يقوم بعض المصنعين بتحديث نسخ معينة من بطاقاتهم الرسومية مع مرور الوقت. رأينا Gigabyte تقوم بهذا الأمر مع بطاقة RTX 3080 الخاصة بها في الفئة العليا، ونرى اليوم MSI تقوم بهذا الأمر مع بطاقة RTX 3060 Ti الخاصة بها في الفئة المتوسطة من بطاقاتها الإحترافية.

تجهز MSI نسخة جديدة من بطاقة RTX 3060 Ti Verntus 2X الخاصة بها. هذه النسخة الجديدة تأتي بنفس الترددات الخاصة بها والتي تصل إلى 1695 ميجاهرتز ونفس استهلاك الطاقة الذي يصل إلى 200 واط. التغييرات الجديدة التي تطرأ على هذه البطاقة تتلخص في القيام بتحسين توصيل الطاقة للبطاقة ونظام التبريد الخاص بها للتخلص من درجات الحرارة المرتفعة.

البطاقة الجديدة من سلسلة Ventus، أو يمكننا أن نقول أنها نسخة أحدث، تتخلص من وصلتين الطاقة لصالح وصلة واحدة فقط بثمانية رؤوس من أجل توصيل الطاقة. قد يسفر هذا الأمر عن تقليل قدرات البطاقة في كسر السرعة، لكن لا يمكننا تأكيد هذا حتى نرى نتائج إختبار البطاقة الجديدة.

قامت MSI بالعمل أيضاً على تحديث نظام التبريد الخاص بهذه البطاقة يشير بالفعل إلى إحتمالية تقليل قدرة البطاقة على كسر السرعة. المشتت الحراري الخاص بها صار أنحف بشكلٍ واضح والبطاقة لن تشغر إلا مدخلين فقط عوضاً عن مدخلين ونصف، وهذا يشير إلى عدم إحتياج النسخة الجديدة لمشتت ضخم لأن MSI قد تنوي بالفعل التخلص من القدرة على كسر سرعتها.