NVIDIA-GeForce-GTX-VR-Ready-06

أعلنت انفيديا بشكل رسمي عن GeForce GTX VR Ready Program لمساعدة اللاعبين بتوجيه طريقهم نحو تجربة واقع افتراضي مثالية. فلقد تعاونت انفيديا مع صناع أجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة ومزودي البطاقات الرسومية لتقديم أنظمة جاهزة من خلال حصولها على شارة GeForce GTX VR Ready لتحقيق تجربة لعب واقع افتراضي غامرة. GTX VR Ready Program يقلل من الارتباك بخصوص أي جهاز أو بطاقة مهيأة للعب مجموعة من ألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي التي ستأتي على نحو متزايد إلى الأسواق. 

بتقديم متطلبات تجربة الواقع الافتراضي التي تأتي 7 مرات عن قوة المعالجة الرسومية لألعاب وتطبيقات 3D التقليدية, وبتشغيل معدلات إطار فوق 90 إطار في الثانية لصورتين متزامنتين (واحدة لكل عين). فإن انفيديا جاهزة لذلك مع بطاقاتها الرسومية من معمارية ماكسويل.

قال جايسون بول المدير العام للتقنيات الناشئة في انفيديا "بالنسبة للعملاء، فإن توجيههم نحو تقنية ناشئة مثل الواقع الافتراضي يمكن أن تكون شاقة. لذلك نعمل مع شركاء موثوقين في جميع أنحاء العالم لتبسيط عملية شراء من خلال شارة GeForce GTX VR Ready التي ستسمح للعملاء بتعريف أجهزة الحاسوب أو البطاقات لديهم القادرة على معالجة متطلبات الواقع الافتراضي".

GeForce GTX VR Ready Program

معالجات انفيديا الرسومية هي جوهر أنظمة الواقع الافتراضي, وهي مشغلة بواسطة معمارية ماكسويل الحائزة على جوائز، والتي تم تصميمها من أجل تجربة الواقع الافتراضي. إضافة إلى تشغيل معدلات إطار سريعة، فإنها تتضمن ميزات واقع افتراضي مميزة، مثل دعم Multi-Res Shading، الذي يعزز من الأداء بنسبة 50% وبنفس الوقت يحافظ على جودة الصورة ويقلل من الخمول.

توفر انفيديا أيضاً الأداء الأسرع والخمول الأقل من أجل تجربة واقع افتراضي عبر تركيبة من بطاقاتها الرسومية من معمارية ماكسويل, بالإضافة الى تعريفات Game Ready وبرامج وأدوات خاصة من أجل المطورين مثل GameWorks VR و NVIDIA DesignWorks VR التي تساعد من رفع مستوى المحتوى لتقدميه بشكل مثالي لتجربة الواقع الافتراضي.

الشركات المصنعة للحواسب كان لها رأي في ذلك أيضاً

NVIDIA-GeForce-GTX-VR-Ready-01

حيث أشار السيد Frank Azor المدير العام لشركة Alienware قائلاً "كرواد في مجال الألعاب والرسوميات، فإن Alienware و NVIDIA ملتزمتان بتوفير تجربة واقع افتراضي عظيمة. البرنامج سيوجه العملاء إلى المنتجات المناسبة للواقع الافتراضي. البطاقات الرسومية المستندة على معمارية ماكسويل هي شريك مثالي لتجربة واقع افتراضي بالشكل المطلوب، والبطاقات الرسومية مثل GTX 970 تساعد Alienware في وضع المعايير المناسبة لحواسبها".

كما قال السيد Wallace Santos المدير التنفيذي والمؤسس لشركة MAINGEAR "برنامج GeForce GTX VR Ready يجعل الواقع الافتراضي سهلاً وممتعاً. إن انفيديا تساعد في ريادة مجال الصناعة نحو الأمام. بطاقاتها الرسومية المشغلة بواسطة معمارية ماكسول توفر القوة والخمول المنخفض المطلوب من أجل الواقع الافتراضي. ومنصتها GameWorks VR تزود المطورين بالأدوات الضرورية في إنشاء وتصميم لعبة واقع افتراضي الأكثر رواجاً في المستقبل".

وأيضاً رئيس شركة MSI السيد Andy Tung تحدث قائلاً "كانت تجربة الواقع الافتراضي بشكل تقليدي محصورة للأجهزة المكتبية، لكن انفيديا منحت الأجهزة المحمولة MSI GT72 Dominator و GT80 Titan مع بطاقة GeForce GTX 980 التي بفضلها تستطيع أن تجلب تجربة الواقع الافتراضي إلى الحياة وأثناء التنقل مع تلك الأجهزة المحمولة. NVIDIA’s GeForce GTX VR Ready يجعل من تعريف الأجهزة المهيأة للواقع الافتراضي أمراً سهلاً ويضمن تجربة لعب غامرة ومذهلة".

ماهي البطاقات الرسومية المتطلبة لتجربة الواقع الافتراضي بالشكل المطلوب؟

NVIDIA-GeForce-GTX-VR-Ready-04

البطاقات الرسومية التي توفر أداء مناسب لتجربة الواقع الافتراضي يجب أن تكون من هذه البطاقات الرسومية: GeForce GTX 970, GTX 980, GTX 980 Ti و TITAN X. وكل شركاء انفيديا الذين يحصلون على المعايير المحددة لتشغيل الواقع الافتراضي كما يراد له سوف يحصل على شارة GeForce GTX VR Ready مع طبعاً دعم البطاقات الرسومية لذلك والتي تم تحديدها ودعم تعريفات NVIDIA Game Ready مع تقنيات GameWorks VR و DesignWorks VR, وذلك للحصول على أفضل تجربة واقع افتراضي.

اما الحد الأدنى من المتطلبات فستحتاج الى بطاقة رسومية GTX 970 أو ماهو أعلى, "للأجهزة المحمولة بطاقة GTX 980 أو ماهو أعلى", معالج مركزي Intel Core i5- 4590 أو ماهو أعلى, ذاكرة RAM بحجم 8GB أو ماهو أعلى, منفذين USB 3.0 ومنفذ HDMI 1.3, ونظام تشغيل W7 أو أحدث.