الأزمات ... سواء أكان الأمر قد فرض علينا ضمنيًا هو وباء ابتُليَ بتطوير الألعاب لسنوات، وقد سلطت التقارير في السنوات الأخيرة الضوء على بعض الأمثلة البارزة للألعاب التي شهدت مطوريها يضعون كميات هائلة من المجهود الإضافي، من Cyberpunk 2077 و The Last of Us part 2 إلى Red Dead Redemption 2 و DOOM Eternal.

Insomniac games

هناك بالطبع عدد قليل من الاستوديوهات التي تحاول بنشاط تجنب الأزمة قدر الإمكان، أحد هذه الاستوديوهات Insomniac Games حتى مع أحدث عنوان لها Ratchet and Clank: Rift Apart، ادعى المطور أنه لم تكن هناك أزمة على الإطلاق وفي الآونة الأخيرة في مؤتمر Develop: Brighton، تحدث الرئيس التنفيذي لـ Insomniac Games عن نفس الأمر، وكيف نجح Insomniac بشكل عام في تجنب الأزمة ووفقًا له، فإن إنفاق المال والقوى العاملة في المواقف التي تتطلب أزمة ليس فعالًا في الحل مثل كونك "أكثر إبداعًا في ظل القيود".

هناك الكثير من المطورين الذين استنكروا صراحة الممارسات خلال الوباء وتعهدوا بدورات تطوير خالية من الأزمات لألعابهم، نظرًا لأن ألعاب مثل Age of Empires 4 و Psychonauts 2 و Apex Legends هي مجرد أمثلة قليلة لم نسمع الكثير عن سير عملية تطويرها ، من الواضح تماماً أن الأزمات لا تحل بجميع المطورين.

وفي الوقت نفسه، وفيما يتعلق بـ Insomniac فإن المطور لديه الكثير من الخطط في الوقت الحالي، مع تطوير Marvel’s Spider-Man 2 و Marvel’s Wolverine.