القائمة
فيسبوك يختبرميزة تحكم المستخدمين في خلاصة الأخبار "News Feed"

فيسبوك يختبرميزة تحكم المستخدمين في خلاصة الأخبار "News Feed"

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-19

بدأت منصة فيسبوك اليوم اختبار ميزات جديدة تسمح للمستخدمين بالتحكم في خلاصة الأخبار "News Feed" وتخصيص المحتوى الذي يريدون رؤيته بتحكم أكبر في إمكانية تقليل أو زيادة عرض محتوى ما.

وقالت شركة ميتا المالكة لفيسبوك في مدونتها الرسمية أن الاختبار يجري حالياً على نسبة صغيرة من المستخدمين، حيث تُتيح لهم الأدوات الجديدة تعديل تفضيلاتهم لزيادة أو تقليل المحتوى الذي يرونه من الأصدقاء أو العائلة أو المجموعات أو الصفحات.

خلال السنوات الماضية تحكمت منصة فيسبوك بشكل كامل في المحتوى الذي يظهر للمستخدمين في خلاصة الأخبار واعتمدت على بعض الخوارزميات لتخمين وترتيب المحتوى الخاص بكل مستخدم، وفي 2020 طورت الشركة خوارزمياتها لتفضيل بعض المصادر الأكثر ثقة على المصادر الأخرى لا سيما فيما يتعلق بالأخبار.

ومع ذلك ظل تحكم فيسبوك في تقليل أو زيادة عرض محتوى بعينة أزمة كبيرة، لا سيما بعد الاتهامات الأخيرة بأن الشركة تزيد ظهور المحتوى المُثير للجدل لزيادة التفاعل حتى لو كان محتوى يحرك المشكلات والنزاعات بين بعض الفصائل.

فيسبوك تتيح أدوات جديدة للتحكم في خلاصة الأخبار

لكن الآن مع التحديث الجديد سيتمكن المستخدمين من التحكم بشكل أكبر في المحتوى الذي يريدون رؤيته، فمثلاً يُمكن تقليل ظهور المحتوى الخاص بالصفحات في الـ News Feed أو تقليل ظهور محتوى المجموعات، كذلك يُمكن التحكم في ظهور المحتوى الخاص بالأصدقاء و العائلة سواء بزيادته أو نقصانه.

فيسبوك تتيح أدوات جديدة للتحكم في خلاصة الأخبار

ستقوم Facebook أيضًا بإجراء تغييرات على عناصر التحكم في الأخبار لعملائها من الشركات، وتوسيع عناصر التحكم في "استبعاد الموضوع" لتشمل مجموعة اختبار من المعلنين الذين يعرضون الإعلانات باللغة الإنجليزية.

كذلك ستسمح للشركات بالتحكم في نوعية الموضوعات التي سيظهر إعلانهم بالقرب منها، حيث يُمكن للمعلنين الاختيار بين ثلاث مواضيع هم: الأخبار والسياسة، والقضايا الاجتماعية، والجريمة والمآسي، ومنع ظهور إعلاناتهم بالقرب منها لتجربة أفضل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة