R6S
القائمة
تقرير: شركة Garmin تدفع فدية بملايين الدولارات بعد الهجوم الأخير!

تقرير: شركة Garmin تدفع فدية بملايين الدولارات بعد الهجوم الأخير!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-04

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

عانت شركة الساعات الذكية الشهيرة Garmin من هجوم كبير في الشهر الماضي، أجبرها على إيقاف العديد من أنظمة وخدمات الشركة المتاحة عبر الإنترنت. وأشارت لاحقًا أنها كانت ضحية هجوم إلكتروني دون تقديم تفاصيل عن سببه، ثم أشارت التقارير إلى تورط نوع من البرمجيات الخبيثة الخاصة ببرامج الفدية، وكانت هناك بعض المؤشرات الأخرى التي تشير لذلك أيضًا.

ووفقًا لموقع Sky News، دفعت شركة Garmin "فدية تقدر بعدة ملايين من الدولارات" عبر شركة خارجية تُسمى Arete Incident Response لاستعادة الوصول إلى ملفاتها وأنظمتها.

جارمن

لم يتم الكشف عمّن كان وراء الهجوم، ولا لمن دُفعت تلك الفدية إن وجدت. ولكن يعتقد بعض الباحثين الأمنيين أن برنامج الفدية WastedLocker، الذي يُقال إنه سبب انقطاع الخدمة، مرتبط بمجموعة من المجرمين الإلكترونيين، ومقرهم في روسيا، المعروفين باسم Evil Corp.

وقد فرضت وزارة الخزانة الأمريكية على هذه المنظمة عقوبات خلال العام الماضي، واتهمتها بالمسؤولية عن تطوير وتوزيع شكل آخر من البرمجيات الخبيثة الضارة تُسمى Dridex. إن العقوبة تمنع بشكل عام أي أشخاص أمريكيين من الدخول في معاملات مع شركات محددة وأشخاص مرتبطين بشركة Evil Corp.

بينما اقترحت شركة Arete Incident Response، التي تساعد الشركات على تأمين شبكاتها وحل مثل تلك الهجمات، مؤخرًا أن برنامج الفدية WastedLocker لم يكن من أعمال مجموعة Evil Corp بشكل قاطع، وقد نشرت دراسة حول هذا الموضوع بعد يوم واحد من إعلان شركة Garmin أنها تعرضت للهجوم.

أضف تعليق (0)