FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
الصين تحظر تماماً كل ما يتعلق بالعملات الرقمية!

الصين تحظر تماماً كل ما يتعلق بالعملات الرقمية!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-09-24

فاجأت حكومة الصين الجميع اليوم بإعلانها أن كافة الأنشطة المتعلقة بالعملات الرقمية مهما كان نوعها هي أنشطة مخالفة للقانون.

القرار الذي أصدره بنك الشعب الصيني (البنك المركزي الصيني) ينص على حظر تداول العملات الرقمية بأنواعها، وحظر التعدين وحظر عمليات البيع والشراء باستخدام أي عملة رقمية. القرار تبعه إيقاف فوري لكافة الخدمات المحلية المتعلقة بالعملات الرقمية بخدمة الدفع التي تقدمها Alibaba بحسب ما كشفت CNN.

أثر هذا القرار سريعاً على سوق العملات الرقمية العالمي فالبيتكوين خسرت وحدها 7% من قيمتها في أقل من يوم فيما خسرت باقي العملات الرقمية 9% من قيمتها تقريباً.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فالمسؤولون الصينيون أعلنوا أنهم بصدد إنشاء أنظمة جديدة لمكافحة العملات الرقمية وكل ما يتعلق بها من عمليات.

وترجح بعض الآراء اتجاه الحكومة الصينية لفرض هذا القرار بناء على ثلاثة عوامل, الأول هو تهريب الكثيرون لأموالهم خارج الصين باستخدام العملات الرقمية, الثاني هو الاستهلاك الضخم للطاقة الذي تستهلكه مزارع التعدين الصينية والكميات الضخمة من الهاردوير التي تختفي من الأسواق بسبب هذه العملية أما السبب الثالث فهو التلوث الضخم الناتج من هذه العملية فاستهلاك الطاقة المرتفع يعود بالضرر على البيئة نتيجة عملية احتراق الوقود المستخدم في توليد الكهرباء.

ما رأيك في قرار الصين بحظر العملات الرقمية؟ وهل تفرضه دول أخرى؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (1)
ذات صلة