القائمة
ترند
ترند
شريحة Z370 ستشغل معالجات Kaby Lake..لكن إنتل لن تسمح بذلك!

شريحة Z370 ستشغل معالجات Kaby Lake..لكن إنتل لن تسمح بذلك!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-09-24

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-25

لقد رأينا حجم الغضب الذي حصل بعد ورود أولى المعلومات المؤكدة بشكل رسمي من واحدة من كبار الشركات المصنعة للوحات الأم وهي ASRock التي اكدت بشكل لا يدع مجال للشك ان شريحة Z370 الجديدة من عائلة شرائح إنتل 300 لن تدعم معالجات الجيل السابع Kaby Lake بل ستدعم فقط معالجات الجيل الثامن الجديدة المسماة Coffee Lake وبنفس الوقت هذه المعالجات الجديدة Coffee Lake لن تعمل على اللوحات الام التي تعتمد على سلسلة شرائح إنتل 200.

هذا التأكيد وصل بشكل رسمي من صناع اللوحات الأم لاحقاً, لكن لماذا هذا الأمر مستحيل؟ بصراحة وبشكل واضح إنتل لا تريد للشركات المصنعة للوحات الام أن تسمح لتلك اللوحات القديمة بتشغيل معالجات الجيل الثامن وبنفس الوقت لا تريد للوحات الجديدة من أن تشغل معالجات الجيل السابع. عدد من المواقع التقنية تواصلت مع كبار الشركات المصنعة للوحات الام وجميعهم اكدوا انه ليس هناك سبب منطقي يمنع من تشغيل تلك المعالجات من الجيل السابع على الشريحة الجديدة Z370.

بمعنى ليس هناك سبب تقني مقنع يمنعها من ذلك, إنما السبب الوحيد هو إجبار إنتل الشركات المصنعة للوحات الام على فعل ذلك, فالبنهاية يحق لإنتل فعل ما تريده فهذه شريحتها وهذه معالجاتها. وما يؤكد أنه ليس هناك أي مشكلة تقنية قام أحد المواقع الهولندية وهو HWI باختبار معالج إنتل Celeron G3930 من الجيل السابع على لوحة Z370 والنتيجة ان المعالج اجتاز التوافقية التي تكون موجودة ضمن بيوس اللوحة حتى وصل إلى الكود 26 وهو ما يطلق عليه graphics pass عندها توقف الجهاز وأعاد التشغيل من جديد.

لكن الملفت أكثر أنه تجاوز تصاريح التوافقية سواء للمعالج أو للذاكرة فمرحلة توافقية البطاقة هي اخر مرحلة قبل التشغيل الكامل, مما يعني أنه ليس هناك سبب تقني كما ذكرنا يمنع تشغيل تلك المعالجات من الجيل السابع على تلك اللوحات الجديدة. بالمحصلة هذا الامر سيكون مرفوض من إنتل ولن تسمح بأي شكل من الأشكال من تشغيل معالجات الجيل السابع على تلك اللوحات وبنفس الوقت لن تسمح بتشغيل معالجات الجيل الثامن على لوحات بشرائح إنتل 200.

ما رأيكم بهذه الحركة التي ستقدم عليها إنتل حالما يتم إطلاق الجيل الثامن مع منصته الجديدة بشريحة Z370؟ شاركونا رأيكم بهذا التصرف المتوقع من إنتل

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business