القائمة
مؤسس عملة فيسبوك الرقمية يغادر الشركة

مؤسس عملة فيسبوك الرقمية يغادر الشركة

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-12-01

أعلن دافيد ماركوس رئيس القطاع المالي في شركة ميتا "فيسبوك سابقا" والمسئول عن العملة المشفرة، أنه سيترك الشركة في نهاية هذا العام 2021.

يأتي رحيل ماركوس بعد أن حاولت الشركة وفشلت في إطلاق عملة مشفرة يمكن استخدامها لإرسال الأموال عبر الإنترنت إلى أي شخص في العالم عبر منتجات فيسبوك.

دافيد ماركوس

وانضم ماركوس إلى ميتا، المعروفة سابقًا باسم فيسبوك في أغسطس 2014 بعد عامين قضاها كرئيس لشركة باي بال وكان الدور الأولي لماركوس في فيسبوك هو منصب نائب الرئيس المسؤول عن خدمة ماسنجر وغادر بعدها لإطلاق المشاريع المالية لفيسبوك في مايو 2018.

وأعلن ماركوس عن عملة فيسبوك المشفرة ومحفظة Calibra الرقمية في يونيو 2019 قائلاً إن الأمل يكمن في بدء تشغيل كلا المشروعين في عام 2020.

لم يشهد أي من المشروعين الضوء في عام 2020 بعد أن واجه فيسبوك رد فعل عنيف وقوي ضد طموحاته في مجال العملة المشفرة من المشرعين والمنظمين في جميع أنحاء العالم.

 وأصدرت الشركة أخيرًا منتج المحفظة الرقمية الذي أعيد تسميته إلى Novi في أكتوبر لكن العملة الرقمية التي تسمى الآن ديم وتديرها مؤسسة مستقلة لا تزال غير متاحة للمستخدمين.

أخيرا، يأتي رحيل ماركوس بعد رحيل المسؤولين التنفيذيين الرئيسيين الآخرين الذين قادوا جهود فيسبوك المشؤومة في مجال البلوك تشين والعملات الرقمية المشفرة  حيث غادر كيفت ويل الشركة في مارس بينما غادر مورجان بيلر في سبتمبر لينضم إلى فينتشر كابيتال.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business