Acer ConceptD

خبر صحفي - أعلنت Acer عن قيامها بتحديث جميع حواسيب ConceptD الإبداعية لتصبح أكثر قوة وديناميكية من أي وقت مضى. وفي إطار عملية التحديث، أعلنت الشركة عن دمج حزمة تقنيات SpatialLabs ضمن مجموعة حواسيب ConceptD، وهي حزمة من التجارب المدعومة بأحدث الحلول البصرية بالإضافة إلى تقنيات العرض والتقنيات الحسّية، التي تضفي على العالم الافتراضي بعداً حقيقياً. وتتيح هذه التقنية للمحتوى أن يتجسد حرفيّاً أمام الشاشة، ما يتيح للمبدعين فحص إبداعاتهم في الوقت الفعلي وبزاوية 360 درجة من دون الحاجة إلى نظارات متخصصة.

تحديثات جديدة لمجموعة حواسيب ConceptD  

تم تحديث جميع أجهزة ConceptD لتشمل الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core H-series الجديدة ومجموعة من خيارات بطاقات الرسومات، بما في ذلك مجموعة بطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX 30  للحواسيب المحمولة وبطاقة رسومات NVIDIA RTX Professional  للحواسيب المحمولة المدعومة ببنية NVIDIA Ampere. ويتم دعم بطاقات الرسومات من خلال منظومة NVIDIA Studio، بالإضافة إلى تقنية درايفر الحصرية التي تحسن وظائف التطبيقات الإبداعية لتحقيق مستوى مثالي من الأداء والموثوقية.

وتشمل مجموعة الحواسيب المحمولة ConceptD 5 الجديدة شاشة قياس 16 بوصة 16:10، ما يقدم لصناع المحتوى المساحة الكافية لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتحرير ملفات الصوت من دون الحاجة إلى تغيير حجم أشرطة المهام أو إخفاء نوافذ المعاينة.

حواسيب ConceptD 5 وConceptD 5 Pro المحمولة

جرى تصميم حواسيب ConceptD 5 المحمولة (CN516-72G) والمعدنية بالكامل من آيسر لإنجاز التصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد، وهي تجمع بين الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core H-series وبطاقة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3060. وتتوفر أيضاً أجهزة  ConceptD 5 Pro (CN516-72P) والتي تضم بطاقات الرسومات NVIDIA RTX A5000 أو NVIDIA RTX A3000 للمبدعين الذين يبحثون عن أفضل أداء وقدرات. وتتيح بطاقة الرسومات RTX A5000  للمبدعين إمكانية استخدام تقنيات تتبع الأشعة والذكاء الاصطناعي بأفضل أداء، وتحرير ملفات الفيديو بدقة 8K، وتسيير العمل باستخدام تطبيقات متعددة.

وتحتوي هذه الأجهزة على ذاكرة DDR4 3200 Hz يصل حجمها إلى 64 جيجابايت، بالإضافة إلى 2 تيرابايت من ذاكرة التخزين عالية السرعة PCIe Gen 4 M.2 SSD بتقنية RAID 0، وهو ما يوفر كل القدرة وسعة التخزين التي يحتاجها صانعو المحتوى للتعامل مع ملفات الفيديو بدقة 4K أو الشاشات المتعددة أو تطبيقات توليد الصور ثنائية وثلاثية الأبعاد. وتقدم تقنية Vortex Flow من آيسر، والتي تتميز بنظام تبريد يستخدم ثلاث مراوح بما في ذلك مروحة AeroBlade ثلاثية الأبعاد من الجيل الخامس، تبريداً إضافياً لوحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات، ما يسمح بتحقيق أداء أفضل حتى خلال أصعب المهمات.

وتشمل هذه الحواسيب المحمولة على مجموعة واسعة من منافذ الاتصال، بما في ذلك منفذي USB Type-C مع دعم Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 2.1 وقارئ بطاقات الذاكرة SD (SD7.0) وغيرها. وتعمل لوحة المفاتيح الصامتة ولوحة اللمس على تقليل الضوضاء التي يمكن أن تؤثر على إبداعات المستخدم، كما تشتمل لوحة اللمس قياس 6 بوصات والمغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla على قارئ لبصمات الأصابع لتوفير عملية تسجيل دخول أكثر راحة وأماناً.

