أنت تعلم مسبقاً بأن هناك مشكلة كبيرة بشأن تصنيع الكمبيوتر بشكل خاص منذ بداية أزمة الكورونا، وأكثر من عانى من هذه الأزمة هي المعالجات الرسومية والمركزية، وحتى الدوائر المضمنة تعرضت لهذه الأزمة بالفعل نظراً لإعتمادها أيضاً على أشباه الموصلات.

لكن من الواضح أن الأزمة طالت فئة أخرى من الإلكترونيات على حسب تقرير منصة DigTimes، والتي أقرت بأن الشرائح الخاصة بمراكز البيانات والمخدمات بدأت معاناتها بالدخول في أزماتٍ أكبر لدرجة أن وقت توصيل الشرائح الخاصة بها وصل إلى فترة تتراوح بين 52 إلى 70 أسبوع. 

مراكز البيانات أجهزة الكمبيوتر

المخدمات الحديثة التي يتم الإعتماد عليها في الوقت الحالي تأتي بالعديد من القطع، وجميع هذه القطع تعاني من أزمات النقص المختلفة. ظهر الأمر في تصريحات من شركات كبيرة في تايوان، مثل Mitac وWiwynn، والتي أقرت بأن القطع التي تحتاج إليها المخدمات صارت تعاني من أزمة ندرة في السوق. 

أقرت شركة Inventec بالفعل بأن هناك مشكلة في التزويد الخاص بالمعالجات، سواء من ناحية AMD أو Intel. الجميع كان يظن أن الأزمة ستطول المعالجات الاستهلاكية فقط، لكن من الواضح أن هناك أبعادٌ أخرى لأزمة قطع الكمبيوتر. 

الشركات التي ذكرناها في الأعلى صارت غير قادرة على توصيل جميع الطلبات الخاصة بها، وهذا لعدم وجود القدرة على الحصول على القطع الخاصة بهم. هذا سيؤثر على الأرباح، المبيعات وكل شيء تقريبا نظراً لأن شركة مثل Mitac لن تكون قادرة على التوفية بما يتراوح بين 20% إلى 30% من الطلبات الخاصة بها.