لعبة Dragon’s Dogma 2 واحدة من أهم الألعاب القادمة إلينا خلال عام 2024 واللعبة تنطلق رسميًا خلال شهر مارس الجاري ومن المفترض أن تقدم تجربة تقلد أدوار في عالم واسع ومتشعب.

في الحقيقة لعبة Dragon’s Dogma 2 تُعد واحدة من أهم ألعاب تقلد الأدوار التي سيتم إطلاقها خلال هذا العام بل ويمكن ان نقول خلال العقد الحالي، ولحسن الحظ لدينا المزيد من المعلومات حول اللعبة كشفها لنا مخرج اللعبة بنفسه السيد هيدياكي إيتسونو.

مدة قصة لعبة Dragon’s Dogma 2

كشفت شركة Capcom في السابق أن لعبة تقمص الأدوار والحركة Dragon's Dogma 2 ذات العالم المفتوح ستتفاخر بعالم مفتوح ضخم سيكون أكبر بحوالي أربع مرات من خريطة اللعبة الأولى.

. في حديثه إلى مجلة Game Informer، كشف المخرج هيدياكي إيتسونو أنه إذا كنت تلتزم بالقصة الرئيسية، فإن لعبة Dragon's Dogma 2 ستكون بنفس طول اللعبة الأولى تقريبًا - مما يعني أننا ننظر إلى نطاق 40 ساعة أو أكثر. بالطبع، عند احتساب المحتوى الاختياري - الذي يُفترض أن تجده بوفرة في لعبة تقمص الأدوار والحركة القادمة من Capcom - يمكن أن يرتفع هذا الرقم إلى حد كبير.

قال إيتسونو:

"بالنسبة للاعبين الذين يركزون فقط على اجتياز قصة ومهمات اللعبه الرئيسية، فإن وقت اللعب نفسه لا ينبغي أن يتغير بشكل كبير عن اللعبة الأولى". "بالنسبة للأشخاص الذين يريدون فعل كل شيء، والذين يرون أشياء كثيرة ويقولون، 'أوه، أريد أن أفعل هذا الشيء، أوه هذا يبدو مثيرًا للاهتمام،' حسنًا، لقد بذلنا الكثير من الجهد في إضافة أكبر عدد ممكن من العناصر لهذا الغرض. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تلفت انتباه اللاعبين وبالنسبة لهؤلاء الأشخاص، ربما سيجدون وقت لعبهم أطول بكثير ".

مع اقتراب موعد إطلاق Dragon's Dogma 2 الآن، تواصل Capcom تكثيف جهودها التسويقية، حيث سيتم الكشف عن تفاصيل جديدة حول العنوان في 7 مارس كجزء من حدث Capcom Highlights. من المحتمل أن يتم الإعلان عن العرض التوضيحي الذي يشاع عنه للعبة.

ملف حفظ واحدة لـ Dragon’s Dogma 2

لعبة Dragon's Dogma 2 تقدم تجربة تقمص أدوار وحركة في عالم مفتوح وفي نفس الوقت تتميز بالعديد من الجوانب غير التقليدية بالمقارنة مع الألعاب الأخرى المماثلة.

تقدم اللعبة نظام مهام فريد حيث لا توجد لوحات أو علامات للمهام، حيث يتم اكتشاف المهام أثناء استكشاف اللاعب للعالم، وهناك ملف حفظ واحد فقط. هذا الأمر مأخوذ من اللعبة الأولى، ولكن بالنظر إلى أن عالم الجزء الثاني أكبر بأربع مرات، فإنه يثير بعض القلق.

قدم المخرج هيدياكي إيتسونو المزيد من التفاصيل عند التحدث إلى مجلة Game Informer. بينما أكد على وجود ملف حفظ واحد فقط، كشف أن "اللعبة تمنحك المزيد من الخيارات. فهي تتيح لك الخيار بالتحميل من آخر نزل استرحت فيه، لذا من هذا الجانب، ليست لعبة لن يكون لديك فيها أي طريقة للعودة إلى الوراء."

ومع ذلك، فإن الهدف النهائي هو تشجيع الاستكشاف. "بخصوص التفكير وراء ذلك، الأمر بسيط حقًا: نريد تشجيع الاستكشاف، وهذا يتعارض تمامًا مع ما تحصل عليه عندما تسمح بالكثير من الحرية في هذا الصدد." يعتقد إيتسونو أنه من خلال تقديم مثال على القفز من جرف، فإن وجود خيارات حفظ متعددة للقفز والعودة بأمان "له تأثير معاكس تمامًا لتشجيع شعور الاستكشاف."

من ناحية أخرى، من خلال القدرة فقط على إعادة التحميل في آخر نزل، ستكون أكثر حرصًا وربما تبحث عن طريق آخر للنزول. "هذا هو السبب الرئيسي: أردت حقًا تشجيع التشويق في الاستكشاف، وكان هذا هو التفكير وراء القيد."

جدير بالذكر أن لعبة Dragon’s Dogma 2 قادمة إلينا في 22 مارس الجاري على منصات الحاسب الشخصي، Xbox Series X|S، وPS5.