القائمة
ترند
ترند
فيسبوك يعتذر بسبب تحيز الذكاء الإصطناعي

فيسبوك يعتذر بسبب تحيز الذكاء الإصطناعي

منذ 11 شهر - بتاريخ 2021-09-04

قدم  فيسبوك يوم الجمعة اعتذارًا بعد أن تم وصف مجموعة من الرجال السود بأنهم "قرود" في مقطع فيديو ظهر على شبكة التواصل الاجتماعي.نشرت صحيفة نيويورك تايمز القصة لأول مرة، وعليه قال المتحدث باسم Facebook إنه "خطأ غير مقبول" وقال إن برنامج التوصية المعني قد تم تعطيله.

  قال المتحدث: "لقد عطلنا ميزة توصية الموضوع بالكامل بمجرد أن أدركنا أن هذا كان يحدث حتى نتمكن من التحقيق في السبب ومنع حدوث ذلك مرة أخرى". وقال فيسبوك في بيان للنشر: "نعتذر لأي شخص قد يكون قد رأى هذه التوصيات المسيئة".

فيسبوك عرب هاردوير

تتعلق المصطلحات الهجومية بمقطع فيديو بتاريخ 27 يونيو 2020 تم نشره بواسطة الديلي ميل. وكان عنوان المقطع هو "رجل أبيض ينادي رجال شرطة على رجال سود في المارينا" ويظهر فيه رجال سود في خلافات مع ضباط شرطة ومدنيين بيض.

  لم يرد Facebook على الفور على طلب Insider للتعليق. قالت دارسي غروفز ، مديرة تصميم المحتوى السابقة في فيسبوك ، إن شاشة صديقة التقطت التوصية وأرسلتها إليها ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز. لقد شاركتها على Twitter ونشرتها في منتدى ملاحظات المنتج لموظفي Facebook الحاليين والسابقين. ورد مدير منتج لساعة Facebook قائلاً إن الشركة "تبحث في السبب لإيجاد حل جذري".

تعرضت شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Twitter و Google ، لانتقادات في الماضي بسبب التحيزات المحتملة داخل برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

أفادت إيزوبيل آشر هاميلتون من Insider العام الماضي، أن Twitter بحثت إمكانية أن تكون أداته الآلية التي تحدد أي جزء من الصورة لمعاينته في التغريدات متحيزة عنصريًا ضد السود. في أغسطس، أعلنت الشركة أنها ستقدم مكافأة بقيمة 3500 دولار للأشخاص الذين يمكنهم المساعدة في حل المشكلة في مسابقة جديدة.

وفي عام 2015  ذُكر أن خوارزمية Google قامت بتمييز وجهين من السود بكلمة "غوريلا"، واعتذرت الشركة في بيان لصحيفة وول ستريت عن ذلك.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business