الرئيسية كيفكيف تقوم بحماية حساب PlayStation Network الخاص بك؟

في زمن يجبرك على إتخاذ حذرك من كل ما يحيطك في كل مكان موصل به إنترنت، حتى لو كانت منصة ألعاب، يتوجب عليك أن تحمي جميع حساباتك من اختراق هؤلاء المجرمين الذين يختبئون وراء الشاشات، ولو تحدثنا عن تأمين البيانات الخاصة بمنصات الألعاب، علينا إعطائكم أفضل الحلول لتأمين حسابات PlayStation Network الخاصة بكم.

لطالما كانت Sony هدف بشبكات PlayStation الخاصة بها من بعد اختراق عام 2011 الذي عرض 77 مليون حساب للخطر، ولازال المخترقين يحاولون إحداث الضرر للشركة التي تمتلك أكبر قاعدة لاعبين على منصة واحدة في الجيل الحالي.

اختراق PlayStation

والآن نقدم لكم الحلول المثلى لحماية حسابات الـ PlayStation Network الخاصة بكم وبدون مجهود شديد من أي نوع.

لا تقم بعرض إسمك الحقيقي بأي شكل كان على المنصة:

هذا الأمر يتواجد فقط على أجهزة PlayStation 4 والتي تعطيك حرية عرض إسمك الحقيقي للمستخدمين الآخرين للمنصة.

كل ما عليك فعله هو الدخول على الإعدادات وفتح شاشة الـ PlayStation Network/Account Management لكي تدخل على الإعدادات الخاصة بخصوصيتك ثم تقوم بتغيير من يستطيع رؤية إسمك الحقيقي واجعلها لا أحد أو No One.

قم بعمل بريد إلكتروني مخصص لحساب PlayStation فقط:

من المعروف أن أشهر منصة للبريد الإلكتروني حالياً هي Gmail، والتي تجعلك قادر على إنشاء أكثر من بريد إلكتروني واحد على نفس رقم الهاتف الخاص بك، مما يجعلك قادراً على إنشاء حساب مخصص لمنصة الألعاب بدون الحاجة إلى رقم هاتف جديد.

السبب لفعل تلك الخطوة هو تجنب حدوث أي مشكلة لبريدك الإلكتروني الخاص بك في حالة حدوث إختراق ما لشبكة PlayStation ليس أكثر. الميزة هي عدم قدرة المخترقين على إيجاد أي بيانات خاصة بك أو جهات إتصال لمحاولة إختراقهم معك، مما يعتبر حل جيد لحماية خدماتك الأخرى وبياناتك الشخصية.

إستخدام بطاقات الهدايا يمنع سرقة حسابك البنكي:

تذكر دائماً أن هدف أي اختراق هو الحصول على بطاقتك الإئتمانية لسرقة ما عليها، لا تعطي هذا لأي مخترق. كل ما عليك هو أن تشتري بطاقات مدفوعة الثمن من نوعية PSN Gift Cards كلما أردت شراء لعبة جديدة مهما كان سعرها.

إن كنت تستخدم بطاقتك الإئتمانية في الوقت الحالي، قم بفك الربط عنها حتى لا تتعرض لأي مشكلة مستقبلية بسبب الألعاب في النهاية.

قم بتشغيل توثيق الخطوتين للحماية من اختراق مستقبلي:

تمتلك شركة Sony خاصية إرسال رسالة نصية لهاتفك المحمول في كل مرة تقوم بالدخول على حسابك من أي جهاز PlayStation لتوثيق المستخدم، وهذا من أفضل الحلول الموجودة في مجال تأمين الحسابات بشكل عام.

في النهاية، إن لم يمتلك المخترق هاتفك الخلوي، فحسابك في أمان تام حتى إن قام بمعرفة كلمة مرورك وبريدك الإلكتروني، ويمكنك إستخدام تلك الخاصية من هنا أيضاً.

وبالطبع لا نحتاج إلى تحذيركم بشأن إستخدام نفس كلمة المرور الخاصة بحساب المنصة لتكون نفس الكلمة المخصصة لبريدك الإلكتروني حتى لا تتعرض لمشاكل أسوأ من إختراق حساب منصة ألعاب، ودمتم سالمين!