حاسوب ConceptD 7 Ezel القابل للتحول

Acer ConceptD-3-Ezel-Pro

جرى تحديث جهاز ConceptD 7 Ezel (CC715-72G)، الحاسوب المحمول الشهير القابل للتحول من آيسر، ليشمل معالج Intel Core i7-11800H من الجيل الحادي عشر وما يصل إلى بطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX 3080 للحواسيب المحمولة. ويتوفر أيضاً حاسوب  ConceptD 7 Ezel Pro (CC715-72P)، الذي يشمل ما يصل إلى معالج Intel Xeon W-11955M وبطاقة رسومات NVIDIA RTX A5000 or A3000  لصانعي المحتوى الذين يرغبون في الحصول على أداء أفضل للتطبيقات الاحترافية والدعم.

ويضم الحاسوب ذاكرة تخزين PCIe SSD تصل إلى 2 تيرابايت وما يصل إلى 32 جيجا بايت من ذاكرة DDR4، وهو ما يجعله الخيار المثالي لصانعي المحتوى الذين يتعاملون عادةً مع الملفات الكبيرة ويقومون باستخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد. وبالإضافة إلى ذلك، تشمل أحدث الأجهزة منافذ Thunderbolt 4 مزدوجة توفر نطاقاً ترددياً ثنائي الاتجاه بسرعة 40 جيجابايت في الثانية، وسرعات نقل أكبر، إلى جانب القدرة على الاتصال بما يصل إلى خمسة أجهزة Thunderbolt من خلال منفذ واحد. وأخيراً، تسهم لوحة اللمس سريعة الاستجابة والمغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla في جعل عملية التصفح أكثر سهولة وراحة.

حواسيب ConceptD 3 Ezel القابل للتحول و ConceptD 3

قامت آيسر بتحديث مجموعة حواسيب ConceptD 3، والتي تشمل حاسوب (CC314-72G) قياس 14 بوصة القابل للتحول وحاسوب (CN314-72G) التقليدي. وتتوفر أيضاً حواسيب ConceptD 3 Pro (CN314-72P) وConceptD 3 Ezel Pro (CC314-72P)  المزودة بمعالجات تصل إلى Intel Core i7 processor والتي يمكنها الوصول إلى ترددات 4.6 جيجاهرتز، بالإضافة إلى بطاقة رسومات NVIDIA T1200.

وجرى تحديث جميع أشكال وأحجام حواسيب ConceptD 3 لتشمل الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core H-series. وسيتم تقديم الأجهزة التجارية والخاصة بالمستهلكين بخيارات بطاقات رسومات متنوعة تناسب مجموعة متنوعة من المهام والتخصصات، بما في ذلك بطاقة الرسومات الجديدة NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti. وتشمل حواسيب ConceptD 3 وحدات تخزين PCIe Gen 4 SSD ومنفذ Thunderbolt مع إمكانية الشحن فائق السرعة.

أحدث الحلول والتقنيات البصرية

تجمع تجربة SpatialLabs بين تقنية تتبع حركة العين وشاشة مجسمة ثلاثية الأبعاد وتقنيات العرض في الوقت الفعلي. وتتكون تقنية تتبع حركة العين من كاميرا ستيريو مثبتة أعلى الجهاز تتبع موضع وحركة رأس وعين المستخدم. وسيتم توفير نموذج الحاسوب المحمول ConceptD SpatialLabs الأولي للمشاركين في برنامج المطورين ويتكون من لوحة UHD 2D مع عدسة كريستالية سائلة مثبتة فوقها، ليشكلا معاً وحدةً مبتكرةً يمكنها الانتقال بين العروض ثنائية الأبعاد والعروض المجسمة ثلاثية الأبعاد.

