القائمة

تسريب صورة مقبس AM5 الخاص بـ AMD للأجيال القادمة!

تسريب صورة مقبس AM5 الخاص بـ AMD للأجيال القادمة!

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-31

إن كنت لا تعلم، فالجيل الحالي هو آخر جيل من AMD يقوم باستخدام مقبس AM4 الخاص بالمعالجات المركزية من سلسلة Ryzen، وكان من المفترض أنه قريبٌ للغاية من مقبس LGA1718. هذا يعني أن دعم مقبس AM4 الذي استمر لخمس أجيال، إن حسبنا معالجات Ryzen 4000G كمعالجات الجيل الرابع، قارب على الإنتهاء.

الآن، تم تسريب صورة مرندرة مسبقاً للمقبس الجديد من خلال المسرب ExecutibleFix، والذي يستعرض فيه أقرب شكل للمقبس المنتظر الذي سيدعم معالجات Zen 4 القادمة بدقة تصنيع الـ 5 نانومتر على حسب خطة AMD لإطلاقها داخل تشكيلة الجيل السادس من سلسلة Ryzen.

AMD Ryzen 6000 AM5 Socket

الصور التي نراها أمامنا اليوم توضح  طريقة عمل هذا المقبس، والذي يشبه بشكل كبير مقابس LGA الخاصة بـ Intel لمعالجتها ذات الأداء العالي. في نفس الوقت، لا توجد أي "دبابيس" في أسفل المعالج وتم وضعها في المقبس نفسه لكي نتخلص من مشكلة فك المبرد بالمعالج أخيراً بعد طول إنتظار.

رأينا أيضاً صور مرندرة لمعالجات الجيل السادس من AMD بداخل هذه المقابس، والتي من المفترض أن نراها في النصف الثاني من العام القادم لكي تنافس مع معالجات الجيل الثاني عشر من Intel وما سيليها، ومن المحتمل أيضاً أن تقوم الشركة بإطلاق معالجات محسنة من سلسلة XT في الفترة الحالية قبل أن تطلق Ryzen 6000 التي ستأتي بتقنية الـ 3D V-Cache الجديدة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة