميزة جديدة مع Encoding Settings

مع احدث إصدارات هذا البرنامج وبفضل التعاون بين NVIDIA و Adobe تم تفعيل التصيير الرسومي من خلال قوة بطاقتك الرسومية لتستفيد منها الان بشكل كامل اثناء عملية الإنتاج النهائية للفيديو الخاص بك. كل ما عليك فعله هو التوجه نحو خيار Encoding Settings ثم التحويل من Software Encoding إلى Hardware Encoding. 

طريقة 3

تفعيل GPU مع برنامج Adobe After Effects

نتوجه نحو الإعدادات

1 نتوجه نحو الإعدادات

مع هذا البرنامج وللأسف لن تستفيد من قوة البطاقة الرسومية الخاص بك إلا أثناء العمل على المونتاج حيث ستكون عملية التصيير التي تشاهدها اثناء إضافة مؤثر او تعديله اسرع بشكل واضح ولكن لن تستفيد منه اثناء التصيير النهائي للمونتاج ليكون الدور فقط على المعالج المركزي. لتفعيل ذلك عليك بالتوجه نحو File Project Settings ,

فعل خيار Mercury Playback Enging GPU Acceleration

2 فعل خيار Mercury Playback Enging GPU Acceleration

بعد ذلك ولتستفيد من قوة المعالج الرسومي اثناء العمل على المونتاج الخاص بك لتكون أسرع وأكثر سلاسة تحتار خيار Mercury Playback Enging GPU Acceleration "CUDA" بدلاً من الاعتماد على السوفت وير فقط. وبذلك ستشعر بالفرق خاصة لو كانت بطاقتك الرسومية قوية.