لا شك أن تقنيات تعظيم الصورة في الوقت الحالي تُعد واحدة من أهم التقنيات الرسومية التي تُهم اللاعبين والشركات على حدٍ سواء. ولم لا وهي تُقدّم مزيجاً رائعاً بين الأداء الأفضل بدون خسارة الجودة الرسومية بشكلٍ كبير، أو عدم خسارتها أصلاً.

وككثير من التقنيات الرسومية التي ظهرت قبلها، قامت Microsoft بتضمين التقنيات الجديدة داخل مكتبتها الرسومية على هيئة معيار واحد، أو تقنية جديدة أسمتها DirectSR. ووضّحت مايكروسوفت في منشور جديد أن DirectSR ليست تقنية جديدة من تقنيات تعظيم الصورة. وإنما واجهة برمجة تطبيقات لمطوري الألعاب ستوفر بيئة عمل لتقنيات تعظيم الصورة الحالية مثل FSR، DLSS، و XeSS والمستقبلية بسلاسة (الأمر يُشبه قليلاً معيار DXR مع تسريع تتبّع الأشعة).

تم تطوير تقنية DirectSR بمساعدة شركتيّ NVIDIA وAMD، اللذان سيستعرضان التقنية في حدث GDC 2024 في مارس. وهو ما يعني أن هذه الشركات توصلت إلى أرضية مشتركة حول ما هو مطلوب فعليًا للترقية الزمنية (التقنية المستخدمة في تعظيم الصورة) للعمل في في الألعاب، وستقوم واجهة DirectSR بتوحيدها، وربما إضافة غيرها في المستقبل.

الجدير بالذكر هنا أن هذه ليست المحاولة الأولى لعمل ذلك، حيث حاولت NVIDIA بالفعل توفير إطار عمل يستطيع مطوروا الألعاب من خلاله توفير تقنية منافسة. ولكنها للأسف كانت تحتاج إلى دمجها مع كل عنوان على حده. لذا فقد تكون تقنية DirectSR هي الحل الأمثل لهذا الأمر، دعونا نرى إذاً ما الذي سيؤول إليه هذا المعيار الجديد.