ويستمر زخم العملاق AMD في ضرب المبيعات بشكل واضح في أغلب الأسواق سواء في أسيا او في أوروبا بفضل تشكيلة معالجاته القوية من الجيل الثالث التي تشمل Ryzen 3000 و Threadripper 3000 اللذان يعتمدان على معمارية Zen 2 ودقة تصنيع 7nm بجانب تسعيرة ممتازة تجذب الجميع نحوها.

فما تقدمه intel اليوم يبدو أنه لم يعد يشفع لها لكي تقنع به المستخدمين حتى يستمروا باستخدام معالجاتها المركزية من الجيل التاسع, فالأرقام القادمة من أوروبا وتحديداً من ألمانيا تضع النقاط على الحروف لتوجه المستخدمين بما فهيم اللاعبون والمحترفون. النتائج التي نراها أمامنا "هي لشركة Mindfactory وهو واحد من أكبر مواقع الشراء في ألمانيا" هي لشهر فبراير لهذا العام تؤكد أن المستخدمين توجهوا نحو AMD بشكل كبير بفضل الجيل الثالث من معالجاتها. فلقد تبين أن مبيعات المعالجات المركزية المكتبية لشهر فبراير في ألمانيا تصل لنسبة 87% لصالح معالجات AMD بينما ما نسبته 13% تذهب فقط لمعالجات Intel

قد يتحسن الحال لصالح Intel بعد إطلاق معالجات الجيل العاشر في شهر أبريل المخطط لها أن تنافس بقوة معالجات AMD من الجيل الثالث. وفقاً للصورة التي تشاهدها معنا, فهي توضح لنا أن المعالج الاكثر مبيعاً كان من نصيب  Ryzen 5 3600 نظراً لمستوى الاداء الممتاز الذي يقدمه + السعر المغري المعروض به والذي يصل إلى 180 دولار فقط خاصة مع العروض المجنونة المنتشرة اليوم بين مواقع الشراء المشهورة.

بينما ثاني معالج يحقق مبيعات قوية فهو Ryzen 7 3700x الذي جذب المستخدمين في ألمانياً محققاً مبيعات ممتازة مع توفره في الأسواق اليوم بسعر 300 دولار. على الطرف الثاني وضمن نسبة 13% لـ Intel كان معالج the i7-9700K الأكثر مبيعاً على الرغم من وجود معالجات من الجيل التاسع تجمع بين السعر مقابل الاداء أفضل مما يقدمه 9700K.

ما رأيكم بهذه النتائج المدهشة لصالح AMD؟