القائمة
التطبيقات الصينية تواجه الحظر من جديد بأمر بايدن

التطبيقات الصينية تواجه الحظر من جديد بأمر بايدن

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2021-06-21

أفادت وكالة رويترز بأن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس جو بايدن بهدف حماية البيانات الحساسة للأمريكيين يجبر بعض التطبيقات الصينية على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لحماية المعلومات الخاصة إذا أرادت البقاء في السوق الأمريكية.

تيك توك عرب هاردوير

وذلك لحماية المعلومات الخاصة بالمواطن الأمريكي من أية عمليات للتجسس من جانب الصين وروسيا وقد تصدر وزارة التجارة الأمريكية مذكرات لجمع معلومات حول بعض تطبيقات برامج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب المكتبية.

وجاء قرار جو بايدن الصادر في 9 يونيو ليحل محل قرارات الرئيس السابق دونالد ترامب لعام 2020 ضد التطبيقات الصينية الشهيرة WeChat، المملوكة لشركة تينسنت، وتيك توك التابعة لشركة بايت دانس، بعد أن أوقفت المحاكم الأمريكية هذا الحظر.

الجدير بالذكر أنهم الحكومة الأمريكية  تخشى أن تتمكن الصين من تتبع مواقع موظفي الحكومة، وإنشاء ملفات للمعلومات الشخصية للابتزاز، وإجراء التجسس على الشركات.

هذا وقد فرضت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو بعض المعايير التي يجب أن تفي التطبيقات التي تستهدفها الولايات المتحدة، على سبيل المثال، يجب أن يمتلكها أو يتحكم فيها أو يديرها شخص أو كيان يدعم الأنشطة العسكرية أو الاستخباراتية لخصم أجنبي مثل الصين أو روسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة: "إذا قررت ريموندو أن أحد التطبيقات يمثل خطرًا غير مقبول فإنها تتمتع بسلطة تقديرية لإخطار الأطراف مباشرة أو نشر المعلومات في النشرة اليومية الرسمية للحكومة".

وأضاف المتحدث: "سيكون أمام الشركات 30 يومًا للاعتراض أو اقتراح إجراءات لتأمين البيانات بشكل أفضل".

وقالت رويترز: "تيك توك و WeChat وثمانية تطبيقات أخرى استهدفتها إدارة ترامب في أشهرها الأخيرة مؤهلة للمراجعة من قبل فريق بايدن".

وتضمنت أهداف ترامب أيضًا تطبيقات Alipay و WeChat Pay و QQ Wallet و Tencent QQ و CamScanner و SHAREit و VMate و UCWeb و WPS Office.

أضف تعليق (0)
ذات صلة