طبقاً لأحدث التسريبات، يبدو أن سلسلة معالجات Ryzen 8000 المكتبية القائمة على معمارية Zen 5 ستصل إلى 16 نواة بحد أقصى. وفي المُقابل، سيكون استهلاك الطاقة الأقصى TDP والذاكرة المخبئة  L1 / L2 / L3 مطابقة أيضًا لنظرائهم من معالجات Zen 4. ويُتوقّع أن AMD ستُطلقها في وقت ما في H2 2024 أو أوائل عام 2025. 

في الفترة السابقة، كانت هناك الكثير من التسريبات حول سلسلة معالجات Ryzen 8000 المكتبية القادمة من AMD، والتي تحدث الكثير منها عن زيادة في أحجام ذاكرة التخزين المؤقت L1 و L2، وزيادة بنسبة 30٪ في الـIPC وذاكرة تخزين مؤقت من المستوى الرابع L4 لوحدات الـAPU. ولكن في الوقت الحالي، فقد عثر موقع PCgamehardware على بعض المعلومات الجديدة حول عروض الفريق الأحمر Team Red القادمة لسطح المكتب. 

في البداية، سيتم تسمية تجمعات الأنوية CCDs الخاصة بـ Zen 5 باسم "Eldora". لا يزال العدد الأساسي الإجمالي ستة عشر نواة (مثل Zen 4)، في حين سيطلق على كل نواة من وحدة المعالجة المركزية اسم "Nirvana". وبالمثل، فإن المعالجات الأقل في السلسلة ستحزم 6 أنوية للمعالج، وهو الشيء الذي ظل دون تغيير منذ عصر Zen 2. الحد الأقصى للطاقة TDP لمعالجات Ryzen 8000 هو 170 وات، وعلى الأرجح فهذا الرقم لأن هذا هو كل ما يمكن لمقبس AM5 توفيره. وأخيرًا، يمكن لبعض المعالجات من الجيل الجديد أن تحزم ما يصل إلى 64 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3 و 16 ميجابايت من L2. 

ويضيف التسرب كذلك أنه سيتم تصنيع وحدات الـCCD على عملية تصنيع N3E الخاصة بـ TSMC. ومع ذلك، ذكرت تقارير متعددة خلاف ذلك. ويبدو ذلك معقولاً، بالنظر إلى مشاكل TSMC المستمرة مع N3B و N3E. وفي حين أن تاريخ إصدار للنصف الثاني من العام القادم H2 2024 يتماشى مع خرائط الطريق الحالية لـ AMD، إلا أن موعد الإطلاق الفعلي يُمكن أن يتم تأجيله قليلاً، وذلك وفقًا للمُسرّب Twitter leaker @ Kepler_L2. ولكن على كل حال، فلدى AMD مساحة صغيرة للعمل معها لأن رقائق Meteor Lake-S المتطورة من Intel لن تظهر في أي وقت قريب.