القائمة
التشفير من طرف إلى طرف قادم إلى ماسنجر وإنستجرام في 2023

التشفير من طرف إلى طرف قادم إلى ماسنجر وإنستجرام في 2023

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-21

لا تخطط ميتا (فيسبوك سابقا) الشركة الأم لكلا من إنستجرام وواتساب وفيسبوك من طرح التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) افتراضيًا على ماسنجر وإنستجرام حتى عام 2023.

فيسبوك

مارك زوكربيرج يهدد مستقبل ميتا

وكانت الشركة قد قامت بدمج محادثات ماسنجر وإنستجرام العام الماضي كجزء من خطتها لإنشاء نظام مراسلة موحد عبر جميع منصاتها، وعلى الرغم من أن الرسائل المرسلة عبر ماسنجر وإنستاجرام يمكن أن تكون مشفرة من طرف لآخر E2EE إلا أن هذا الخيار لا يتم تشغيله افتراضيًا ولن يتم تشغيله على الأرجح حتى وقت ما في عام 2023.

وقال رئيس قسم السلامة في Meta أن التأخير يرجع إلى مخاوف بشأن سلامة المستخدم، نظرًا لأن E2EE تعني أن المرسل والمتلقي فقط هم من سيشاهدون محادثاتهم ولكن ترغب الشركة في التأكد من أن هذا لا يتعارض مع قدرة النظام الأساسي على المساعدة في وقف النشاط الإجرامي.

 بمجرد أن يصبح تشفير E2EE متاحا بشكل افتراضي، سوف تستخدم ميتا مجموعة من البيانات غير المشفرة عبر تطبيقاتها ومعلومات الحساب والتقارير من المستخدمين للمساعدة في الحفاظ على سلامتهم وكل ذلك أثناء المساعدة في جهود السلامة العامة ويذكر أن واتساب يدعم بالفعل التشفير من طرف إلى طرف E2EE افتراضيًا.

وفي منشور بالمدونة في وقت سابق من هذا العام، قالت شركة ميتا إن E2EE الافتراضي سيصبح متاحًا على إنستجرام وماسنجر في وقت ما في عام 2022 على أقرب تقدير ولكن الآن يقول رئيس قسم السلامة إن Meta تريد الحصول على هذا بالشكل الصحيح لذلك تخطط الشركة لتأجيل ظهور الميزة حتى عام 2023.

كما يدخل حيز التنفيذ في عام 2023 مشروع قانون السلامة على الإنترنت في المملكة المتحدة والذي سيتطلب منصات عبر الإنترنت لمنع الأطفال من الأذى بالإضافة إلى معالجة المحتوى المسيء على الفور وقد يعيق هذا خطط فيسبوك لتمكين التشفير E2EE افتراضيًا.

أخيرا، في العام الماضي، انضمت الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والهند واليابان في رابطة لمنح سلطات إنفاذ القانون المحلية باب خلفي والذي سوف يسمح للسلطات بعرض الرسائل والملفات المشفرة في حالة إصدار أمر قضائي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة