FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
دعوى قضائية أمام مجلس الدولة المصري تطالب بحظر لعبة Fortnite

دعوى قضائية أمام مجلس الدولة المصري تطالب بحظر لعبة Fortnite

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-15

خلال الفترة الماضية بدأت الجهات التشريعية والمجتمعية في مصر مراقبة الألعاب الإلكترونية بشكل كبير، وبدأنا نرى دعوات لحظر بعض الألعاب مثل PUBG بسبب تأثيرها وتشجيعها على العنف – على حسب قول البعض –، وأخيراً تابعنا الهجوم الحاد على لعبة Fortnite بسبب تجسيد الكعبة الشريفة داخل اللعبة.

مع نهاية الشهر الماضي قام أحد اللاعبين بوضع مجسم للكعبة الشريفة داخل طور الـ Creative وهو الأمر الذي أثار موجة انتقادات حادة تبعها تصريح رسمي من الأزهر الشهر ترتب على إثره توجه جاد وحازم بحظر اللعبة.

لكن فريق التطوير Epic Games خرج سريعاً ليوضح الأمر ويؤكد أن ها المجسد من صنع لاعب في طور Creative ولا يمكن تحطيمه كما يعتقد البعض، وأكد الفريق على احترام كل العقائد والأديان السماوية.

بناء على هذا التصريح تم وقف قرار الحظر ومازالت اللعبة متاحة حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية، ولكن من الواضح أنه يوجد البعض لا يعجبهم القرار بوقف حظر اللعبة.

حيث تم رفع دعوى في مجلس الدولة المصري ضد رئيس مجلس الوزراء، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات بسبب الامتناع عن تنفيذ حظر اللعبة، وطالبت الدعوى القضائية بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن إصدار قرار بحجب تطبيق لعبة فورتنايت.

 

دعوى قضائية ضد فورتنايتدعوى قضائية ضد فورتنايتدعوى قضائية ضد فورتنايت

في الحقيقة قد تبدو العدوى القضائية المرفوعة غريبة إلى حد كبير لأنها تطالب الجهات الحكومية بوقف قرار لم تتخذه الحكومة أصلاً، فلم يصدر قرار من الحكومة المصرية بمنع أو حظر اللعبة أصلاً.

جدير بالذكر أن مجلس الدولة المصري هو الهيئة القضائية المختصة بالفصل في النزاعات الإدارية  التي تثور بين الأفراد والجهات الحكومية الموجودة في الدولة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة