تنطلق في المملكة العربية السعودية فعاليات موسم الجيمرز بمدينة الرياض، موسم الجيمرز يعد حدث الرياضات الإلكترونية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه حدث عالمي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

مؤخرًا بدأت المملكة العربية السعودية بالتركيز على الرياضات الإلكترونية فبدأت بتدشين الاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية، وها نحن نشهد اليوم انطلاق فعالية عملاقة تعتبر هي الأكبر حول العالم لتتحول المملكة العربية السعودية إلى عاصمة الرياضات الإلكترونية في العالم وليس الوطن العربي فقط.

فعالية موسم الجيمرز تعتبر فعالية فريدة من نوعها، يوجد حول العالم العديد من البطولات الكبرى التي تقدم جوائز مالية عملاقة مثل بطولات League of Legends وDOTA 2، لكن لا توجد أي فعالية متكاملة تقدم العديد من العناصر الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية والعديد من الأنشطة الأخرى التي نذكرها اليوم.

حفلات مهرجان موسم الجيمرز

حفلات مهرجان موسم الجيمرز

مهرجان موسم الجيمرز يضم مجموعة كبيرة من الحفلات الموسيقية العالمية التي تضم كوكبة رائعة من النجوم العرب والأجانب، على سبيل المثال لدينا حفلة يوم الخميس القادم تضم نانسي عجرم، مروان بابلو، والمنسق الموسيقي الشهير مارشميلو.

مازال يوجد العديد من الحفلات التي يضمها مهرجان موسم الجيمرز وتضم نجوم من كل أنحاء العالم مثل حفلة فريق BLACK EYED PEAS المقامة في يوم 25 أغسطس الجاري.

المزيد من الأنشطة التفاعلية

موسم الجيمرز يضم الكثير من الأنشطة فهو لا يقتصر على بطولات الرياضات الإلكترونية فقط، يمكنك دخول منطقة بلايستيشن والتمتع بتجربة فريدة من نوعها تستمتع فيها بأحدث ألعاب بلايستيشن الموجودة حاليًا.

كذلك يمكنك الدخول إلى منطقة جابامورا وهي منطقة تم تصميمها على الطراز الياباني، ويمكنك دخول المنطقة واحتساء الشاي الياباني مع ارتداء الزي التقليدي الياباني، وكذلك الاستماع إلى الأغاني المفضلة مع تجربة الكاريوكي المميزة.

الأنشطة لم تنتهي بعد فيوجد في موسم الجيمرز فيلا باور، وهي عبارة عن فيلا خاصة لأحد أشهر فرق الرياضات الإلكترونية إلى جانب 16 صانع محتوى من الفئة العليا، ويمكن للجمهور مقابلة اللاعبين و صناع المحتوى داخل الفيلا بشكل شخصي.

قريمة جابامورا موسم الجيمرز

 تذكرة اليوم الواحد

بالطبع هذه الأنشطة تحتاج إلى تذاكر للولوج إليها، ويمكنكم شراء تذكرة لكل نشاط على حدى ولكن في نفس الوقت يمكن شراء تذكرة دخول واحدة تمكنك من تجربة كل الأنشطة الموجودة في حدث موسم الجيمرز.

تذكرة اليوم الواحد تمكن الزائر من تجرب كل الأنشطة الموجودة في الفعالية والتي تم ذكر بعضها فقط في المقال، ولكن التذكرة لا تشمل الحفلات الموسيقية الموجودة في الحدث وكذلك الولوج إلى فيلا باور.

بطولة ببجي العالمية

يضم موسم الجيمرز مجموعة كبيرة من البطولات العالمية الكبرى منها بطولة وورلد انفيتيشنال 2022 المخصصة للعبة ببجي موبايل.

بطولة وورلد انفيتيشنال 2022 PMWI هي بطولة عالمية بكل المقاييس، فهي تضم أبرز وأشهر الفرق في لعبة ببجي موبايل من جميع أنحاء العالم وبها جوائز مالية ضخمة جدًا يصل مجموعها إلى 2 مليون دولار كاملة.

أيضًا توجد بطولة 2022 PMWI Afterparty Showdown وهي عبارة عن بطولة استعراضية للعبة ببجي موبايل بجوائز مالية مليون دولار كاملة، بطولة 2022 PMWI Afterparty Showdown تضم 5 فرق من بطولة وورلد انفيتيشنال إلى جانب 5 فرق أخرى تم اختيارهم من قبل الجمهور من الأمريكتين وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا، وأخيرًا تم دعوة فريق 7Sea Esports وفريق R8 ESPORTS إلى البطولة أيضًا.

