قدّمت سامسونج Galaxy AI مع إطلاق سلسلة Galaxy S24 في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، وذلك مع مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي مثل مُساعد الدردشة، والترجمة المُباشرة، والمُترجم الفوري، ومُساعد المُلاحظات، والتعديل التوليدي، وما إلى ذلك. ثم أعلنت قريبًا عن طرح ميزة Galaxy AI على هواتف Galaxy الذكية والأجهزة اللوحية الأقدم التي تأتي  مع One UI 6.1.

إحدى الميزات الرئيسية لجهاز Galaxy AI هي الترجمة المُباشرة "Live Translate"، وهي ميزة تتيح لك ترجمة المكالمات الصوتية والرسائل النصية والدردشات الفيديو بأيٍ من اللغات المُفضلة لديك.

إنه يدعم 13 لغة حتى الآن، تشمل الصينية والإنجليزية (الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والبرتغالية والإسبانية والتايلاندية والفيتنامية.



 

وفقا لأحدث تغريدة لمُستخدم X "أحمد قويدر"، يظهر ستييكر رسمي يُسلِّط الضوء على أن Galaxy AI يدعم الآن اللغة العربية أيضًا. وبذلك تصبح اللغة العربية هي اللغة 14 التي يدعمها.

هذا يعني أن مالكي هواتف سامسونج يمكنهم الآن استخدام ميزة الترجمة المُباشرة الخاصة بـ Galaxy AI باللغة العربية، والذي يُسهِّل الترجمة العربية ثنائية الاتجاه في المكالمات الصوتية والرسائل النصية وحتى مكالمات الفيديو وجهًا لوجه. يمكنك الآن الاتصال بشخص يتحدث اللغة العربية وترجمته مُباشرةً إلى اللغة الإنجليزية، أو أي من لغاتك المُفضلّة التي يدعمها Galaxy AI.

أعلنت شركة Samsung بالفعل عن إضافة المزيد من اللغات إلى Galaxy AI في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. وتُخطِّط سامسونج لإضافة 4 لغات أخرى، بما في ذلك الرومانية والتركية والهولندية والسويدية، بالإضافة إلى الصينية التقليدية والبرتغالية الأوروبية.

قال TM Roh، الرئيس ورئيس قسم أعمال eXperience للهواتف المحمولة في Samsung Electronics، في مدونة رسمية.

نحن مُلتزمون بتحقيق الشكل الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي للجميع، وسيسمح زيادة لغات Galaxy AI هذا العام لعدد أكبر من مُستخدمي Galaxy بالتواصل خارج حواجز اللغة على مُستوى فريد تمامًا بالنسبة لشركة سامسونج

يُقال إن دعم اللغة العربية على Galaxy AI سيُطرح عالميًا قريبًا. لاستخدامه، يجب عليك التوجُّه إلى متجر جلاكسي "Galaxy Store" > القائمة "Menu" > التحديثات "Updates"، ثم تثبيت جميع التحديثات المُعلقّة -إذا كانت متوفرة.