ويتيح ذلك لتقنية معالجة الرسومات عرض صورة مختلفة لكل عين من عيون المشاهد، وهو ما يؤدي إلى إنشاء تأثير مجسم ثلاثي الأبعاد يسمح للمحتوى بأن يتجسد أمام الشاشة. وتسمح تقنيات العرض في الوقت الفعلي لصانعي المحتوى بالتفاعل مع النماذج ثلاثية الأبعاد عند استخدام التطبيقات في مركز SpatialLabs Experience Center لمراجعة إبداعاتهم في الوقت الفعلي وتحسين سير عملية التصميم، وعرض مشاريع تفاعلية وغامرة من خلال صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد.

إبداعات تتجسد أمام الشاشة

تعتبر هذه المجموعة من التقنيات غايةً في التطور بالنسبة للمبدعين الذين يتعاملون مع محتوى ثلاثي الأبعاد. يعمل المصممون عادةً على شاشات ثنائية الأبعاد تقدم معلومات محدودة فقط حول عمق كائن أو مشهد ثلاثي الأبعاد. وتتيح SpatialLabs لصانعي المحتوى إمكانية مشاهدة مشاريعهم وهي تنبض بالحياة في الوقت الفعلي.

كان على الفنانين عمل رسومات متعددة من زوايا مختلفة لضمان دقة وجودة المنتج النهائي. وحسّنت أجهزة الحاسوب هذه العملية، ولكن نظراً لصعوبة تقييم صورة ثلاثية الأبعاد على شاشة ثنائية الأبعاد، فقد تُرك الكثير من هذه العملية لتقدير المصمم. وتعمل أداة SpatialLabs Model Viewer على إزالة هذه القيود من خلال توفير بعد إضافي للمصممين، حيث تمنحهم منظوراً بزاوية 360 درجة يمكن من خلاله تدوير النماذج أو نقلها أو حتى سحبها خارج الشاشة، ما يتيح للمصممين إمكانية النظر إلى المنتج من جميع الزوايا. وحتى عند التعامل مع أحد نماذج التصميم من نفس الزاوية، يتوفر المزيد من المعلومات في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد بدلاً من الصورة ثنائية الأبعاد.

وتسهم القدرة على رؤية الإبداعات في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد بنسبة 1:1 في تسريع عملية العثور على أي مشكلات والتأكد من أن التصميم ثلاثي الأبعاد يطابق تصميم المفهوم الأصلي. فعلى سبيل المثال، يمكن لمصممي المنتجات استخدام أداة SpatialLabs Model Viewer للحصول على فكرة حول ما سيبدو عليه العنصر الذي يصنعونه قبل استثمار الوقت والموارد لطباعته أو استخدامه. وبالإضافة إلى ذلك، بعض الوظائف مثل القدرة على تغيير خلفية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDRI لأحد النماذج، تتيح للمصممين عرض النموذج في بيئة طبيعية وواقعية. ويعني ذلك قدرة المصممين ورؤساء فرق العمل على تقديم ملاحظات أكثر وضوحاً في كل مرحلة من المشروع، كما يمكن للعملاء الحصول بكل سهولة على تصور لأحد العناصر لضمان توافقه مع توقعاتهم.

مركز SpatialLabs Experience Center

جرى ضبط شاشة نموذج الحاسوب المحمول الأولي ConceptD SpatialLabs على الوضع ثنائي الأبعاد بشكل افتراضي، وهو ما يتيح استخدام الجهاز كحاسوب محمول عادي. ويتم تشغيل الوضع المجسم ثلاثي الأبعاد تلقائياً بمجرد تشغيل التطبيقات في مركز SpatialLabs Experience Center.

