تحدث تيم سويني ، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games مؤخرًا في مؤتمر Coalition for App Fairness في سيول حيث دعا إلى متجر رقمي موحد لمنصات الألعاب. صرح سويني أن Epic Games بدأت بالفعل العمل مع الناشرين ومقدمي الخدمات لإنشاء هذه الرؤية لمتجر موحّد، وهو ما سيُمكّن للعملاء أن يكونوا واثقين من أن ألعابهم ستعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية.

[quote تيم سويني : ما يحتاجه العالم الآن حقًا هو متجر واحد يعمل مع جميع المنصات.]

سيكون النظام الذي وصفه سويني خروجًا جذريًا عن الأنظمة الحالية للألعاب مثل Xbox و PlayStation و Steam و Nintendo و Epic، حيث غالبًا ما تقتصر عمليات الشراء الرقمية على منصة الشركات الفردية. سيسمح هذا النظام الجديد للألعاب المُشتراة من أي منصة أو نظام موجود داخله لتكون قابلة للتشغيل بشكل كامل على جميع المنصات المدعومة دون الحاجة إلى عمليات شراء متعددة لنفس العنوان على كل منصة.

 تيم سويني يُنادي بمتجر موحّد يعمل مع جميع المنصّات

وبالرغم من روعة الفكرة، يعتمد نجاح هذه الرؤية كليًا على تسجيل استوديوهات الألعاب في البرنامج والذي من المحتمل أن يكون عملية بيع صعبة وذلك لأن مثل هذا النظام قد يؤدي إلى انخفاض متوقّع في المبيعات. وعلى الرغم من وجود خيارات محدودة حاليًا لألعاب الشراء المتقاطع، فقد نفّذت صناعة الأفلام برنامجًا مشابهًا مع برنامج Movies Anywhere الذي يضم استوديوهات كبيرة مثل Disney و Sony و Universal و Warner Bros.