FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
رسمياً: ASUS تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3070 Noctua Edition!

رسمياً: ASUS تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3070 Noctua Edition!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-10-04

رسمياً وأخيراً بعد التسريبات، كشفت شركة ASUS عن بطاقتها الجديدة ASUS GeForce RTX 3070 Noctua Edition التي تأتي بالتعاون مع شركة Noctua لكي تنتج أول بطاقة رسومية في العالم حاملة لمراوح الشركة الرائدة في صناعة التبريد مع مشتت حراري مصمم من الشركة نفسها لكي توفر أفضل أداء مع أقل ضوضاء ممكنة من البطاقة نفسها.

 

Noctua ASUS GeForce RTX 3070Noctua ASUS GeForce RTX 3070

البطاقة الرسومية التي نراها أمامنا تستطيع أن توفر 15 dB أقل من الضوضاء على السرعة المتوسطة للمراوح و9 dB أقل على السرعة العليا للمراوح أيضاً. إن قمت باستخدام البطاقة في صناديق الكمبيوتر التي تمتاز بتهوية جيدة مع درجة حرارة محيطة تصل إلى 24 درجة مئوية أو ما تحتها، ستعمل المراوح بسرعاتٍ أقل بكثير حتى عند التحميل عالى البطاقة بنسبة 100%، وفي هذه الحالة نسخة Noctua تلك ستسجل ضوضاء أقل بـ 5.7 dB عند مقارنتها بالنسخة الأصلية.

 

Noctua ASUS GeForce RTX 3070Noctua ASUS GeForce RTX 3070Noctua ASUS GeForce RTX 3070

بطاقة GeForce RTX 3070 Noctua Edition تلك تعتمد على نظام تبريد هجين، إما صامت عندما تكون درجات الحرارة الخاصة بمكونات البطاقة أقل من 50 درجة مئوية أو ستعمل بالشكل الطبيعي لها عندما تكسر هذا الرقم بالفعل. هذا يعني أن في حالة العمل التي ذكرناها في الأعلى مع الصناديق التي تمتاز بالتهوية الجيدة، قد لا تعمل المراوح حتى أثناء اللعب الخفيف عليها.

كل هذا بالطبع من خلال استخدام مراوح NF-A12x25 مع المشتت الحراري الذي صممته الشركة للحصول على أعلى معدل أداء مقابل الضوضاء، وبالطبع هذه المراوح يمكن التعديل على سرعاتها من خلال برمجيات ASUS GPU Tweak نظراً لأن البطاقات تأتي في شراكة بين الثنائي الشهير.

لم يتم الكشف بعد عن سعر البطاقة بشكل رسمي حتى الآن، لكنها ستكون متاحة بدايةً من نصف الشهر الجاري من شركاء ASUS في بعض الدول، ولا نعلم إن كانت ستكون متاحة في الوطن العربي أم لا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة