أعلنت إنتل عن تحديثها من الجيل الثالث لبرنامج شهادة "Intel Evo" الخاص بها في معرض CES 2022، لتضيف متطلبات جديدة لمكالمات فيديو أفضل للأجهزة المستقبلية، وتوسيع نطاق الشهادة لتشمل أجهزة كمبيوتر محمولة أكبر وأكثر قوة، وتصميمات جديدة قابلة للطي.

تم تقديم علامة Evo التجارية (في حد ذاتها امتدادًا لبرنامج إنتل الأصلي لمشروع أثينا) في عام 2020 جنبًا إلى جنب مع رقائق إنتل 11th Gen Tiger Lake كطريقة بسيطة وسهلة للعملاء لمعرفة أنهم سيحصلون على جهاز كمبيوتر محمول يفحص بعض الأداء الأساسي والتجريبي المقاييس.

على وجه التحديد، بالإضافة إلى تقديم إحدى رقاقات إنتل من الجيل الحادي عشر من السلسلة U أو السلسلة Y، كان على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحمل علامة Evo أن تحصل على أكثر من تسع ساعات من عمر البطارية "الواقعي"، والاستيقاظ من وضع النوم (Sleep) في "أقل من ثانية" تقدم شحنًا سريعًا (لمدة أربع ساعات على الأقل من الشحن في 30 دقيقة)، وتوفر دعم Wi-Fi 6 و Thunderbolt 4.

بطبيعة الحال، مع رقائق Alder Lake من الجيل الثاني عشر التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، تعمل Intel أيضًا على تحديث متطلبات موافقة Evo: يجب أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من Evo بالطبع على شرائح Intel 12th Gen الجديدة، ولكن هناك أيضًا مطلب جديد لـ "التعاون الذكي" (بالإضافة إلى عمر البطارية والشحن السريع والمواصفات الحالية الأخرى) لتوفير تجارب مؤتمرات فيديو عالية الجودة. كجزء من ذلك، سوف يتطلب معيار Intel Evo الجديد وجود كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل على الأقل (إن لم يكن أفضل)، جنبًا إلى جنب مع Wi-Fi 6E وتحسين الصوت المستند إلى AI لتقليل ضوضاء الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل Intel على توسيع أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستعرض عليها علامتها التجارية Evo. يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة برقائق H-series الأكثر قوة للشركة الآن الحصول على علامة Evo التجارية للمرة الأولى، مع بعض المتطلبات الإضافية بالإضافة إلى قواعد Evo الحالية: على وجه التحديد، سيتعين عليهم استخدام رسومات Arc المنفصلة القادمة من Intel (بدلاً من - على سبيل المثال - وحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX). تقول Intel أن هدفها هو توفير تجربة رائعة لمنشئي المحتوى هنا - نظرًا للتركيز الاحترافي لعلامة Evo التجارية (ومتطلبات البطارية)، فمن غير المرجح أن تحمل أجهزة الكمبيوتر الشخصية للألعاب الشعار.

وفي ما قد يكون أكثر الإضافات إثارة للاهتمام، تقدم Intel أيضًا فئة ثالثة من شهادة Evo لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي. هنا أيضًا، سيتعين على صانعي الأجهزة الالتزام بقائمة مواصفات Evo المعتادة، مع إضافة واضحة لشاشة كبيرة قابلة للطي. من المقرر أن تصل الطيات الأولى المعتمدة من Evo إلى السوق في عام 2022.

طالع أيضًا: CES 2022: الكشف عن كل الاستوديوهات الداعمة لتقنية Intel XeSS الجديدة

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت إنتل أنها ستوسع برنامج Project Athena الخاص بها إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية، بدءًا من الموجة الجديدة من رقائق الجيل الثاني عشر Alder Lake التي أعلنت عنها الشركة في CES 2022. على عكس برنامج Intel Evo لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، على الرغم من ذلك، فإن Project Athena لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ستركز على المتطلبات التجريبية المختلفة، مع إعطاء الأولوية لأشياء مثل الخصوصية والاستدامة.

فريق عرب هاردوير معكم حاليًا ضمن فعاليات معرض CES 2022 كما عودكم دائمًا ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات..تابعونا!