في خبر مفاجئ تم الكشف عن شراكة عملاقة بين Epic Games وLego للعمل على ميتافيرس ولكن خاص بالأطفال والعائلة!

قام Tim Sweeney رئيس شركة Epic Games بالكشف عن هذه الشراكة  حيث قال:

"نحن متحمسون للإعلان عن هذه الشراكة الكبيرة مع Lego للعمل على ابتكار عالم في الميتافيرس ممتع، مسلي، ومخصص للأطفال والعائلة".

حتى الآن لم يتم الكشف عن أي معلومات وتفاصيل حول الميتافيرس المُنتظر، وكذلك لم يتم حتى الكشف عن شكل الميتافيرس وكيف سيكون عمومًا، ولكن في كل الأحوال فإن ما يتم بناؤه سيكون مخصص للأطفال والعائلة.

بالعودة إلى شركة Lego فإن الشركة لها الكثير من الأعمال في عالم صناعة الألعاب، ونحن حاليًا لدينا لعبة Lego Star Wars: The Skywalker Saga، اللعبة التي صدرت خلال الأسبوع الجاري.

لعبة Lego Star Wars: The Skywalker Saga تمكنت حتى الآن من تحقيق نجاحات كبيرة جدًا وتمكنت من تحقيق عدد لاعبين متزامنين على متجر Steam هو الأكبر في تاريخ السلسلة.

كما تمكنت اللعبة من تحقيق تقييمات ممتازة جدًا اقتربت من العلامة الكاملة في العديد من المراجعات، وعند تحليل ألعاب الشركة الأخرى نجد أنها تمتلك لعبة Lego bricks وهي لعبة تتشابه كثيرًا مع لعبة Minecraft وRoblox.

ألعاب Minecraft وRoblox هي نماذج ألعاب تصلح جدً لتحويلها إلى عالم ميتا فيرس حيث تقوم على فكرة تعامل اللاعب مع خريطة sandbox عملاقة تقوم فيها بالبناء وتجميع الموارد والتفاعل مع باقي اللاعبين.

لذلك الكثير توقع أن يكون الميتافيرس الجديد مستوحى من عالم Lego bricks، وبالعودة إلى شركة Epic Games نجد أنها تمتلك عنوان Fortnite الهام جدًا، لذلك قد نرى اندماج بين Lego bricks وFortnite في نفس الوقت.

لا أحد يعرف شكل هذا العالم الذي يتلاقى به Fortnite مع Lego bricks، ولا نعرف حتى المنصة التي سيعمل عليها هذا العالم، ولكن هذا العالم الذي سيتم بناؤه من المفترض أن يحافظ على ثلاث معايير هامة: حماية حق الأطفال في اللعب والترفيه مع الحفاظ على الأمن كأولوية، حماية خصوصية الأطفال بشكل كامل، وتمكين الأطفال والآباء بمجموعة من الأدوات التي تساعدهم على اختبار تجربتهم الترفيهية.

هذه الشراكة التي تم الكشف عنها تعتبر خطوة من بين الخطوات التي تتخذها شركات الترفيه لاقتحام عالم الميتافيرس، حيث رأينا من قبل عدد من الخطوات التي تم الكشف عنها لاقتحام عالم الميتافيرس مثل لعبة Pokémon Go maker Niantic، وتحويل علامة Facebook إلى ميتافيرس، إلى جانب الكشف عن العديد من العنوان والألعاب التي تعتمد على تقنية الـ NFTs.

ميتافيرس - metaverse - metaverse hand gloves

سنشعر بالميتافيرس يومًا ما؟

حتى الآن نحن لا نعرف كيف سيكون شكل عالم الميتافيرس وكيف سيتفاعل معه اللاعبون، ولكن يتم يوميًا الكشف عن معلومات جديدة حول الميتافيرس، وهذه المعلومات تُشير إلى أننا أمام فكرة وتقنية لن تغير فقط طريقة الترفيه حول العالم، بل ستغير حياة الناس من الأساس.

علمنا أن شركة ميتافيرس (Facebook سابقًا) تعمل على صناعة قفازات متطورة تجعل الشخص يشعر بالأشياء التي يتحسسها في عالم الميتافيرس، وهو تطور خطير جدًا فهل يأتي اليوم الذي لا نستطيع فيه فصل الواقع عن الخيال، هل يمكن أن نعيش داخل خيالنا في المستقبل والهروب من الواقع؟

أيضًا لا ننسى تقنية الـ NFTs التي تهل علينا كل يوم وتتدخل في التطبيقات والمنصات التي نستخدمها يومًا بعد يوم، وهو ما يشير إلى تحول المعاملات المالية في المستقبل وتحولها إلى معاملات رقمية وهو ما تحدثنا عنه في مقالنا الدولار الإلكتروني.