كل الشركات بدأت اليوم باستعراض جديدها بعد أن كشفت إنتل عن التشكيلة الجديدة او الإضافية من معالجات الجيل الثامن والتي أحب أن أسميها بالوجبة الثانية من المعالجات بعد أن أطلقت في وقت سابق الفئة العليا من تلك المعالجات مع شريحة واحدة من الفئة العليا وهي Z370. الان أصبحت الخيارات لديك كثيرة مع شرائح H370/B360/H310.

BIOSTAR أعلنت عن ما لديها من خلال الكشف عن تشكيلتها الأولى بشريحة B360 مع لوحة RACING B360GT5S القادمة بشكل ATX ولوحة RACING B360GT3S بشكل micro-ATX وكلاهما لوحات مخصصة للاعبين فلا تنسى قدومها من سلسلة RACING التي أطلقت كسلسلة مخصصة للاعبين بعد أن كانت لوحات BIOSTAR لا ترقى لمتطلبات اللاعبين.

كتصميم اعتمدت BIOSTAR على PCB أسود اللون مع تضمنها لمنافذ USB 3.1 Gen 2 بشكل Type C, منافذ PCIe Iron محمية ضد الكسر, واحدث إصدار من تطبيق A.I. FAN لتتحكم وترصد حرارة اللوحة بشكل دقيق, مع VIVID LED DJ لتحكم إضافي لإضاءة RGB. بالمناسبة لوحة RACING B360GT5S هي من ستحظى بمشتت تبريد وحماية لقرص M.2.

لنتحدث عن لوحة BIOSTAR RACING B360GT5S

هذه اللوحة تأتي بأحدث التقنيات التي يبحث عنها لاعب من الفئة المتوسطة فقدرتها كفيلة بتقديم الأداء الكافي لهم. اللوحة تأتي بأربع منافذ DDR4 داعمة لوضعية dual-channel مع دعم سرعة تردد 2666MHz المهيئة لكسر السرعة. تصميم دوائر الطاقة للوحة تضم 11phase التي تساعد على توفير كسر سرعة أفضل, وتضم كذلك 3 منافذ PCI-E 3.0 x16 مع 3 منافذ PCI-E 3.0 x1 ومنفذين M.2 32Gb/s لأقراص M.2 SSD.

الجيد ان هذه اللوحة تتضمن مشتت تبريد إضافي ليحمي القرص من الحرارة الزائدة التي تعرضه لمشكلة الاختناق الحرارية مما يؤدي به إلى خفض سرعة الكتابة والقراءة. من جهة المنافذ تضم اللوحة منفذ PS/2 للكيبورد, ومنفذين USB 3.1 من الجيل الثاني واحد بشكل Type A والأخر Type C. مع منفذين USB 3.1 Gen 1, ومنفذين USB 2.0, ومنافذ عرض DVI-D, HDMI 1.4, D-sub, RJ-45, مع 6 منافذ صوتية.

أما بالنسبة للوحة RACING B360GT3S

فهذه اللوحة تأتي بقدرات أقل بقليل ولكنها بنفس الوقت تأتي بحجم مغري micro-ATX لتتسع في أي كيس حاسوب صغير وتمنحك القوة التي تريدها. تتضمن كذلك 4 منافذ DDR4 داعمة لوضعية dual-channel دعم سرعة تردد 2666MHz المهيئة لكسر السرعة. تصميم دوائر الطاقة للوحة تضم 7phase الكافية لمد المعالج المركزي بالطاقة الكافية, وتضم كذلك منفذين PCI-E 3.0 x16 مع منفذ PCI-E 3.0 x1 ومنفذين M.2 32Gb/s لأقراص M.2 SSD.

من جهة المنافذ تضم اللوحة منفذ PS/2 للكيبورد, ومنفذين USB 3.1 من الجيل الثاني واحد بشكل Type A والأخر Type C. مع منفذين USB 3.1 Gen 1, ومنفذين USB 2.0, ومنافذ عرض DVI-D, HDMI 1.4, D-sub, RJ-45, مع 6 منافذ صوتية.

أخيراً بالنسبة للبرامج والدعم فهي تتضمن خاصية A.I. Fan الذكية الذي تسمح للمستخدم من تعديل سرعة دوران المراوح للتحكم بشكل أفضل في حرارة الحاسوب. كما يمنحك تحديد تلقائي للحرارة المرتفعة ليرفع من سرعة دوران احد المراوح حتى تحصل على النتيجة المطلوبة, هي طبعاً ليست بشيء جديد. كذلك يدعم التطبيق فولتا DC و PWM ليمنح المستخدم خيارات تحكم أكبر.

اما بالنسبة لنظام الإضاءة فهناك خاصية VIVID LED DJ التي تأتي بشكل حصري على سلسلة لوحات RACING ليمنحك تحكم وتخصيص شامل لنقاط الإضاءة RGB التي تتمتع بها اللوحة. كما تتضمن الأن مع الإصدار الجديد 10 مؤثرات ضوئية مختلفة, ودعم طعباً للتحكم بشرائط الإضاءة الخارجية من خلال 5050 LED FUN ZONE.

التوفر؟

حالياً هذه اللوحات متوفرة في الأسواق بداية مع لوحة BIOSTAR RACING B360GT5S بسعر 110 دولار, ولوحة BIOSTAR RACING B360GT3S بسعر 95 دولار. ..ما رأيكم بلوحات BIOSTAR بشكل عام؟ شاركونا الان