ويعد SpatialLabs Experience Center بمثابة مُشغل يتضمن برنامجاً تعليمياً حول استخدام التقنية بالإضافة إلى العديد من الاختصارات للتطبيقات ومثبتات التطبيقات والوظائف الإضافية. وتشمل هذه التطبيقات في الوقت الحالي:

  • SpatialLabs Model Viewer: هو أداة تمكن المستخدمين من استيراد ملفات بجميع التنسيقات الرئيسية للملفات ثلاثية الأبعاد وعرضها في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد. وعند إختيار وضع عرض النموذج، يتم دمج المعلومات التي جرى استخلاصها حول وضع رأس المستخدم في النموذج ثلاثي الأبعاد المعروض. فعلى سبيل المثال، سيؤدي تحريك الرأس قليلاً إلى اليسار أو اليمين إلى تدوير النموذج ثلاثي الأبعاد في الاتجاه المعاكس، كما لو كان المستخدم يخطو إلى أحد جوانب النموذج، وكل ذلك يحدث في الوقت الفعلي.

وتتوفر الوظائف الإضافية لأداة SpatialLabs Model Viewer لحزم البرامج ثلاثية الأبعاد، مثل Blender و Autodesk Fusion 360 ، والتي تتيح نقل الملفات التي تم إنشاؤها في هذه التطبيقات إلى SpatialLabs Model Viewer بكبسة زر.

  • SpatialLabs Go: حل خاص لتحويل محتوى الشاشة الكاملة إلى صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد. على سبيل المثال، بعد استخدام برنامج Blender لإدخال نافذة في وضع عرض الشاشة الكاملة، يمكن للمصممين استخدام SpatialLabs Go لتحويلها إلى صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد.
  • PiStage for Maya: تعمل وظيفة PiStage الوسيطة كأداة تسمح بتخطي عملية تقديم الصور "rendering " المتكرر والذي يستغرق وقتاً طويلاً، وهو ما يتيح للمستخدمين المرونة اللازمة لإنشاء وتحرير المحتوى على شاشة ممتدة ثنائية الأبعاد وعرض أي تغييرات تم عملها في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي، وذلك من خلال SpatialLabs.
  • SpatialLabs Player: مشغل أصلي لعرض مقاطع الفيديو جنباً إلى جنب في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد.

برنامج المطورين

تدعم SpatialLabs أيضاً Unreal Engine وهو أداة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي تمنح صانعي المحتوى حرية تحقيق رؤاهم، وهو ما يمكّن المطورين وفرق العمل من التعاون والمراجعة بشكل أسرع من أي وقت مضى دون أي تنازلات في الجودة أو قابلية التوسع.

وللمساعدة على تحويل خيالهم إلى واقع، ستقوم آيسر بتزويد أولئك الذين تم قبولهم في البرنامج بالنموذج الأولي لحاسوب ConceptD SpatialLabs لمدة ثلاثة أشهر من دون أن يتحملوا أي تكاليف، بما في ذلك تكلفة الشحن. ويمكن للأشخاص الذين جرى قبولهم في البرنامج استخدام الجهاز الذي تقدمه آيسر لإنشاء مشاريع في Unreal Engine، وفي المقابل، يجب عليهم السماح لشركة آيسر بعرض هذه المشاريع لمدة سنة واحدة. سيتم أيضاً الحصول على آراء المستخدمين بالإضافة إلى مقابلة معهم خلال عملية إنشاء المشاريع لأغراض تشمل تطوير المنتجات.

يمكن للمهتمين بالانضمام إلى البرنامج التقدم بطلبهم هنا. يُغلق باب تقديم الطلبات في 30 يونيو 2021، وسيتم التواصل مع المتقدمين الذين تم قبولهم بعد هذا التاريخ.

الأسعار والتوافر

يتوفر حاسوب ConceptD 5 (CN516-72G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يوليو بأسعار تبدأ من 2199 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 7 Ezel (CC715-72G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أكتوبر بأسعار تبدأ من 2699 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 3 (CN314-72G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر سبتمبر بأسعار تبدأ من 1299 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 3 Ezel (CC314-73G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر سبتمبر بأسعار تبدأ من 1499 يورو.

تختلف المواصفات والأسعار والتوافر بحسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتجات وأسعارها في أسواق معينة، يرجى التواصل مع مكتب آيسر الأقرب لكم من خلال www.acer.ae.