على غرار فيسبوك وجوجل وأبل وتويتر، قرر عملاق التجارة الإلكترونية أمازون تأجيل عودة الموظفين للعمل من المكتب حتى أوائل العام المقبل.

 وبهذا القرار يصبح عملاق التجارة الإلكترونية أمازون أحدث شركة تقنية تقوم بذلك بعد ارتفاع حالات Covid-19 بسبب متغير دلتا شديد العدوى الذي أصاب البلاد.

أمازون عرب هاردوير

وأكدت شركة أمازون أن موظفيها في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى سيبدأون في العودة إلى المكتب بدءًا من 3 يناير 2022.

وفي السابق، قالت أمازون إنها تتوقع أن يبدأ معظم موظفيها في العودة بانتظام إلى المكتب خلال  هذا العام وتحديدا في شهر سبتمبر.

وعلى عكس جوجل وفيسبوك، لن تطلب أمازون من الموظفين العائدين إلى مكاتبها تلقي التطعيم. حيث أكد المدير المالي لشركة أمازون براين أولسافسكي ذلك في مكالمة مع المراسلين عقب تقرير أرباح الربع الثاني للشركة الأسبوع الماضي.

وقال عملاق التجارة الإلكترونية أنه سوف يطلب من الموظفين ارتداء أقنعة أثناء العمل من المكتب ما لم يقدموا دليلا على أنهم تلقوا التطعيم بالكامل.

يُذكر أن شركة أمازون التي ترى أن العمل من المكتب أساسي لديها قد تراجعت في يونيو عن توجيهاتها حول العمل عن بُعد وقالت الشركة إنها تتوقع من الموظفين العمل في المكتب ثلاثة أيام في الأسبوع، مما يترك لهم خيار العمل عن بعد لمدة تصل إلى يومين في الأسبوع.