الفرق المشاركة في بطولة  PMWI

بهذا الشكل تكون بطولات ببجي موبايل في موسم الجيمرز تقدم جوائز مالية بمجموع 3 مليون دولار، لتصبح واحدة من أكبر بطولات الرياضات الإلكترونية حول العالم، خصوصًا إذا علمنا الفرق العالمية المشاركة في بطولة وورلد انفيتيشنال 2022 وهي:

  • Morph (إندونيسيا)
  • Box Gaming (فيتنام)
  • Vampire Esports (تايلاند)
  • 4Rivals (ماليزيا/سنغافورة/الفلبين)
  • DenizBank Wildcats (تركيا)
  • VIVO KEYD (البرازيل)
  • Aton Esports (أمريكا الجنوبية)
  • 52 Esports (باكستان)
  • Stalwart Esports (جنوب آسيا)
  • Nigma Galaxy (المملكة العربية السعودية)
  • Virtual Gaming Squad (إفريقيا)
  • TJB Esports EU (أوروبا الغربية)
  • Back2Back (أمريكا الشمالية)
  • REGAN.S GAMING (الصين) (الدوري الأساسي فقط)
  • DWG KIA (كوريا الجنوبية)
  • DONUTS USG (اليابان)
  • Team SouL (الهند)
  • Team Falcons (المملكة العربية السعودية)

أما بالنسبة للفرق الخمسة التي تم دعوتها إلى بطولة PMWI Afterparty Showdown فهي:

  • RA’AD (مصر)
  • Deadeyes Guys (نيبال)
  • Bigetron Red Aliens (إندونيسيا)
  • S2G Esports (تركيا)
  • ALPHA 7 ESPORTS (البرازيل)

البطولة تبدأ يوم 11 أغسطس وتستمر حتى السبت 13 أغسطس، وإذا كنت من قاطني المملكة العربية السعودية فيمكنك متابعة المباريات بشكل حي ضمن فعاليات موسم الجيمرز مقابل تذكرة يبدأ سعرها من 40 ريال فقط شاملة الضريبية.

أما إذا كنت تُريد متابعة المباريات وأنت غير مقيم بالمملكة العربية السعودية فيمكنك مشاهدة المباريات عبر الإنترنت عبر صفحات ألعاب ببجي موبايل الإلكترونية على يوتيوب وفيسبوك وتويتش.

بالنسبة لبطولة PMWI Afterparty Showdown فسيتم إقامتها بعد البطولة الرئيسية وتبدأ المباريات يوم 18 أغسطس وتستمر حتى 20 أغسطس، وستعقد المباريات في تمام الساعة 2 ظهرًا بالتوقيت المحلي لمدينة الرياض.

تغطية خاصة

فريق عرب هاردوير انتقل إلى المملكة العربية السعودية ليغطي لكم حدث موسم الجيمرز بشكل مباشر من قلب الحدث لحظة بلحظة.

يمكنك متابعة كواليس الفعالية ولقطات مميزة إلى جانب لقاءات حصرية مع شخصيات من مشهد الرياضات الإلكترونية عبر موقع عرب هاردوير، وصفحتنا الرئيسية على وسائل التواصل وكذلك صفحة عرب هاردوير إيسبورتس عبر فيس بوك وانستجرام.

حدث موسم الجيمرز يعكس توجهات المملكة

بلايستيشن زون موسم الجيمرز

لدى المملكة العربية السعودية خطة طموحة في تنويع مصادر الدخل الخاصة بها بحلول عام 2030 بحيث لا تصبح معتمدة على النفط فقط.

صناعة الالعاب وبالتحديد الرياضات الإلكترونية هي أحد أبرز المجالات التي تستثمر فيها المملكة العربية السعودية ، تابعنا العديد من صفقات الاستحواذ التي قامت بها المملكة في صناعة الألعاب أضخمها كان في مجال الرياضات الإلكترونية.

بالعودة إلى حدث موسم الجيمرز نجد أنه حدث مميز بالفعل ولا شبيه له في منطقتنا العربية، لأنه ليس مجرد بطولة رياضات إلكترونية، بل هي فعالية ترسخ لصناعة كاملة في المملكة السعودية.

حدث موسم الجيمرز يأتي مع الكثير من الأنشطة المختلفة التي تساعد المجتمع السعودي على تقبل فكرة الرياضات الإلكترونية والتعرف عليها، يمكنك الذهاب لتستمع إلى أحد الحفلات الموسيقية وفي نفس الوقت التعرف على عالم صناعة الألعاب والبطولات الإلكترونية.

هذا هو المميز في حدث موسم الجيمرز، ليس لأنه حدث يقدم بطولات بجوائز مالية ضخمة بل لأنه حدث قادر على تغيير هوية ونسيج مجتمع بأكمله، حديث يعرف فئات متنوعة متغايرة من المجتمع على الرياضات الإلكترونية بحيث لا تكون مقصورة فقط على فئات عمرية معينة.

مع تكرار الفعاليات المشابهة سينتج في النهاية جمهور كبير للرياضات الإلكترونية لنرى بعد ذلك بطولات بحضور جماهير غفيرة مثلما يحدث مع رياضة كرة القدم التي تحظى بجمهورها الكبير بدون الحاجة لوسائل مساعدة مثل الحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة التفاعلية.

بهذا الشكل نكون قد تعرفنا على موسم الجيمرز بشكل كامل، ننصح بحضور الموسم إذا كنت مقيم بالمملكة العربية السعودية خصوصًا وأن أسعار التذاكر مقبولة جدًا، وبالطبع إذا كنت من خارج المملكة فلا تفوت فرصة متابعة المباريات أونلاين والكواليس واللقطات الخاصة عبر قنوات عرب هاردوير المختلفة.