القائمة
فيسبوك توقف العمل على تطبيق إنستجرام للأطفال

فيسبوك توقف العمل على تطبيق إنستجرام للأطفال

منذ سنة - بتاريخ 2021-09-29

أعلنت إدارة إنستجرام إيقاف العمل على تطبيق إنستجرام المخصص للأطفال "Instagram Kids"، الذي كان سيسمح لأطفال تحت سن 13 عام باستخدام إنستجرام بشكل آمن وتحت إشراف الوالدين.

ووفقاً لموقع The Verge أعلن "آدم موسيري" رئيس إنستجرام الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع سلسلة من التغريدات التي تلقي اللوم على الانتقادات الغير مُبررة التي تلقاها المشروع قبل حتى تقديم طرح أولي له.

وأوضح "موسيري" أن تطبيق إنستجرام المخصص للأطفال "Instagram Kids" كان مُخصصاً للأطفال من سن 10 إلى 12 عام، ولم يكن مخصص لدون ذلك، وقال في تغريدة منفصلة أن أخبار المشروع "تسربت قبل أن نعرف ماذا سيكون، خاف الناس من الأسوأ، ولم يكن لدينا سوى القليل من الإجابات في تلك المرحلة. من الواضح أننا بحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت في هذا الأمر".

يأتي إيقاف تطوير التطبيق مؤقتًا بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال سلسلة من التقارير السيئة حول فيسبوك الأسبوع الماضي، وكان من ضمنها تركيز إنستجرام على الصور التي توضح مناطق عارية من الجسم بشكل أكثر من الصور المُغطاة.

و قال "موسيري" أن تقارير وول ستريت جورنال "أثارت الكثير من الأسئلة لدى الناس"، وأوضح أن إنستجرام قد عدد من ميزات مكافحة التنمر وأدوات متنوعة لحماية المستخدمين.

وفقاً للمصدر، إنتقد عدد كبير من الأفراد فكرة تطوير تطبيق إنستجرام مخصص للأطفال، لكن فيسبوك ردت بأن الأطفال تحت الـ 13 عام يستخدمون التطبيق بالفعل، وكان من الأفضل الإشراف عليهم، وتقديم تطبيق مُناسب لهم، لكن النقاد لم يقتنعوا بالأمر واستمروا في مهاجمة المشروع حتى تم إيقافه.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business