أعلنت شركة BenQ اليوم عن أحدث إضافاتها إلى تصميمات عائلتها من شاشات الاستخدام المهني والتي أطلقت عليها اسم SW321C . هذه الشاشة تأتي بحجم 32 بوصة مع لوحة IPS بدقة عرض 4K أو (3840 × 2160p) . لوحة الشاشة نفسها تأتي مع معدل تحديث 60 هرتز مع سطوع 250 شمعة ، ونسبة تباين 1000: 1 ، ووقت استجابة 5 مللي ثانية لأزمنة GtG ، كما وتوفر الشاشة زاوية عرض واسعة تصل الى 178 درجة ، والتي تعتبر قياسية للشاشات من نوع IPS . أما من ناحية تغطية الألوان ودعمها والقدرة على تمثيلها بدقة ، فإن شاشة SW321C توفر نسبة 95٪ من الطيف اللوني DCI-P3 ، و 99٪ من طيف Adobe RGB اللوني بالإضافة الى 100٪ من مجموعة ألوان sRGB .

SW321C

تأتي الشاشة بمواصفات داعمة لمعيار HDR10 ، ومع ذلك ، نظرًا لمستوى السطوع المنخفض الذي يصل فقط الى 250 شمعة في المتر المربع ، فهي غير قادرة على عرض محتوى HDR كما يجب أن يكون . ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن هذه الشاشة هو أنها تدعم معيار Hybrid Log-Gamma (HLG) ، وهو معيار غير شائع يسمح بدعم كلاً من المحتويات التي تدعم HDR و SDR أيضاً في نفس الوقت .

أما بالنسبة لمنافذ الإدخال ، فالشاشة تدعم منفذ DisplayPort 1.4 ومنفذي HDMI 2.0 بالإضافة الى منفذ USB-C واحد فقط . يوجد أيضاً موزع (قاعدة توزيع Hub) لمنافذ USB ثنائي المنفذ ، والذي يوجد قارئ لبطاقات SD بجواره ، والتي ستكون مفيدة للغاية لهواة التصوير و المصورين . وأخيراً بالنسبة لسعر الشاشة وتوافرها فهما للأسف غير معروفين ، ومع ذلك ، من المفترض أن نرى هذه الشاشة في الأسواق قريبًا .