القائمة
AMD تتخلى عن دعم بنية رسومات هندسة Polaris مع تحديث ROCm 4.5 الأخير

AMD تتخلى عن دعم بنية رسومات هندسة Polaris مع تحديث ROCm 4.5 الأخير

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-11-11

طبقاً لأحدث الأخبار، يبدو أن منصة البرمجة الحوسبية ROCm من شركة AMD - وهي منافسة لـ NVIDIA's CUDA -، قد أسقطت أخيراً دعم بنية الرسومات "Polaris"، وذلك مع التحديث الأخير للإصدار 4.5.

وقد أثار المستخدمون في بوابة ROCm الرسمية هذه المشكلة على افتراض أنها كانت خطأ تقني أو شئ مُشابه، ولكن في المُقابل، أكّد مسؤول دعم AMD الرسمي أن البطاقة الرسومية Radeon RX 480 من الجيل الأصلي لم تعد مدعومة.

AMD تتخلى عن دعم بنية رسومات هندسة Polaris مع تحديث ROCm 4.5 الأخير

هذا وقد قام مستخدم آخر باختبار البطاقة الرسومية RX 570 المستند إلى معمارية "Polaris 20"، ليجد أنها غير مدعومة أيضًا. هذا ومن المُتصوّر أن RX 590 القائمة على "Polaris 30" ، وهي وحدة المعالجة الرسومية التي تم إطلاقها في نوفمبر 2018 ، غير مدعومة هي الأُخرى أيضًا. وهو ما يعني ببساطة أن الشركة تنوي ببساطة الاستغناء عن بنية رسومية عمرها 3 سنوات من النظام الأساسي للحوسبة، وهو ما يقوم بإرسال رسالة خاطئة للمُستخدمين، خاصة إلى مستخدمي CUDA الذين تُريد AMD الفوز عليهم باستخدام نظام ROCm.

ونظرًا لأن أسعار وحدات المعالجة الرسومية المُعاصرة لا تزال بعيدة المنال، لم يكن أمام طلاب أنظمة تقنية المعلومات أية بطاقات رسومية غير تلك من الجيل الأقدم (التي أصبحت بهذا الشكل غير مدعومة)، مثل تلك القائمة على معمارية "Polaris". الجدير بالذكر أن NVIDIA CUDA تدعم وحدات المعالجة الرسومية منذ زمن بعيد مثل "Maxwell" (التي أُطلقت في سبتمبر 2014).

أضف تعليق (0)
ذات صلة