قام مطور بإنشاء امتداد لمتصفح صمم لمساعدة مستخدمي فيسبوك على تقليل الوقت الذي يقضونه على المنصة، ولكن الشركة استجابت لمبادرة المطور بحظره والتهديد باتخاذ إجراءات قانونية ضده.

فيسبوك - ماسنجر

 يقول لويس باركلي إنه أنشأ "unfollow everything" لمساعدة الأشخاص على الاستمتاع بفيسبوك أكثر وليس لابعادهم من استخدامه، عن طريق إلغاء متابعة الجميع تلقائيًا على حساباتهم على فيسبوك، وبالتالي القضاء على ميزة newsfeed، وهي واحدة من أكثر الأجزاء البغيضة والإدمانية داخل فيسبوك.

حيث تسمح بوابل لا نهائي من الإعلانات المستهدفة، مدعومة بالمتابعين، وليس الأصدقاء، لذلك حتى بدونها ، لا يزال بإمكان المستخدمين زيارة الملفات الشخصية التي يرغبون فيها والتنقل في الموقع كالمعتاد.

  يقول باركلي إن الغرض من التغلب على الخلاصة هو السماح للمستخدمين بالاستمتاع بالمنصة بطريقة أكثر توازناً واستهدافًا، بدلاً من إجبارهم بشكل أعمى على المشاركة المستمرة بواسطة خوارزميات فيسبوك.

ولهذا قام فيسبوك بحظر باركلي من جميع منصاتها، وحجبته من حساباته على فيسبوك و انستجرام، بعد ذلك أرسلت إليه خطاب التوقف والكف، مهددًا باتخاذ إجراء قانوني إذا لم يغلق امتداد المتصفح. 


في النهاية ، قال باركلي إنه أُجبر على القيام بذلك، ولم يعد إلغاء متابعة كل شيء موجودًا، واتهمه موقع فيسبوك بخرق شروط الخدمة وطالبه "بعدم إنشاء أداة تتفاعل مرة أخرى مع فيسبوك أو خدماته العديدة بأي شكل من الأشكال"، على حد تعبيره.