أعلنت آبل أنها سوف تقوم بتسهيل عملية إصلاح iPhone 13 المعطل، على الرغم من أنها حالة نادرة لتراجع Apple عن إحدى تحركاتها العدائية تجاه حق المستخدم في الإصلاح، الجدير بالذكر أنه عندما تم إطلاق iPhone 13، أدرك المتخصصون و المتحمسون للإصلاح بسرعة أن تغيير الشاشة سيوقف Face ID ، والتي تعد أهم ميزة أمان في الهاتف.

آيفون 13

وللحفاظ على وظيفة الـ Face ID، سوف يتعين على ورش الإصلاح إزالة شريحة صغيرة من الشاشة الأصلية، مما يعقد بشكل كبير الإصلاح الأكثر شيوعًا، وبطبيعة الحال قوبلت هذه الخطوة بردة فعل عنيفة جدًا.

وتعد هذه الشريحة في iPhone 13 ضرورية للحفاظ على Face ID بعد إصلاح الشاشة بدون أداة برمجية خاصة.لكن في نفس الوقت الرقاقة ليست ضرورية، حتى أنه يمكن لمحلات الإصلاح المعتمدة من Apple جعل Face ID يعمل مع حل بديل للبرنامج.

لكن كل شيء تغير عندما ذكرت The Verge أن Apple ستتخلص من هذا المطلب، تشير المقالة إلى أن Apple سوف تصدر تحديثًا للبرنامج لا يتطلب منك نقل وحدة التحكم الدقيقة للحفاظ على عمل Face ID بعد تبديل الشاشة، ولسوء الحظ، لم تذكر Apple موعد توفر تحديث البرنامج.

لا يقتصر الأمر على  MacBook Pro الجديد فقط ولكن أخيرًا آبل تلبي احتياجات المستخدمين المحترفين الفعليين، حيث جعلت أجهزة الكمبيوتر المحمولة أسهل في الإصلاح أيضًا، وأصبح إزالة خلايا البطاريات أسهل بكثير مما كانت عليه في الإصدارات السابقة.